أخبار السياحةشعوب وقبائل

20% من سكان العالم تحت الحجر الصحي بسبب كورونا

تنفذ أغلب البلدان في جميع أنحاء العالم تدابير لإبطاء انتشار الفيروس التاجي المستجد كوفيد 19 ، من الحجر الصحي الوطني إلى إغلاق المدارس ودور العبادة وتقييد حركة الشعوب.

وتقدر جريدة الجارديان أن 20 ٪ من سكان العالم تقريبا يخضعون حاليا لشكل من أشكال الحجر الصحي الكامل .

وأعلنت الهند لتوها إغلاقًا لمدة 21 يومًا سيبقي ما يقرب من 1.3 مليار مواطن في المنزل.

بينما بعد زيادة حالات COVID-19 في إيطاليا ، وضع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي البلاد بأكملها في الحجر الصحي في 10 مارس ، مقيدًا السفر والترفيه ، والعمل ، والذهاب لدور العبادة ، وغيرها من جوانب الحياة لمواطنيها البالغ عددهم 60 مليونًا ، وحذت حذوها إسبانيا وفرنسا ، وأمرت السكان بالبقاء في منازلهم.

20% من سكان العالم تحت الحجر الصحي بسبب كورونا

ايضا مساء اول امس الاثنين ، دخلت المملكة المتحدة في إغلاق كامل بسبب كورونا ، وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الشرطة ستطبق قواعد الإغلاق بمنتهى الحزم.

بينما اغلقت اغلب الدول العربية وعلى رأسها السعودية ومصر والامارات والكويت والمغرب وتونس والجزائر حدودها وفرضت اغلبها حظر تجوال للمواطنين.

من ناحيتها أفادت وزارة الصحة بولاية واشنطن الامريكية مساء الثلاثاء أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ارتفع على مستوى الولاية إلى 123 ، وهناك الآن أكثر من 2400 حالة مؤكدة ، يأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان حاكم الولاية جاي إنسلي عن إقامة اجبارية في المنزل على مستوى الولاية سارية على الفور ، مع بعض الاستثناءات للأنشطة والأنشطة التجارية الأساسية.

بينما ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة بشكل حاد في نيويورك حيث دعا كل من حاكم الولاية أندرو كومو وعمدة بيل دي بلاسيو إلى مساعدة عاجلة وأفضل من الحكومة الفيدرالية. ولدى المدينة أكثر من 15000 حالة مؤكدة حتى بعد ظهر الأحد ، ارتفاعًا من 4812 حالة منذ يوم السبت.

ودعت منظمة الصحة العالمية ، التي أعلنت رسميا تفشي الوباء ، “جميع البلدان إلى مواصلة الجهود التي كانت فعالة في الحد من عدد الحالات وتباطؤ انتشار الفيروس”.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى