أماكن سياحية

أفضل 10 مطاعم بودروم التي نوصي بها

السياحة في بودروم : أفضل 10 مطاعم مجربة

اجمل 10 مطاعم بودروم التركية

تعتبر بودروم واحدة من مدن السياحة في تركيا الساحلية الصغيرة التي تقع في الجنوب الغربيّ من البلاد, والتي تقوم على جذب السياح من كل مكان في العالم ,بسبب جمال شُطآنها ومُناخها اللّطيف الذي يمتدّ لجميع أشهر السنة و بيوتها ومبانيها البيضاء المحفورة داخل جبال خضراء خلابّة ,ومعنى اسمها هو المدينة الّتي لا تنام وذلك بسبب متاجرها الّتي لا تغلق، كما يطلق عليها لقب لؤلؤة تركيّا لأنها تطل على بحر إيجه .

تتميز بودروم بالأماكن السياحية العديدة والأنشطة الترفيهية المتعددة ,بالإضافة إلى البنية السياحية الخدمة بشكل ممتاز من فنادق ومطاعم واسواق وغير ذلك الكثير.

في هذا التقرير سوف نتحدث عن اجمل مطاعم بودروم التي تدار تحت أيدي أشهر الطهاة والتي لطالما تميزت بأجوائها الفريدة من نوعها وقربها من الشاطئ الجميل الذي يجعل من تجربة هذه المطاعم فرصة لا تعوض .

مطعم Maçakızı

يقع هذا المطعم  مباشرة علي الساحل،وهو من أكثر المطاعم فخامة ورقي  في بودروم ، حيث يتميز بتصميمه الحديث وانتشار شجيرات البوغانفيليا في كل مكان ،و يشتهر هذا المطعم بتقديم أطباق المأكولات البحرية باللمسات التركية ، بالإضافة لتقديم أشهي  الأكلات التركية ،ومن أشهر أطباقMaçakızı هو طبق الاخطبوط.

مطاعم بودروم

مطعم Miam

يقع الفندق على خليج Türkbükü ، لذلك هو من الفنادق الراقية في مدينة بودروم، يوجد داخله مطعم فاخر وأنيق ، يطل على البحر مباشرة ، يسمح لغير نزلاء الفندق ، بتناول الطعام بداخله.

ويمتاز التصميم بالرقي حيث الطاولات الخشبية ، المزينة بالمفارش الأنيقة ، وجلسات خارجية على البحر ، وأضواء الشموع بالليل ، وأشهر الأطباق الموصى به بالفندق ، أطباق السمك المشوي ، مع المقبلات التركية الشهية .

مطعم Melengec

يعد melengec من أشهر مطاعم المأكولات البحرية  بمدينة بودروم، كما يتميز بإطلالة ساحرة علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ،وتعد تناول الطعام به تجربة رائعة وليس مجرد وجبة،ويتميز المطعم بتقديم  أشهى المقبلات قبل أن يتم تقديم طبق السمك الرئيسى مع الشراب الراقى،ومن أشهر أطباقه  القرديس والأخطبوط وأسماك الشبوط وغيرها من الأسماك الطازجة واللذيذة،ويتميزمطعم melengec بشهرته الواسعة بين مشاهير الفن والمجتمع.

مطعم Marina Yacht Club

يتميز هذا المطعم إطلالته الساحرة علي مارينا بودروم،فضلا عن تقديم أشهي الأطباق مع أصوات الموسيقي التركية والعالمية،ويدار المطعم تحت أيدي أشهر الطهاة ،الحاصلين علي أكبر الجوائز في فن الطبخ.

مطعم Hoca’nın Yeri

يعتبر هذا المطعم من الأماكن القليلة في بودروم التي تطل علي البحر ولا تقدم أسماك،ويشتهر  هذا المطعم بتقديم أشهي الأكلات التركية ، ومن أشهر أطباقه  الزلابية المليئة باللحم مع صوص الطماطم والزبادي ،ومعجنات اللحم المقلية، والشاورما التركية ومشروب العيران، كما يقدم المطعم لزبائنه خدمة إنترنت مجاني.

مطعم Soğan Sarmısak

يقع هذا المطعم في حي غوموسلوك ،وهو من أجمل المطاعم التي تطل علي الشاطئ، ويتميز بتقديم كل أنواع الأطعمة التركية سواء أطعمة الأناضول أو البحر الأسود والمأكولات البحرية والحلويات التركية .

مطعم قسمة

يعتبر مطعم قسمة من أشهرالمطاعم ليس فقط علي مستوي بودروم ،بل علي مستوي تركيا كلها،ويتفنن هذا المطعم في تقديم مجموعة من الأطعمة الشرقية المشهورة بطابع تركي بالإضافة للأطعمة الآسيوية و الغربية،والحلويات التركية.

مطعم Çetimek

واحد من المطاعم الراقية ، ويتميز بالأسعار المعقولة ، هو بعيد عن وسط المدينة قليلا ، حيث الهدوء والاستجمام ، لا بد من الحجز المسبق والتأكد من حجز الطاولة المطلة على البحر مباشرة ، لتنظر لقوارب الصيد الجميلة ، ويوجد مكان كبير لاختيار الأسماك الطازج قبل الطهي ، وشاشة عرض لرؤية كيفية الطهي أمامك .

مطعم كفتجي كفاكلي  Kavaklı K fteci- Bodrum

يقدم المطعم وجبات تعود خلطاتها ونكهاتها الى العصر السلجوقي بحسب إدارة المطعم. وكما يحافظ المطعم على النكهة والطعام يحافظ أيضا على طريقة التقديم والطقوس من اقدم المطاعم واعرقها فقد افتتح سنة 1991م.

ويقدم الاكلات الاناضولية التي تسمع به سوف تجدها في مطعم كفتجي كفاكلي والتي تشمل وجبات اطباق اللحوم بأنواعها كالكباب واسكندر كباب والكفتة وغيرها من اطباق اللحم بالإضافة الى أنواع اطباق الحساء والشوربات. ناهيك عن المقبلات والحلويات التي تحمل طابعا تاريخيا بأيدي عصرية

مطعم الحديقة السرية Secret Garden

وهو من المطاعم البودرمية التي اكتسبت شهرتها من شهرة من يرتادونها من نجوم الفن والمجتمع التركي المشهورين، ويُقدم المطعم أشهى الأطباق والوصفات التركية التقليدية من الأسماك واللحوم والدواجن وكذلك الخُضر.

مطاعم بودروم
مطعم الحديقة السرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى