أخبار السياحة

السلطات الامريكية تمنع السفر بالايباد واللاب توب من 10 دول في الشرق الاوسط

قالت تقارير صحفية اليوم ان السلطات الامريكية فرضت قيودا جديدة على القادمين اليها من 10 دول بالشرق الاوسط ، تتمثل في منع اصطحاب اجهزة اللاب توب او الايباد بصحبتهم على الطائرة.

القرار الذي اصاب الكثيرون بالدهشة البالغة ،اوضح ان هذه الاجهزة يمكنها السفر داخل الحقائب الخاصة في المسافر بعد تعرضها للتفتيش والفحص .

وقالت وكالة أنباء “أسوشييتد برس” الأمريكية في وقت لاحق إن الحظر سيطبق على الرحلات الجوية دون توقف إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في مصر والأردن والكويت والمغرب وقطر والسعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وكانت الوكالة قد قالت في بيان أخر أن الإجراء سيشمل 12 شركة طيران أجنبية تسير رحلات من نحو 12 دولة بعضها من الشرق الأوسط وسيشمل شركات طيران مقرها الأردن والسعودية.

وذكرت صحيفة الرياض، على موقعها الالكتروني أن هيئة الطيران المدني أبلغت “شركات الطيران المتجهة من مطارات المملكة إلى المطارات الأمريكية بالإجراءات الأخيرة من الجهات الأمنية في أمريكا الملزمة للركاب بشحن أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية (تابلت) مثل الآيباد مع العفش المصاحب.

ووفقا لتصريحات مسؤول أمريكي لمحطة “CBS” فإن قرار الحظر جاء بعد ورود معلومات استخباراتية منذ أسابيع عن خطر أمني محدق، ما دفع الإدارة الأمريكية لمنع الأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات وغيرها من الإلكترونيات الكبيرة، على متن الرحلات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى