الوجهات السياحية

نبذة عن قارة أوروبا

أوروبا إحدى قارات العالم السبع. وجغرافيًا تعد شبه شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحار البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من شمال القارة.

معلومات عامة عن قارة أوروبا

نبذة عن قارة أوروبا 2

تعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها. إلى جانب حدود أوروبا الجغرافية يعود مفهوم حدود القارة إلى العصور القديمة الكلاسيكية، والتعسفي، حيث أصبح مصطلح “القارة” جغرافيّ في المقام الأول ولكنه يشمل أيضًا العناصر الثقافية والسياسية.
يتفق المؤرخين أن أوروبا، خاصةً في اليونان القديمة وروما القديمة هي مهد الحضارة الغربية المؤثرة على العالم. وقد لعبت أوروبا دورًا بارزًا في الشؤون العالمية بدءاً من القرن الخامس عشر، وخاصًة عقب بداية الإستعمار. سيطرت الدول الأوروبية بين القرنين السادس عشر والعشرين، في أوقات مختلفة على الأمريكتين، ومعظم أفريقيا وأوقيانوسيا، وأجزاء كبيرة من آسيا. أدّت الثورة الصناعية، التي بدأت في بريطانيا العظمى في نهاية القرن الثامن عشر، إلى تغييرات اقتصادية وثقافيّة وإجتماعيّة راديكالية في أوروبا الغربية أولاً، لتشمل بعد ذلك العالم. وقد ازداد النمو السكاني الأوروبيّ بشكل كبير، إذ بحلول عام 1900، كان نصيب أوروبا حوالي 25% من مجمل سكان العالم.

الثقافة والتاريخ

نبذة عن قارة أوروبا 3

تدل الأحافير التي اكتشفها العلماء على أن الإنسان الأول عاش في أوروبا منذ أكثر من مليون عام. وأهم الأشكال المعروفة عن إنسان ماقبل التاريخ إنسان نياندرتال والإنسان الكرومانيوني. عاش الإنسان النياندرتالي في حوالي الفترة التي تقع قبل 100,000 إلى 35,000 سنة مضت، وعاش الكرومانيوني في الفترة التي تقع قبل 40,000 إلى 10,000 سنة خلت. وكانوا يعيشون على الصيد، وكثيري التنقل من مكان إلى آخر بحثًا عن الطعام. ويعيشون في جماعات تتراوح بين 25 و30 فردًا.
تعلم الإنسان في جنوب شرقي أوروبا نحو سنة 6000 ق.م كيفية الحصول على قوته بفلاحة الأرض. مهد هذا التطور المبكر لوضع اللمسات النهائية لظهور الحضارات التي أدت بدورها لاستقرار الإنسان الذي كان دائم التنقل بحثا عن الطعام. وقد كان عندما يستقر في مكان معين يقيم القرى. وقد تطورت بعض تلك القرى فيما بعد وأصبحت نواة لقيام المدن الأوروبية الأولى. بعد نحو عام 6000 ق.م بدأت تتجه أعداد أكثر فأكثر من الأوروبيين القدماء نحو الزراعة، إذ أصبحت الزراعة مصدر الغذاء الرئيسي وحتى نهاية فترة ما قبل التاريخ، أي نحو سنة 3000 ق. م، فعمت كل أرجاء أوروبا باستثناء مناطق الغابات الكثيفة في الشمال.

قامت الحضارات الأوروبية الأولى في جزر بحر إيجة شرقي اليونان. ازدهرت الحضارة الإيجية في الفترة بين 3000 ق. م و1200 ق.م .فكان سكان بعض الجزر الإيجية، خاصة في جزيرة كريت، يستخدمون نظامًا للكتابة، كما كان بينهم البحارة المغامرون والتجار. ظهرت حضارة مماثلة للحضارة الإيجية في جزيرة مالطة جنوبي إيطاليا. وبعد عام 2500 ق.م.

تقريبًا أبحر بحارة من جزر بحر إيجة وجزيرة مالطة على طول السواحل الجنوبية والغربية لأوروبا. فكانوا يقدمون للشعوب التي وجدوها في طريقهم، طريقتهم وأسلوبهم في الحياة.

المعالم السياحية

نبذة عن قارة أوروبا 4

الجزر اليونانية (اليونان)
الجزر هي مكان جميل للزيارة ولا شك ان الجزيرة اليونانية هي من الأماكن الرائعة والجذابة والتي يمكن زيارتها في اليونان . تتميز الجزر بالمنازل البيضاء والكنائس ذو القباب الزرقاء ، والمنحدرات والشواطئ وبحر إيجة مما يجعلها مكان مذهل وذو شعبية كبيرة .


هالستات (النمسا)
هذه هي المدينة الهادئة جدا ، وهي أقدم منجم للملح في العالم ، وهناك الكثير من المواقع للصيد وقوارب الإيجار إلى الانحراف حتى النهر . وتقع هذه المدينة في الأساس بين فيينا وسالزبورغ ، وهي المكان المثالي للاستجمام .


روما (إيطاليا)
روما هي مدينة أكثر من رائعة والمدينة الرأسمالية الأوروبية للعطل أوروبية ، وذلك ببساطة لأنها هي واحدة من العواصم الأوروبية المدهشة . تتمتع روما بتاريخها وثقافتها .


البندقية (إيطاليا)
إيطاليا هي المكان الساحر بما فيها من مدينة البندقية ، فهي المدينة التي لا ينبغي تفويتها بسبب جمالها وسحرها . لديها نصيب كبير من التاريخ ، والفن ، والمباني الرائعة ، فلا يمكن زيارة ايطاليا دون التمتع بجمال وروعة البندقية .


لندن (المملكة المتحدة)
واحدة من الأماكن الرائعة للزيارة في المملكة المتحدة ، وبالتأكيد هي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة للزيارة في أوروبا . المدينة تجسد جوهرة الحياة البريطانية ، ويمكنك الاستمتاع بالكثير من المقاهي والمطاعم . وهناك أيضا متحف التاريخ الطبيعي .


باريس (فرنسا)
واحدة من الأماكن الأكثر زيارة في أوروبا ، باريس لديها الكثير لتقدمه من الأزياء إلى الطعام ، وهناك أيضا برج إيفل ونوتردام . هذه المدينة الرائعة بابتهاجها وطرازها المميز في المباني القديمة ، هذه المدينة الرائعة والمذهلة ولها سحرها الخلاب .


أثينا (اليونان)
أثينا هي عاصمة اليونان ، تغمر أثينا بالروائح والمشاهد التي لا تنسى . هناك الكثير من الأمور التي يمكن ان تراها ، بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول الطعام ، كما انها أحد أكثر الأماكن غرابة في أوروبا .


أمستردام (هولندا)
أمستردام هي فعلا مدينة جميلة . لما بها من قنوات الجري الحرة ، ويمكنك استكشاف القصر الملكي ، بالإضافة إلى هناك الكثير في هذه المدينة للحفاظ على مشغول على الرغم من سمعتها ، وتملأ المدينة مع الحياة مدهشة .


مدريد (إسبانيا)
مدريد هي المدينة الرهيبة في أوروبا والرائعة ، والتي تتمتع في المطاعم الجميلة . مدريد هي واحدة من الأماكن الأكثر المذهلة للزيارة . هذه المدينة تحتوي على متاحف الفن الحديث ، ويمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى