إحصائيات سياحية

IATA يصدر توقعاته لعودة حركة السفر الى طبيعتها

متى تعود حركة الطيران إلى طبيعتها؟ "اياتا" تحدد الموعد

متى تعود حركة الطيران إلى طبيعتها؟

أصدر اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) توقعات عالمية محدثة للركاب تظهر أن الانتعاش في حركة السفر كان أبطأ مما كان متوقعًا، وأكد التقرير انه لن تعود حركة المسافرين العالمية إلى مستويات ما قبل COVID-19 حتى عام 2024، أي بعد عام من التوقعات السابقة.

البيان يوضح انه لا يزال من المتوقع أن يحدث الانتعاش في السفر لمسافات قصيرة بشكل أسرع من السفر لمسافات طويلة.

وبالنسبة لعام 2020، من المتوقع أن تنخفض أعداد الركاب العالمية بنسبة 55٪ مقارنة بعام 2019.

تستند توقعات التعافي الأكثر تشاؤماً إلى عدد من الاتجاهات الحديثة مثل بطء احتواء الفيروس في الولايات المتحدة والاقتصادات النامية، على الرغم من أن الاقتصادات المتقدمة خارج الولايات المتحدة نجحت إلى حد كبير في احتواء انتشار الفيروس، فقد حدثت نكسات متجددة في هذه الاقتصادات وفي الصين.

IATA يصدر توقعاته لعودة حركة السفر الى طبيعتها 1
اياتا

IATA يصدر توقعاته لعودة حركة السفر الى طبيعتها

علاوة على ذلك، هناك القليل من الدلائل على احتواء الفيروس في العديد من الاقتصادات الناشئة المهمة، والتي تمثل مع الولايات المتحدة حوالي 40٪ من أسواق السفر الجوي العالمية.

وأشار بيان IATA انه في حين أن نمو الناتج المحلي الإجمالي والسفر الجوي مرتبطان ارتباطًا وثيقًا تاريخيًا، تشير الاستطلاعات إلى أن هذا الارتباط ضعيف ، خاصة فيما يتعلق بالسفر التجاري ، حيث يبدو أن مؤتمرات الفيديو قد حققت نجاحات كبيرة كبديل للاجتماعات الشخصية.

وختم التقرير بأنه يمكن للتقدم العلمي في مكافحة COVID-19 بما في ذلك تطوير لقاح ناجح أن يسمح بالشفاء بشكل أسرع. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر يبدو أن هناك مخاطر الانخفاض أكثر من الاتجاه الصعودي لتوقعات حركة السفر العالمية.

الوسوم

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق