نصائح سياحية

هل السفر الآن آمناً؟ خبراء يجيبون

هل السفر الآن آمناً؟ لابد ان هذا هو السؤال الرئيسي الذي يدور في رأس كل عشاق الترحال، الذين اجبروا على البقاء ليس فقط في اوطانهم، بل في منازلهم طوال فترة عزل كوفيد 19.

عند دخول المطار ، والانتظار في طوابير طويلة ، والجلوس بجوار غرباء من خلفيات مجهولة ، لفترة طويلة ، في وضع مغلق ، يبدو أن كل شيء ينطوي على مخاطر عالية كما يمكن أن يحصل في الوقت الحالي.

للرد على هذا السؤال ، انتقل موقع (بزنس انسايدر) الى مواجهة العديد من الخبراء المعنيين بالامر ، خبراء في الطب الوقائي والامراض المعدية وتأمين المطارات والخدمات اللوجيستيه من أشهر نظرائهم في العالم.

الخبر السار الذي حصل عليه الموقع هو : تحاول المطارات تجربة حلول مختلفة لتقليل الاتصال بين الناس ، وتعزيز المسافة الاجتماعية ، وإجراء فحوصات درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم الطائرات لتنظيف الهواء وتصفيته بسرعة .

هل السفر الآن آمناً

هل السفر الآن آمناً؟ خبراء يجيبون 1
المطارات في زمن كورونا

وأكد المستشار الطبي لمجموعة تجارية تمثل معظم شركات الطيران الرئيسية وشركات نقل البضائع في العالم انه “يجلس العملاء متجهين للأمام وليس تجاه بعضهم البعض ، وتوفر المقاعد الخلفية حاجزًا ، كما أن الحركة المحدودة للركاب تضيف إلى الحماية على متن الطائرة. علاوة على ذلك ، فإن تدفق الهواء أقل ملاءمة لانتشار القطيرات من البيئات الداخلية الأخرى”.

وعلى الرغم من أن هذه المميزات السابقة تساعد في تقليل المخاطر ، إلا أنها لا تقضي عليها. حيث لا يزال السفر بالطائرة التجارية يعني التحليق في مكان ضيق مع أشخاص آخرين. يمكن لرذاذ راكب آخر أن يغزو مساحتك الشخصية بسهولة حتى مع عدم وجود أي شخص في المقعد الأوسط بجانبك.

وهنا تأتي النصيحة من طبيب شهير في الامراض المعدية : ” إذا كان يجب عليك الطيران ، فارتدي أفضل قناع لك ، وقم بتعقيم جميع الأسطح ، وحاول تجنب الأكل أو الشرب أو استخدام المرحاض” .

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى