مدن سياحية

عناوين جذابة وأجواء رمضانية لا تفوت عند السياحة في القاهرة

تعد زيارة مصر خلال شهر رمضان تجربة فريدة تسمح لك بالاطلاع على العادات الثقافية الغنية وزيارة الأماكن السياحية المختلفة التي ترحب بجميع أنواع الزوار، بدءًا من العائليين إلى عشاق المغامرة ومحبي التسوق، حيث تلبي المواقع احتياجات العطلات لكل مسافر. بينما يسمح متحف الآثار المصرية ومتحف الفن المصري الحديث لهواة التاريخ بإلقاء نظرة خاطفة على عراقة البلاد الماضية، فإن أهرامات سقارة والهرم الأكبر بالجيزة يجعلان العالم يندهش من المهارات المعمارية الرائعة للمصريين القدماء.

في السطور الآتية، بعض الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في القاهرة، فضلًا عن النصائح الأساسية لجعل رحلتك في رمضان لا تُنسى.

إطلالة على القاهرة

السفر إلى القاهرة في رمضان

تقدم القاهرة عاصمة مصر تجربة فريدة أثناء زيارتك خلال شهر رمضان، إليك ما يمكنك توقعه عند زيارة القاهرة خلال هذا الشهر الفضيل:

التجارب الروحية

تتنوع مساجد القاهرة بداية من الجامع الأزهر التاريخي، بالإضافة إلى مسجد السلطان حسن، فضلًا عن صلاة التراويح التي تجعل المساجد مزدحمة بالمصلين طوال الشهر الفضيل.

البازارات الليلية

تتوفر الكثير من البازارات والأسواق المختلفة في القاهرة،  من أهمها زيارة خان الخليلي والذي يتميز بالأجواء الرمضانية الليلية الرائعة، من الممكن شراء الهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية المختلفة مثل الفضة والذهب والنحاس، وجبات الشارع اللذيذة من الأكشاك.

جلسات الإفطار

يمكنك الانضمام إلى وجبات الإفطار سواء مع العائلات المصرية أو في المطاعم الشعبية الشهيرة، حيث أن هذه التجربة جعلك تشاهد عن قرب تجربة الضيافة المصرية، وتذوق الأطباق التقليدية الشهيرة، بالإضافة إلى مشاركة المحادثات والتعرف إلى العادات والتقاليد المرتبطة في مصر بشهر رمضان المبارك.

زيارة المواقع التاريخية

في حين أن بعض مناطق الجذب السياحي قد تكون قد عدلت ساعات العمل خلال شهر رمضان، إلا أن العديد من المواقع التاريخية، بما في ذلك  أهرامات الجيزة والمتحف المصري لا تزال مفتوحة، للاستمتاع بزيارة مصر خلال شهر رمضان.

مهرجان الأضواء

ستكتشف الشوارع المزينة بالزخارف الاحتفالية والأضواء الملونة، خاصة حول المناطق التقليدية مثل مسجد الحسين، بجوار بازار خان الخليلي، تتدلى الفوانيس من كل باب، وهو تقليد بدأ في عهد الفاطميين منذ حوالي ألف عام.
في ذلك الوقت، كانت الفوانيس تستخدم لإضاءة الطريق لمواكب رؤية هلال شهر رمضان، وللإعلان عن بدء صيام كل يوم عندما تحترق شموع الفوانيس عند الفجر، في الوقت الحاضر.

عناوين جذابة وأجواء رمضانية لا تفوت عند السياحة في القاهرة 2
زيارة الأهرامات في شهر رمضان

أماكن شهيرة في القاهرة يجب زيارتها خلال رمضان

الأهرامات

زيارة الأهرامات في شهر رمضان من أكثر التجارب الرائعة التي يمكنك القيام بها، حيث يمكنك تناول وجبة الإفطار أو السحور في أحد المطاعم الشهيرة المطلة على الأهرامات وأبو الهول والاستمتاع بالأجواء الليلية الجميلة في هذه المنطقة التاريخية الشهيرة.

الرحلات عبر النيل

يمكنك تخصيص يومًا كاملًا للقيام برحلة رائعة وتناول وجبة الإفطار أو السحور من المأكولات المصرية الشهية داخل أحد المطاعم النيلية الشهيرة والاستمتاع بالطقس والأجواء الرمضانية التي تنظمها هذه الأماكن، كما أنه من الممكن ركوب مركب في النيل لمزيد من الاستمتاع.

منطقة الأزهر

لا يمكنك زيارة مصر في شهر رمضان من دون التوجه إلى منطقة الأزهر، والاستمتاع بأجوائها الخاصة، والتي تجعلك في حالة من الحيرة حول القيام بالتسوق وشراء أشهر المنتجات داخلها أو الاستمتاع بالأجواء الرمضانية المبهجة والمضيئة طوال الشهر الفضيل، حيث تتواجد داخلها الكثير من المحلات التجارية التي تقوم ببيع المشغولات اليدوية المصنوعة من النحاس والفخار، بالإضافة إلى التوابل والبخور والعطور الشهيرة، فضلًا عن ذلك أنه تتوفر الكثير من المحلات التجارية التي تقوم ببيع السجاد المصنوع يدويًا والذي يكون مرسومًا بالخطوط العربية والتصميمات المصرية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى