نصائح سياحية

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر

كيف تحمي نفسك من الإصابة بالمرض عند السفر؟

كيف تحمي نفسك من الإصابة بالمرض عند السفر؟

نصائح سياحية يهمنا كثيراً وجداً في مدونة حكايات السفر ان نذكرها لك لتسترشد بها عند انتهاء جائحة كوفيد 19 وفتح الباب للرحلات والسفر قريباً ان شاء الله في كل دول العالم.

تعلمنا من محنة كوفيد 19 أن المرض جزءًا من الحياة اليومية ، ولا يعفيك التواجد في الطريق للسفر من هذه الحقيقة ، خاصة عندما يعرضك السفر نفسه لمجموعة جديدة كاملة من الحشرات والطفيليات والبيئات المختلفة.

حقيقة الأمر هي أنه كلما طالت فترة سفرك ، كلما زادت احتمالية حدوث خطأ أو اثنتين. ومع ذلك ، فإن مفتاح تقليل فرص حدوث ذلك هو مكافحة عوامل الخطر للإصابة بالمرض في المقام الأول.

نصائح سياحية سهل جدا الالتزام بها ، لكنها ستترك أثار ايجابية للغاية في رحلتك القادمة.

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر

غسل اليدين باستمرار

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر 1
نصائح سياحية : غسل اليدين

هذه النصيحة لابد انك قد استمعت اليها عشرات وربما مئات المرات اثناء فترة عزل كورونا ، أعلم أن هذا يبدو أساسيًا ، ولكن من المدهش عدد الأشخاص الذين ينسونه رغم انه من ابجديات مكافحة العدوى.

تجنب الشرب من المياة المحلية

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر 2
مياة معدنية

عندما لا يمكنك التأكد من نقاء المياه المحلية أو كنت مسافرًا في مناطق ليس فيها الصرف الصحي رائعًا ، فيجب عليك تجنب مياه الصنبور المحلية.

حتى إذا كان السكان المحليون يشربونه دون أي مشاكل ، فقد لا تكون معدتك لديها البكتيريا المناسبة لحمايتك من الإصابة بالمرض ، احرص على اصطحاب عبوات المياة المعدنية في كل تحركاتك.

تجنب الطعام الخارجي الغير مضمون

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر 3
تناول الطعام في السفر

يعد تلوث الطعام أحد أكبر أسباب الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي في أي مغامرة سفر ، إذا لم تكن حريصًا على طعامك في رحلاتك ، فمن المحتمل أن تعرض نفسك للإسهال.

كن نشيطاً ومارس الرياضة دائماً اثناء السفر

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر 4
نصائح سياحية : ممارسة الرياضة اثناء السفر

تعد ممارسة الرياضة من أفضل الطرق للحفاظ على لياقتك وصحتك ومحاربة العدوى غير المرغوب فيها. فوائد التمارين معروفة جيدًا وموثقة ، فهي تحسن صحتك العامة ورفاهيتك وتقوي جهاز المناعة لديك ، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بالمرض.

وإذا مرضت لاقدر الله ، يصبح جسمك أكثر قدرة على محاربة العدوى ويعيدك إلى قدميك بسرعة أكبر.

لاتتعرض مباشرة لاشعة الشمس الساخنة

5 نصائح سياحية لتتجنب الاصابة بالأمراض أثناء السفر 5
اشعة الشمس

يجب عليك الحفاظ على رطوبة جسمك جيدًا إذا كنت مسافرًا في بلد أو منطقة ذات مناخ حار أو استوائي ، وكذلك التستر بملابس فضفاضة وحتى قبعة أو وشاح.

إذا لم تفعل ذلك ، فيمكن أن تحدث لجسمك مضاعفات الجفاف بسرعة كبيرة ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حالات أكثر خطورة مثل الإرهاق الحراري ، وضربة الشمس ، والتي يمكن أن تتحول إلى حالة طبية طارئة إذا تركت دون مراقبة.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى