مدن سياحية

السياحة في انسي

دليل المسافر : أهم أماكن ورحلات سياحية في انسي

أهم معالم السياحة في انسي

مدينة انسي الفرنسية من أجمل أماكن السياحة في فرنسا التي تتخذ من جمال الطبيعة عنواناً لها، تقع هذه المدينة الساحرة شرق فرنسا على مقربة من الحدود السويسرية حيث تبعد حوالي 40 كم عن مدينة جنيف.

تتمتع انسي الفرنسيه بموقع على ضفاف بحيرة رائعة سميت المدينة على اسمها وهي بحيرة انسي كما تحيط بالمدينة والبحيرة سلاسل جبال تزيد من روعة المكان، في هذا الدليل نقدم لكم معلومات عن اهم الاماكن السياحية في انسي فرنسا بما في ذلك الفنادق والاسواق

فتعد آنسي المسؤولة عن سرقة قلوب الكثير من السائحين، واحدة من أجمل المواقع الساحرة في أوروبا،إذ تقع هذه المدينة الحالمة بين جبال الألب الفرنسية وجنيف، مع مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية الممتعة، لذا فتعد هي المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بعيدا عن روتين وضجيج العالم.

أفضل الأماكن السياحية في انسي

تعتبر انسي من اجمل المدن السياحية في فرنسا وهي واحدة من الاماكن المفضّلة للسيّاح العرب حيث تتمتع هذه المدينة بطبيعة ساحرة كما أن موقعها قريب من سويسرا وعلى الاخص مدينة جنيف.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية البارزة وتحوي اسواق مميزة ومطاعم تقدم اشهى الاطباق. تعرف معنا من خلال دليل السياحة في انسي على أهم الأماكن السياحية.

بحيرة انسي Lake Annecy

تقع بحيرة انسي في مدينة انسي أكبر مدن فرنسا في إقليم أوت سافوا، وضمن محيط جبال الألب الأوروبية الساحرة. وتعتبر بحيرة أنسي ثالث أكبر بحيرة فرنسية بعد بحيرتي بورجيه وغراند ليو، وهي وجهة سياحية شعبية جدًا لمحبي الرياضات المائية.

وتشتهر البحيرة بأنها أنظف بحيرة أوروبية بسبب لوائحها البيئية الصارمة التي يتم العمل بها منذ عام 1960م وحتى يمنا هذا. ويبلغ عمق البحيرة 45 مترًا في أواسطها، وحتى أعمق نقطة فيها التي تصل إلى أكثر من 85 مترًا تحت الماء، ويبلغ طولها حوالي 14 كيلومترًا.
وقد تشكلت بحيرة انسي قبل 18,000 سنة نتيجة ذوبان جليد جبال الألب، وتغذيها 6 أنهارٍ صغيرة

السياحة في انسي فرنسا
بحيرة انسي

نهر لو تيو أنسي Le Thiou River

يعتبر نهر لو تيو أنسي الذي يبلغ طوله حوالي 3,5 كيلومتر، من اهم معالم السياحة في فرنسا وهو من أقصر الأنهار في مدينة أنسي الفرنسية.
والنهر، الذي يعتبر من أنظف الأنهار الأوروبية، هو في الأساس تدفق للمياه من بحيرة أنسي وفيير، رافد نهر الرون الأوروبي.

ويعبر نهر لو تيو مدينة أنسي عبر قنواتٍ صغيرةٍ، والتي لولا وجودها، لما حصلت المدينة على لقب بندقية جبال الألب.
ولعب النهر خلال القرن التاسع عشر دورًا هامًا في أنشطة الإنتاج، وقدم الطاقة اللازمة للصناعات التي أنشئت في مدينة أنسي.

السياحة في انسي فرنسا
نهر لو تيو أنسي

جسر العشاق Pont des Amours

بني جسر العشاق في عام 1845م في مدينة أنسي ويعتبر من معالم السياحة في فرنسا انسي ، ويعتبر أفضل بقعةٍ لعشاق التقاط الصور الخلابة للمدينة

وهو جسرٌ إسطوري، ويُعتقد أنه يجمع بين العشاق للأبد، وهو يصل حدائق أوروبا بمتنزه باكير العريق عبر نهر لو تيو. وقد كان الجسر خشبيًا، واستبدل عام 1859م بحديد الصب، ونظرًا لكلفة الصيانة وإرباك حركة القوارب، اُستبدل بالجسر الحالي عام 1907م.

وهو من أهم الاماكن السياحية في انسي حيث إنه يمنح الزوار فرصة الاستمتاع بمناظر خلابة للبحيرة والمدينة وجزيرة البجع الاصطناعية.

السياحة في انسي فرنسا
جسر العشاق

جبل سيمنوز Mountain Semnoz

يقع جبل سيمنوز ضمن كتلة باجيس في جبال الألب الفرنسية في مدينة أنسي وتصل أعلى قممه إلى ارتفاع 1699 مترًا.

ويعد الجبل المتنفس الطبيعي الرئيس لمدينة أنسي، ومن أهم معالم السياحة في انسي فرنسا وعدد زواره من داخل وخارج البلاد في تزايد.
.ويحمل الجبل مكانة عزيزة في قلوب سكان المدينة، ويعتبر مكان النزهات المفضل لديهم، نظرًا لإطلالات قمته الخلابة على جبال الألب.

وقد حصل الجبل على اسمه سيمنوز، والذي يعني سمك السلمون، من رسامي الخرائط الرومان لأنه يشبهها إلى حدٍ كبيرٍ وواضح.
وتتراوح ارتفاعات القمم ما بين 1,530 مترًا، وهو ارتفاع قمة غراند دان، إلى 1,699 مترًا، وهي أعلى قمة وتسمى تشاتيلون.

السياحة في انسي فرنسا
جبل سيمنوز

الخوانق المائية Gorges du Fier

تقع تحديدًا على سفح قلعة مونتروتيه على بعد 10 كيلومترات من المدينة، ويرجع التاريخ المُرجح لها إلى العصور الوسطى. تعد من معالم السياحة في انسي كما أنها تعد واحدة من أقدم المواقع السياحية في منطقة جبال الألب وتم فتحها للجماهير رسميا في نهايات القرن الثامن عشر.

تكوّن هذا المكان الساحر نتيجة لنحت المياه في الصخر لمدة استمرت آلاف السنين نتج عنها هذه الخوانق الرائعة، ويقصد الخوانق المائية في انسي عدد كبير من الزوار الراغبين في مشاهدة هذه التحفة الطبيعية والتي تتميز بمنظرها الخلاب، المكان آمن على الأطفال وذو درجات حرارة معتدلة.

احرص عند وصولك للخوانق على التقاط عدد مناسب من الصور التذكارية برفقة الأهل والأصدقاء، وتجول في محيط الجسور التي بُنيت من أجل جعل زيارتك إلى المكان أسهل وأكثر شمولية.

السياحة في انسي فرنسا
الخوانق المائية

قلعة انسي Château d’Annecy

يُرجح أن هذا البناء يرجع تاريخ بنائه ما بين القرنين الرابع عشر والقرن السادس عشر، ومن المُثير أنه ما زال محتفظًا بالشكل الذي بُني عليه مُنذ ذلك الوقت.

تضم القلعة حاليًا معهد انسي للموسيقى، سوف تستطيع أن تشاهد عدد كبير من الآلات الموسيقية وتستمتع بالموسيقى المعزوفة من أفراد الفرق الموجودة هُناك، يمكنك أيضا المشاركة إذا كنت من مُجيدي العزف على بعض الآلات الموسيقية.

أما متحف الفن الشعبي لجبال الألب فهو من أشهر مواقع الجذب داخل القلعة، ويحتوي على عدد كبير من الأثريات والمنحوتات واللوحات القديمة بالإضافة الى الاثاث وقطع أثرية أخرى تعود للقرنين الثامن والتاسع عشر.

على مر تاريخ استخدم المبنى الأصلي لـ قلعة آنسي في عدد كبير من الأغراض المختلفة، منها أنها ظلت مقر الإقامة لحكام المدينة لفترة طويلة من الزمن، ثم بعد ذلك تعرضت لعدة حرائق، ثم عادت ملكيتها للدولة واستخدمتها في منتصف القرن الماضي كثكنات عسكرية، حتى تم تحويلها لموقع آثري هام حاليًا.

السياحة في انسي فرنسا
قلعة انسي

حدائق أوروبا  Gardens of Europe

وتمتاز حدائق أوروبا  في انسي بمساحاتها الشاسعة التي تناسب محبي رياضة المشي وسط الطبيعة الخلابة. ويزيد من جمالية الحدائق، ضفاف بحيرة أنسي التي تطل عليها.

وقد تم إضافتها إلى قائمة الجرد العام للتراث الثقافي الفرنسي. وقد أُنشئت الحدائق في عام 1863م، لكن البناء يعود إلى القرن 16، حيث بني كمنطقة عزلٍ إبان فترة وباء الطاعون.

وقد تم إطلاق اسم حدائق أوروبا على المكان في نهايات القرن الماضي، وذلك نظرًا لموقعها الذي يتناسب جيدًا مع الاسم. تتضمن الحدائق حاليًا حوالي 600 شجرة، والعديد من أنواع النباتات، وأماكن خاصة للنزهات، كما تضم عددًا من التماثيل الحجرية والنباتية وهي من أجمل أماكن السياحة في انسي

السياحة في انسي فرنسا
حدائق أوروبا

بلااياس دي ايسل (قلعة الجزيرة) Palais de l’Isle

موقع تاريخي يرجع بنائه إلى القرن الثاني عشر، مُقام أعلى جزيرة ثلاثية تحيط بها قناة كانو دو ثيو، المبنى عبر التاريخ استُخدم لأغراض متعددة أهمها إقامة لورد ومحكمة وقصر وسجن، أما الآن فيحتوي على عدة معارض فنية ومعروضات أثرية ويعد المبنى الرئيسي في المدينة القديمة.

الطابق الأرضي في المبنى الرئيسي للقصر ينقسم إلى أربع غرف شبه دائرية ذات قباب خلابة المنظر. الطابق الأول نجد غرفة كبيرة تستقبل الجماهير مع سقف له واجهة تُفتح تلقائيًا. في القرن الخامس عشر تم إضافة سلم حلزوني إلى المبنى الرئيسي للقصر مما أعطاه المزيد من الهيبة والغموض. الفناء الداخلي للقصر كان يُستخدم قديمًا كزنزانة للمساجين.

أبراج القصر كانت تستخدم قديمًا لأغراض الحماية والمراقبة وما زالت حتى الآن تحتفظ بأجزاء كبيرة من شكله القديم

السياحة في انسي فرنسا
بلااياس دي ايسل

التسوق في آنسي

تعتبر مدينة آنسي من اهم وأجمل مناطق السياحة في فرنسا وهي من المدن الفرنسية التي يفضّلها السيّاح العرب حيث تتمتع هذه المدينة بطبيعة ساحرة كما أن موقعها قريب من سويسرا وعلى الاخص مدينة جنيف.

التسوق هو أحد اوجه السياحة في انسي حيث تضم هذه المدينة الفرنسية الجميلة العديد من الاسواق الرائعة التي تستهوي اعداد كبيرة من الزوّار بما فيهم السيّاح.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية البارزة وتحوي مطاعم تقدم أشهى الاطباق وخيارات واسعة وممتعة للتسوّق.

مول كورير التجاري Center commercial Courier

مول كورير (مركز الساعي) التجاري هو أحد أفضل مراكز التسوق في انسي فرنسا وهو مول صغير نوعاً ما لكنه يحوي كل ما يلزم من احتياجات ابتداء بالملابس ومستحضرات التجميل والإكسسوار وانتهاء بالإلكترونيات وغيرها

يتألف المول من طابق واحد واسع ويحوي ايضاً سوبر ماركت كبير والعديد من المطاعم والمقاهي ويعد من أهم مزارات السياحة في انسي

السياحة في انسي فرنسا
مول كورير التجاري

متجر لافاييت انسي Galeries Lafayette

غاليري لافاييت واحد من سلسلة متاجر عالمية راقية يعتبر من مراكز التسوق ومن أماكن السياحة في انسي فرنسا يقع وسط المدينة ويضم اشهر الماركات العالمية في مجالات الازياء والالبسة الرياضية ومستحضرات التجميل وغيرها امثال أرماني واديداس وليفايز.

السياحة في انسي فرنسا
متجر لافاييت انسي

تقارير قد تهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى