أيام السياحةالوجهات السياحية

في اليوم العالمي للغة البرتغالية.. تعرفوا إلى 3 وجهات ناطقة بها

هل سبق لك أن تساءلت إلى أين يمكن أن يأخذك البرتغاليون؟ إلى جانب البرتغال، هناك دول وأقاليم أخرى تتحدث اللغة البرتغالية كلغة رسمية. يمكنك سماعها من شوارع ساو باولو المزدحمة إلى الأراضي المنخفضة في موزمبيق وجبال تيمور الشرقية.
البرتغالية (Português) هي لغة رومانسية، انتشرت في جميع أنحاء العالم في القرنين الخامس عشر والسادس عشر عندما أنشأت البرتغال أول وأطول إمبراطورية استعمارية وتجارية في العالم الحديث (1415-1975).

البرتغال وجهة غنية بالثقافة

اليوم العالمي للغة البرتغالية

تم تحديد يوم 5 مايو رسميًا في عام 2009 من قبل مجموعة البلدان الناطقة بالبرتغالية (CPLP) – وهي منظمة حكومية دولية دخلت في شراكة رسمية مع اليونسكو منذ عام 2000، والتي تجمع الشعوب مع اللغة البرتغالية باعتبارها إحدى المؤسسات لهويتهم الخاصة – للاحتفال باللغة البرتغالية والثقافات الناطقة بالبرتغالية. وفي عام 2019، قررت الدورة الأربعون للمؤتمر العام لليونسكو إعلان يوم 5 مايو من كل عام “اليوم العالمي للغة البرتغالية“. اللغة البرتغالية ليست فقط واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، حيث ينتشر أكثر من 265 مليون ناطق بها في جميع القارات، ولكنها أيضًا اللغة الأكثر انتشارًا في نصف الكرة الجنوبي. تظل اللغة البرتغالية، اليوم، لغة رئيسية للتواصل الدولي ولغة ذات امتداد جغرافي قوي، متجهة للنمو.

وجهات ناطقة بالبرتغالية

تعد اللغة البرتغالية حاليًا خامس أكثر اللغات انتشارًا في العالم ولغة رسمية في البرتغال والبرازيل وأنغولا وكابو فيردي وغينيا بيساو وموزمبيق وساو تومي وبرينسيبي وتيمور الشرقية.

البرتغال

في اليوم العالمي للغة البرتغالية.. تعرفوا إلى 3 وجهات ناطقة بها 2
الربيع هو الوقت المفضل لزيارة البرتغال

مع ثقافة غنية ومدن غريبة الأطوار وريف رائع، تعد البرتغال من بين الوجهات الأفضل قيمة في أوروبا. المناظر الطبيعية متنوعة للغاية حيث يمكن للمرء رؤيتها تتغير أثناء سفرهم من الجبال الخضراء في الشمال إلى المنحدرات الصخرية والشلالات في المركز إلى المناظر الطبيعية الشبيهة بالصحراء في ألينتيخو والشواطئ المريحة في الغارف. تم تصنيف أربعة عشر ملعبًا للغولف في البرتغال مؤخرًا على أنها “أفضل وجهة للجولف”، وهي من بين أفضل 100 ملعب في أوروبا. يعد ركوب الأمواج نشاطًا آخر تسعى إليه البرتغال. البرتغال هي المكان المناسب لك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية والثقافة الأوروبية في مكان واحد.
أفضل وقت لزيارة البرتغال هو خلال فصلي الربيع والخريف حيث أن مناخهما معتدل، والصيف طويل وحار، بينما الشتاء رطب وبارد. ومع ذلك، ليس لدى البلاد موسم عطلات معين – فهي وجهة طوال العام، وكل شيء يعتمد على ما يريد الزائر رؤيته وكيف يريد قضاء وقته في البرتغال.

البرازيل

في اليوم العالمي للغة البرتغالية.. تعرفوا إلى 3 وجهات ناطقة بها 3
البرازيل هي وجهة سياحية متنوعة

البرازيل، أكبر دولة في أمريكا اللاتينية وخامس أكبر دولة في العالم، هي أرض ذات تنوع كبير، سواء كان ذلك في الثقافة أو الجغرافيا أو النظم البيئية. من برية غابات الأمازون المطيرة العظيمة والشواطئ الاستوائية المشمسة إلى احتفال الكرنفال الكبير في ريو، تتمتع البلاد بكل شيء. قم بزيارة مدن الحقبة الاستعمارية في ولاية ميناس جيرايس، أو اندمج مع ثقافة باهيا أو قم بزيارة العاصمة المستقبلية برازيليا. إن العدد الكبير من الخيارات المتاحة في البلاد يغلف الزائرين بسحرهم. تعد البرازيل وجهة سياحية على مدار العام، وأفضل وقت لزيارة البرازيل يعتمد في الغالب على المكان الذي تخطط للذهاب إليه وما تخطط للقيام به. هناك اختلافات مناخية متميزة في جميع مناطق البلاد مع الموسم الجاف والرطب. ومع ذلك، فإن الأشهر من أبريل إلى يونيو هي وقت ممتاز لزيارة البلاد حيث يظل الطقس لطيفًا والأمسيات أكثر استرخاءً مع هطول أمطار خفيفة في أجزاء قليلة من البلاد. يُعد أغسطس وأكتوبر وقتًا رائعًا لاستكشاف منطقة بانتانال وريو. نوفمبر إلى مارس هو ذروة الموسم السياحي، وهو وقت رائع لزيارة الشواطئ في جنوب البرازيل. إذا كنت تخطط لزيارة منطقة الأمازون، فإن الوقت المناسب سيكون من يونيو إلى سبتمبر. يتجنب الناس عمومًا البرازيل خلال موسم الأمطار، والذي يعتبر بمثابة موسم السياحة.

الموزامبيق

موزمبيق بلد ساحلي أفريقي مجاور لجنوب أفريقيا. ويتقاسم الساحل المحيط الهندي العظيم. مابوتو هي عاصمة هذا البلد التاريخي. تتمتع موزمبيق بأهمية تاريخية جميلة في عهد البرتغال. لقد كان بمثابة نقطة تفتيش رئيسية في الصفقات التي تحدث في ذلك الوقت. المعالم التاريخية والسواحل المبطنة باللون الأزرق والغابات المغطاة باللون الأخضر ونكهة المطبخ الموزمبيقي الأصيل والأعمال الفنية المتقنة، كلها تظل مخلصة في الحفاظ على مكانة موزمبيق الأولى في قائمة أمنيات السائحين. يبلغ عدد سكان موزمبيق 16 مليون نسمة، وتحيط بها جنوب أفريقيا وسوازيلاند وزيمبابوي وزامبيا وملاوي وتنزانيا. ويغطي المحيط الهندي العظيم شواطئها. مابوتو هي عاصمة البلاد. اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية، ولكن يبدو أن اللغات المحلية الأخرى في موزمبيق تطغى عليها. موزمبيق ميتيكال هي العملة الرسمية هنا. 1 ميتيكال = 100 سنتافوس. يتم قبول العملات الشهيرة الأخرى مثل الدولار واليورو في الأماكن السياحية مثل الفنادق والمطاعم وما إلى ذلك. التدخين هنا محظور رسميًا وقانوني. يُطلب من السياح من دول أخرى غير الولايات المتحدة والمملكة المتحدة معالجة تأشيرتهم قبل هبوطهم. بينما قد يستفيد الآخرون من خدمة التأشيرة الفورية. لقد أصبحت بطاقات الائتمان قديمة في كل مكان باستثناء الفنادق والأماكن الراقية الأخرى. تشتهر البلاد بتنوع سكانها البيولوجي. تضفي النباتات والحيوانات هنا روعة الصور المذهلة للبلاد. تخدم البحار العميقة والشواطئ المغطاة بالحفلات الحياة الليلية الباهظة. المطبخ الموزمبيقي الأصيل واللمسات الموزمبيقية في أي طبق، تداعب براعم التذوق لدى أي إنسان حي. من المؤكد أن الحرف اليدوية في موزمبيق، المصنوعة بعناية وتقاليد وحب، ستلفت الأنظار وتمثل هدية تذكارية جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى