نصائح سياحية

نصائح الاقامة في الفنادق أثناء جائحة كوفيد 19

نصائح الاقامة في الفنادق أثناء جائحة كوفيد 19

يمكن أن يكون السفر معقدًا أثناء جائحة فيروس كورونا، لكن لا يلزم أن يكون خارج الحسابات تمامًا. سواء كنت مسافرًا من أجل المتعة أو العمل أو حالة طوارئ عائلية أو أي شيء آخر، يمكن أن تكون الاقامة في الفنادق آمنة نسبيًا عندما تتخذ الاحتياطات المعقولة.

مع بدء رفع القيود في جميع أنحاء العالم، أصبح الكثير من الناس مستعدين لتغيير المشهد – ولا يمكنك إلقاء اللوم عليهم، بعد أن اصابهم الجنون بسبب الحجر الصحي لشهور.

هل السفر والإقامة في فندق أثناء كوفيد 19 آمن؟ تدرك الفنادق أنه إذا بدأ نزلائها يمرضون ويموتون، فسيكون ذلك سيئًا للعمل، لذا فعند إعادة فتحهم، يقومون بتنفيذ احتياطات مثل التنظيف المتزايد، وتفويضات الأقنعة، والدروع البلاستيكية، والحد من استخدام الأماكن العامة الداخلية.

ولكن يبقى العميل او المسافر، ماذا عليه ان يفعل؟

الاقامة في الفنادق - صالة الاستقبال
الاقامة في الفنادق – صالة الاستقبال

ادرس وجهة اقامتك أولا

تعرف على ما يجري في وجهتك في هذه الأيام، لا تريد السفر إلى أي مكان دون معرفة ما يحدث في وجهتك من حيث انتشار المجتمع وتغيير القيود وسياسات الحجر الصحي.

لا تحجز أي شيء الآن لا يمكنك إلغاؤه في اللحظة الأخيرة إذا كان هناك ارتفاع في الحالات في منطقة وجهتك أو إذا كانت منطقة إقامتك أو وجهة سفرك تشهد عودة إلى قواعد الحجر الصحي الصارمة وقيود السفر.

ارتدي قناع واقي

حافظ على التباعد الاجتماعي وارتدِ قناعًا تمامًا كما تفعل في المنزل، وحافظ على مسافة مادية لا تقل عن ستة أقدام من أي شخص لا تعيش معه، وارتدِ قناعًا كلما لم يكن ذلك ممكنًا.

ربما يكون ارتداء القناع هو أكثر الأشياء فعالية وأهمية التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك والآخرين من فيروس كوفيد 19 المنتشر الان.

ارتديه عند تسجيل الدخول والخروج أو استخدام الأماكن العامة في الفندق، مثل الجيم أو عند الجلوس بجانب المسبح. لا ترتديه أثناء تواجدك في المسبح أو المنتجع الصحي – فسوف يبتل ويصعب التنفس من خلاله ويقل فعاليته.

اصطحب معك أقنعة إضافية في رحلتك حتى تتمكن من التغيير إلى قناع نظيف كل أربع ساعات، أو عندما يتسخ أو يبتل القناع الذي ترتديه.

يمكن غسل أقنعة القماش يدويًا في مغسلة غرفتك بالصابون والماء الساخن وتعليقها حتى تجف – استخدم مكواة الملابس في غرفتك للضغط عليها للحصول على نظافة إضافية.

نصائح الاقامة في الفنادق أثناء جائحة كوفيد 19 1
الاقامة في الفنادق – التعقيم

الحفاظ على ممارسات النظافة الخاصة بك

اغسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة 40 ثانية، أو استخدم معقم اليدين لمدة 20 ثانية.

نظف يديك بعد استبدال النقود أو البطاقات أو المفاتيح أو أي أشياء أخرى مع موظفي الفندق، قبل وبعد الأكل والشرب، وبعد استخدام الحمام، وعند الدخول أو الخروج من الأماكن العامة في الفندق.

إذا قررت دخول اي مرفق أثناء الاقامة في الفنادق، مثل المطعم، فتأكد من أنهم يتبعون إرشادات التباعد الاجتماعي للمرافق الداخلية – يجب ألا يكون هناك أكثر من أربعة رواد لكل عشرة أمتار مربعة، مع متر واحد على الأقل (أو حوالي ثلاثة أقدام) أو المسافة بين الضيوف جالسين لتناول الطعام في الداخل أو في الهواء الطلق.

قم بتعليق علامة “عدم الإزعاج”

تريد تقليل عدد الأشخاص في مساحتك الخاصة، لذا استخدم علامة “عدم الإزعاج” وتجنب الازعاج واحتمالاتنقل الامراض أثناء إقامتك. يمكنك طلب ترك مناشف نظيفة خارج باب غرفتك.

إن أمكن. أحضر أدوات التنظيف الخاصة بك وقم بتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر في غرفتك عند وصولك – ويشمل ذلك الهاتف وأجهزة التحكم عن بُعد ومفاتيح الإضاءة والأسطح المسطحة في الغرفة.

الاقامة في الفنادق - مرافق الفندق
الاقامة في الفنادق – مرافق الفندق

تجنب الأماكن العامة قدر الإمكان

تجنب الأماكن العامة قدر الإمكان، وتجنب قضاء الوقت في الأماكن العامة في الفندق. استخدم خدمة الغرف أو خدمات التوصيل لأخذ وجباتك أو تناول الطعام في الهواء الطلق.

من الافضل حاليا تجنب صالة الألعاب الرياضية بالفندق، ولكن يجب أن يكون مسبح الفندق على ما يرام طالما أنك تحافظ على مسافة بينك وبين النزلاء الآخرين.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى