تقارير سياحية

4 أنشطة سياحية غير تقليدية في بانكوك

4 أنشطة سياحية غير تقليدية في بانكوك

بانكوك واحدة من الوجهات السياحية العالمية التي تحظى بتدفق سياحي مستمر طوال العام، وتتربع ايضا على قمة الرغبات للسائحين لزيارتها فور تحرير قيود السفر في أغلب دول العالم.

بعيدا عن البرامج السياحية المعدة مسبقاً والتي تركز على أماكن سياحية بعينها، نضع لك في (مدونة حكايات السفر) خريطة مبسطة لأربعة أنشطة سياحية غير متوقعه في عاصمة تايلند.

زيارة سوق تشاتوتشاك

4 أنشطة سياحية غير تقليدية في بانكوك 2
سوق تشاتوتشاك

لن تكتمل أي زيارة لبانكوك بدون رحلة إلى سوق تشاتوتشاك. في عطلات نهاية الأسبوع فقط، تعد أكبر سوق في تايلاند وواحدة من أكبر أسواق الهواء الطلق في العالم. اقضِ صباحك في نزهة بين أكثر من 15000 كشك وستجد بائعين يبيعون كل شيء من الهدايا التذكارية والملابس المستعملة إلى النباتات والكتب والإلكترونيات.

من السهل أن تفقد مسار الوقت أثناء التجول، لذا راقب برج الساعة في وسط السوق.

زيارة منطقة راتاناكوسين

4 أنشطة سياحية غير تقليدية في بانكوك 3
زيارة منطقة راتاناكوسين

حان الوقت للتوجه إلى راتاناكوسين. تضم هذه المنطقة التاريخية العديد من أقدم المباني والقصور والمعابد في بانكوك.

سترغب في البدء بالأكثر إثارة للإعجاب – القصر الكبير.

تم بناء المجمع من قبل الملك راما الأول، وعمل كمقر ملكي ومقر للحكومة من أواخر القرن الثامن عشر وحتى أوائل القرن العشرين. اليوم، على الرغم من ذلك، يتم استخدامه فقط في المناسبات الاحتفالية. داخل المعبد ستجد معبد وات فرا كايو. يعتقد أن يكون جوهر الروحية للبوذية التايلاندية، ويضم بوذا الزمرد الشهير.

زيارة سوق دامنوين

4 أنشطة سياحية غير تقليدية في بانكوك 4
زيارة سوق دامنوين

لماذا لا تتخلى عن بوفيه الفندق وتناول الطعام مثل المحلي بدلاً من ذلك؟ توجه إلى متجر مفتوح أو كشك للطعام في الشارع وجرب الأطعمة المفضلة مثل عصيدة أرز كونجي أو عجة على الطريقة التايلاندية أو الكعك الصيني المعروف باسم باتونغو.

تعد الأسواق العائمة واحدة من أكبر مناطق الجذب في بانكوك، ويمكن القول إن دامنوين سادواك هي الأكثر شهرة. مشهد نابض بالحياة، مليء بمئات البائعين، كلهم يبيعون بضاعتهم من قوارب التجديف الصغيرة. بالإضافة إلى كميات وفيرة من الفاكهة والخضروات، ستجد الحلويات والقبعات والألعاب والهدايا التذكارية. لكن زيارة سوق دامنوين سادواك العائم تتعلق بمشاهدة الثقافة الأصيلة للمدينة بشكل فعلي أكثر من التسوق.

زيارة منتزه لومفيني

4 أنشطة سياحية غير تقليدية في بانكوك 5
زيارة منتزه لومفيني

امنح نفسك بعض الوقت للراحة والاسترخاء في منتزه لومفيني. سميت باسم مسقط رأس بوذا في نيبال، وهي واحدة من أفضل المساحات الخضراء في المدينة.

مع المروج المشذبة والمناطق المشجرة ومجموعة من النباتات الاستوائية، فهي مكان رائع للحصول على بعض الراحة من صخب بانكوك.

يمكنك أخذ زورق تجديف على البحيرة، أو استئجار دراجة وركوب الدراجات على طول الممرات المظللة أو الانخراط في مكان يشاهده الناس.

إذا كنت تزور بانكوك خلال الأشهر الباردة، يمكنك أيضًا الاستمتاع بحفلة موسيقية مجانية. ينظمها أوركسترا بانكوك السيمفوني، كل يوم بعد ظهر الأحد بين ديسمبر وفبراير

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى