رياضة وسياحة

استمتعوا بالنشاطات البحرية والاستجمام على شواطئ الغردقة

إذا كنت تبحث عن وجهة شاطئية حيث يمكنك الاسترخاء أثناء الاستمتاع بتاريخ المدينة الغني، فإن الغردقة هي المكان المناسب لك.

تمتد الغردقة على مسافة 40 كيلومترًا على طول الساحل الأحمر، وهي مدينة شاطئية في مصر، وتقع على بعد 600 كيلومتر من القاهرة.

وتشتهر بشعابها المرجانية المذهلة ومياهها الفيروزية. كانت الغردقة في السابق قرية لصيد الأسماك، وأصبحت اليوم معروفة بأجوائها الحيوية ووفرة منتجعات العطلات والشواطئ وأنشطة الرياضات المائية، مثل الإبحار على طول البحر الأحمر إلى جزر الجفتون، أو ركوب الدراجات الرباعية في الصحراء الكبرى، أو ركوب القارب ذو القاع الزجاجي مع الشعاب المرجانية المذهلة.
تضم الغردقة بعضًا من أفضل مواقع الغوص، وتعتبر مزيجًا مثاليًا من الحداثة والتقاليد، فهي مليئة بالمقاهي والمطاعم القديمة.

معلومات للاطلاع عليها قبل الزيارة

لقطة لمرفأ الغردقة

• أفضل وقت لزيارة الغردقة هو الفترة الممتدة من أواخر ديسمبر إلى أوائل أبريل. كونها موقعًا شبه استوائي، تواجه الغردقة أقسى فصول الصيف وشتاء معتدل. تصل درجة الحرارة في يوليو، وهو الشهر الأكثر سخونة، إلى 40 درجة مئوية، مما يجعله ليس الوقت المثالي لزيارة المدينة الشاطئية. يتميز الطقس من يناير إلى مارس بطقس لطيف في الغردقة، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 24 درجة مئوية.
• تقع الأسواق التقليدية ومحطات الحافلات في وسط مدينة الدهار.
• يعد وسط المدينة، سكالا، أكثر المناطق ازدحامًا لأنه الأقرب إلى جميع المواقع السياحية الرئيسة ويحتوي على خيارات إقامة رائعة.
• الممشى هي المدينة الحديثة المليئة بالفنادق والمطاعم والمقاهي الجديدة والفاخرة.
• تشتهر الغردقة بمنتجعاتها الشاملة، والتي يضم معظمها حدائق مائية داخلية والعديد من الأنشطة الأخرى.
• للاستمتاع بتجربة مصرية أصيلة، يمكنك الإقامة في الدهار (المدينة القديمة) واختيار سقالة (وسط المدينة) للحصول على خيارات مناسبة للميزانية.
• تقع معظم المنتجعات الفاخرة في منطقة السقالة والمارينا.

نشاطات سياحية في الغردقة

استمتعوا بالنشاطات البحرية والاستجمام على شواطئ الغردقة 2
لقطة لمارينا الغردقة

كانت الغردقة منذ عدة سنوات واحدة من المراكز السياحية الرئيسة المطلة على البحر الأحمر. كغيرها من مدن المنطقة، تم تأسيسها حديثًا وكانت حتى سنوات قليلة مضت مجرد قرية لصيد الأسماك ومقصد السياح الإيطاليين بفضل طبيعتها المذهلة وهدوء مياهها الجذابة. في الآتي، أبرز النشاطات السياحية المناسبة للسائحين.

التنزه على كورنيش الغردقة

يعد الكورنيش في الغردقة مركزًا سياحيًا حيث أنه يحتوي على الكثير ليقدمه، من الشواطئ والمطاعم على طول الساحل والرصيف بجانب البحر. يعد مسجد عبد المنعم رياض من الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها على الكورنيش. وتقع أيضًا حديقة وردة الصحراء المائية والمحمية ومارينا الغردقة على الكورنيش.

استمتعوا بالنشاطات البحرية والاستجمام على شواطئ الغردقة 3
متعة السياحة في الغردقة

الغوص في مضيق جوبال

من المعروف أن مضيق جوبال يضم أكبر عدد من حطام السفن والشعاب المرجانية في البحر الأحمر بأكمله. يوجد أكثر من 30 موقعًا مختلفًا للغوص عبر المضيق. ستجد هنا الحطام الأكثر شهرة في مصر – The Thistlegorm. وبصرف النظر عن حطام السفن، هناك مكان رائع على طول المضيق يُعرف باسم محطة ستينغراي حيث يمكن رؤية العديد من أسماك الراي اللساع ذات البقع الزرقاء هنا. أفضل وقت للعثور عليهم هو خلال فصل الربيع.

سفاري صحراء الغردقة

تشتهر الغردقة بصحاريها الساحرة، ورحلات السفاري هي أفضل طريقة لاستكشافها. تشمل رحلات السفاري الصحراوية ركوب الدراجات الرباعية والمغامرة عبر الكثبان الرملية المخفية والقرى البدوية والمعالم القديمة وتلال الصحراء العربية الشرقية، والمعروفة أيضًا باسم منتزه الصحراء. أجمل ظاهرة يمكن مشاهدتها هي تغير لون الصحراء عند غروب الشمس. رحلات السفاري في الغردقة يمكن أن تتم بسيارات الجيب أو الدراجات الرباعية أو حتى الجمال.

التسوق في أسواق الغردقة

السوق في الغردقة هو ساحة تسوق شهيرة للهدايا التذكارية والملابس والمجوهرات والطعام. الجو فريد من نوعه. من المعروف أن المنتجات الموجودة في السوق غنية للغاية وتحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفواكه والخضروات والتوابل. سوف تجد بعضًا من أفضل المقاهي في هذه المنطقة أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى