نصائح سياحية

5 نصائح للمبتعثين دراسياً في الخارج

يعد السفر للخارج للتعليم او للحصول على مرحلة تعليمية متقدمة ، يعد اهم اسباب السفر خصوصا في منطقتنا العربية ، ومجال جذب كبير للعديد من الاسر والعائلات .

ويوفر الابتعاث للخارج من اجل التعليم ، يوفر قدرات خاصه للطلبة ، من اهمها كيفية التعامل في وطن غريب اضافة الى قدرات التحصيل العلمي.

وتقدم العديد من الدول لمواطنيها فرص الالتحاق بجامعات خارجية للتعلم ، بينما يختار البعض الاخر السفر للدراسة من اموالهم الخاصه.

اليكم 5 نصائح مهمة لاي مبتعث للدراسة بالخارج

5 نصائح للمبتعثين دراسياً في الخارج 1

ابحث واقرأ عن وجهتك الجديدة

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحضير للسفر للدراسة بالخارج هو مزيد من البحث عن وجهتك ، تقوم وزارة الخارجية في كل الدول تقريبا بتحديث نصائح السفر بانتظام لكل بلد.

تقدم هذه الإرشادات معلومات مفصلة حول أجزاء البلد الآمنة ، وأنواع وسائل النقل العام التي يجب استخدامها ، وأوقات السنة لتجنب السفر ، والخدع الشائعة ، ومعلومات محلية موثوقة حول العادات الثقافية وآداب السلوك وأفضل الأحياء للبقاء.

تعرف على القوانين والعادات المحلية

أثناء قيامك بالبحث في وجهتك ، انتبه جيدًا للقوانين أو العادات المحلية. العديد من الدول لديها قوانين صارمة بشأن بعض الممنوعات والتي قد تؤدي إلى عقوبة السجن لفترة طويلة.

في بعض البلدان ، يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص في مناقشة الموضوعات الحساسة ، والتي تعتبر في بعض الحالات غير قانونية.

5 نصائح للمبتعثين دراسياً في الخارج 2

احرص على الاحتفاظ بنسخ من كل مستنداتك

قم بعمل نسخ من المستندات الهامة مثل جواز السفر والتأشيرة وتأكيدات شركات الطيران والفندق ، واحتفظ بها منفصلة عن المستندات الأصلية.

يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة رقمية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، في حالة ضياع مستند أو سرقته ، يمكن أن يساعدك الحصول على نسخة في الحصول على مستندات جديدة بسرعة أكبر.

استعد صحياً للسفر

إذا كنت ستسافر إلى بلد يوصي باللقاحات أو الأدوية الخاصة ، فقم بزيارة عيادة السفر في مستشفى محلي أو مركز صحي للطلاب.

يمكن أن يقدم لك العاملون الصحيون في هذه العيادات النصائح بشأن بعض الأدوية التي قد تكون غير قانونية في بعض البلدان.

حافظ على سلامتك الشخصية

بعض أكثر الجرائم شيوعًا التي يقع ضحيتها المسافرون ، مثل سرقة الأمتعة وسرقة الأمتعة ، ناتجة عن تشتيت انتباهك وعدم معرفة ما يحدث من حولك.

تتبع أمتعتك الشخصية وتأمينها عندما تكون بعيدة عن الأنظار. إذا كنت تسافر برا بين المدن ، تجنب السفر ليلا لأن ظروف الطريق قد تكون غير آمنة والإضاءة قد تكون ضئيلة.

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق