تقنيات سياحية

مشروع هايبرلوب لنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة

قد تتحول شبكة هايبرلوب التي تنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة إلى حقيقة خلال السنوات الثماني القادمة ، وفق تقرير من موقع دايلي ميل البريطاني.

يقول التقرير أن تعمل الشركة الهولندية (Hardt Hyperloop) على تطوير تكنولوجيا النقل فائقة السرعة ، والتي تتضمن جرابًا على غرار القطار يطفو باستخدام رفع مغناطيسي يتم دفعه عبر الدفع الكهربائي بسرعة تزيد عن 620 ميل في الساعة من خلال أنبوب فولاذي يتم الاحتفاظ به في فراغ جزئي.

مشروع هايبرلوب لنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة 1
hyperloop

وتقول الشركة إن دراسة جديدة أجرتها كشفت أن المشروع يمكن أن يكون مجديًا اقتصاديًا وأن يكون جاهزًا للعمل في وقت مبكر من عام 2028.

أيضاً ، نظرت الدراسة في كيفية تأثير إزالة الاحتقان المروري في منطقة أمستردام متروبوليتان إذا تم تركيب هايبرلوب لربط المدينة مع وجهات أخرى في هولندا ، وكذلك في مناطق أخرى في أوروبا.

مشروع هايبرلوب جديد في اوروبا

مشروع هايبرلوب لنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة 2
hyperloop 2

ومن المتوقع أن يحمل الهايبرلوب زهاء 200،000 راكب في الساعة في كل اتجاه وفي نصف الوقت الذي يستغرقه عادة السفر بين أمستردام وباريس بالقطار.

مشروع هايبرلوب لنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة 3
hyperloop 3

وفق تقديرات الشركة المنفذة للمشروع ، سيسافر الركاب من أمستردام إلى أيندهوفن في 15 دقيقة فقط ،وإلى دوسلدورف في أقل من 30 دقيقة وبروكسل في أقل من ساعة على خمسة مسارات محتملة.

مشروع هايبرلوب لنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة 4
hyperloop 4

تم الكشف عن مفهوم هايبرلوب من قبل إيلون ماسك في عام 2013 ، الذي قال في ذلك الوقت إنه يمكن أن يأخذ الركاب لمسافة 380 ميلاً (610 كم) من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو في 30 دقيقة ، وهو نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة.

مشروع هايبرلوب لنقل الركاب بين أمستردام وباريس في أقل من 90 دقيقة 5
hyperloop 5

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى