نصائح سياحية

هل السفر بالقطار أكثر اماناً في زمن كوفيد 19؟

السفر بالقطار ربما يكون بديل أكثر امانا للرحلات خلال العام القادم، وفق ما يؤكده خبراء للفيروسات والسفر والضيافة في تقارير نشرت حديثاً.

يستمر فيروس كورونا الجديد في الانتشار في جميع أنحاء العالم والولايات المتحدة، وتشهد العديد من دول العالم حاليًا طفرات في الحالات. على الرغم من ذلك، استأنف العديد من الناس السفر إلى حد ما.

ولكن بدلاً من العودة فورًا إلى العادات السابقة، يبحث الناس عن بدائل آمنة لقضاء الإجازة أثناء تفشي فيروس كورونا ويتطلعون إلى الشقق والفيلات الخاصة (التي يعتبرها الخبراء آمنة إلى حد كبير)، أو الفنادق التي تطبق سياسات تنظيف جديدة صارمة.

سيتجنب البعض السفر الجوي لصالح النقل البري لزيارة الوجهات الإقليمية القريبة من المنزل، إما مع السيارة العائلية أو بتأجير السيارات، والتي يعتبرها المهنيون الطبيون أن السيارات المستأجرة منخفضة إلى حد ما مخاطر انتقال الفيروس.

السفر بالقطار طريقة أخرى للسفر لكل من الطرق الإقليمية وطرق المسافات الطويلة. بالنسبة للمسافرين الذين يفضلون البقاء بالقرب من الأرض وتجنب الطائرات، أو لأولئك الذين يفضلون القيلولة والقراءة والاستمتاع بمشاهدة إدارة الملاحة وحركة المرور، توفر القطارات بديلاً جيدًا.

وعلى الرغم من أنه سيكون لديك مساحة أكبر للانتشار مقارنة بالطائرة، إلا أن السفر بالقطار لا يزال يتضمن بشكل عام التواصل مع العديد من الأشخاص – لذا، هل السفر بالقطار آمن؟

إليك ما لدينا حول كيفية معرفة ما إذا كان السفر بالقطار نظيفًا وآمنًا، وكيفية اتخاذ احتياطات إضافية عند الركوب، ومستوى التعرض للمخاطر المحتملة مقارنة بأنماط السفر الأخرى.

هل السفر بالقطار أكثر اماناً في زمن كوفيد 19؟ 1
السفر بالقطار في زمن كورونا

كيف أعرف أن القطار نظيف؟

أهم شيء يجب مراعاته عند السفر (أو مغادرة المنزل على الإطلاق) هو فهم كيفية انتقال الفيروس بشكل عام، والذي ينتقل مباشرة من شخص لآخر عن طريق الرذاذ التنفسي.

الآن قم بتطبيق هذه الحقيقة على أنماط مختلفة من التنقل. تقدم الطائرات والمطارات الكثير من الفرص للتعرض من خلال اللقاءات الشخصية. تأجير السيارات يوفر أقل بكثير. ولكن على عكس استئجار سيارة، من المرجح أن يعرضك ركوب القطار للمسافرين الآخرين وكذلك للموظفين أثناء رحلتك.

لذا، فإن اهتمامك الرئيسي إذا كان السفر بالقطار يجب أن يكون الاهتمام بمسافة اجتماعية، وكذلك الحفاظ على نظافة اليدين التي لا تشوبها شائبة.

هل السفر بالقطار أكثر اماناً في زمن كوفيد 19؟ 2
السفر بالقطار – قطارات النوم

ما هي الاحتياطات الإضافية التي يجب أن أتخذها عند ركوب القطار أثناء الجائحة؟

ينصح هنا بارتداء قناع في أي موقف قد تصادف فيه أشخاصًا آخرين، وهذا ينطبق بالتأكيد على بيئة القطار. مرة أخرى، يعد الاتصال المباشر من شخص لآخر هو الطريقة الأكثر شيوعًا لانتقال الفيروس، وتساعد الأقنعة في تخفيف المخاطر.

مقارنة بالتلامس المباشر مع الناس، ستكون مخاطرك أقل بكثير من خلال التعرض للجزيئات التي قد تبقى على الأسطح داخل القطار.

لذلك، يجب أن تغسل وتطهر يديك والأسطح بانتظام حيث يمكن أن يوجد الفيروس في القطار أو في المحطة أو في أي مكان آخر أثناء سفرك، لذا، إذا كنت تريد أن توفر لنفسك مستوى إضافيًا من الحماية، امسح أي مناطق بمسح مطهر تلامسه يدك.”

هل السفر بالقطار أكثر اماناً في زمن كوفيد 19؟ 3
السفر بالقطار أكثر امانا

هل السفر بالقطار أكثر أمانًا من السفر بالطائرة؟

تتضمن مقارنة السلامة العامة للسفر بالقطار بالسفر بالطائرة التجارية مراعاة العديد من العوامل.

أولاً، على عكس القطارات، تتمتع الطائرات بأنظمة تدفق هواء وفلترة متقدمة تجعل الهواء أكثر أمانًا: معدلات التدفق مرتفعة، وإمداد الهواء نقي بفضل مرشحات HEPA، ويتم توجيهها بطريقة محكومة، من السقف إلى الأرض، للحد من الخلط.

ومع ذلك، فإن كبائن الطائرات هي أيضًا مساحات مغلقة أصغر من القطارات، مما قد يعني قربها من المزيد من المسافرين وزيادة التعرض للمخاطر المحتملة.

عند مقارنة وسيلة النقل، سواء كان السفر بالقطار أو السفر بالطائرة أكثر أمانًا، فإن الراكب هو الذي يحدده إلى حد كبير”. “من خلال الحفاظ على مسافة اجتماعية بينك وبين الآخرين، واستخدام أغطية الوجه وغسل اليدين بشكل متكرر، يمكنك تقليل فرص الإصابة بـ كوفيد 19 بشكل كبير.”

هل السفر بالقطار أكثر اماناً في زمن كوفيد 19؟ 4
السفر بالقطار – اجراءات احترازية

ماذا لو كان راكب قطار آخر مصابًا بـ كوفيد 19

دعنا نفكر في سيناريو أصيب فيه شخص آخر في القطار – سواء كان سعالًا مصحوبًا بأعراض ويسعل وينتشر جزيئات الفيروس، أو بدون أعراض. يمكن أن تصاب بالعدوى من خلال الاتصال المباشر والطويل مع هذا الشخص.

على سبيل المثال، إذا كنت جالسًا بالقرب من بعضكما البعض في نفس عربة القطار. ومع ذلك من المعروف أن الفيروس يستقر خارج الهواء بسرعة نسبيًا – حوالي ساعة إلى ثلاث ساعات في ظل ظروف تجريبية وربما أقل بكثير في سيناريوهات العالم الحقيقي – لذلك من غير المحتمل أن تكون جودة الهواء مصدر قلق كان الشخص المصاب في القطار، لكنه نزل، على سبيل المثال، في اليوم السابق.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى