أخبار السياحةتقارير سياحية
اخر التدوينات

نظام إلغاء شركات الطيران خلال فترة كورونا

سياسات إلغاء شركات الطيران خلال فترة فيروس (كوفيد-19)

سياسات إلغاء رحلات الطيران خلال فترة فيروس (كوفيد-19)

 

مع العلم بأن سياسة الاسترداد تختلف من شركة طيران لأخرى سواء كانت شركة طيران وطنية أو اقتصادية، إلا أنه نظرًا لتفشي فيروس (كوفيد-19) وحالة القلق التي يعيشها العالم هذه الأيام والناتجة عن وما يعرف عالمياً بجائحة كورونا.

بالإضافة إلى القيود المفروضة حول السفر ورحلات الطيران التي تم الغاءها. فقد قررت العديد من شركات الطيران التنازل عن رسوم الغاء الحجوزات الأساسية والمفروضة في الحالات الطبيعية.

نظام شركات الطيران

أدناه نسرد لكم سياسة الإلغاء لأهم شركات الطيران وذلك في حالة إلغاء السفر خلال فترة الأزمة الصحية العالمية الحالية:

الخطوط السعودية

حددت الخطوط الجوية السعودية يمكنك اجراء تغيير على الحجز بدون دفع غرامة، أو إلغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة. وذلك إذا قمت بحجز رحلة دولية قبل تاريخ 31 مارس وكنت مسافرًا قبل تاريخ 15 أبريل، مع ضرورة خصم قيمة الضرائب. وتطبق السياسة ذاتها على الرحلات الداخلية التي تم حجزها قبل 4 مارس وتاريخ السفر قبل 15 أبريل.

طيران ناس

يلزم عليك التواصل مع شركة طيران ناس مباشرة. في حال رغبتك بإجراء تعديل على الرحلة، أو القيام بإلغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة.

طيران الإمارات

بالنسبة للرحلات في الفترة ما بين 9 مارس وحتى 11 مارس، يمكنك اجراء تغيير على الحجز بدون أي غرامة. كما يمكنك استرداد كامل قيمة التذكرة في حالة رغبت بإلغاء الحجز.

مصر للطيران

يمكنك اجراء تغيير على الحجز بدون دفع أي رسوم، إذا كنت قد حجزت رحلة دولية قبل 7 مارس.

الخطوط الكويتية

 يمكنك إجراء تغيير على الحجز الخاص بك بدون دفع أي غرامة. إذا كنت قمت بالحجز في الفترة ما بين 7 مارس إلى 30 مارس.

السعودية الخليجية

يمكنك اجراء تغيير على الحجز دون فرض عقوبات. إذا قمت بالحجز قبل 9 مارس وتاريخ السفر قبل 25 مارس. كما بإمكانك الغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة. علماً بأن الضرائب المفروضة على التذكرة لا بد من خصمها.

طيران كايرو

يمكنك اجراء تغيير على الحجز دون فرض عقوبات. وذلك إذا قمت بالحجز قبل 15 مارس. مع العلم بأن استرداد المبالغ يكون بالتواصل مع شركة طيران كايرو مباشرة.

طيران الشرق الأوسط

يمكنك اجراء تغيير على الحجز دون فرض عقوبات. إذا قمت بالحجز قبل 31 مارس، وتاريخ السفر في الفترة ما بين 8 مارس وحتى 31 مارس. كما يمكنك القيام بإلغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة، باستثناء الضرائب المفروضة على التذكرة.

طيران نسما

يمكنك اجراء تغيير على الحجز دون فرض عقوبات، إذا كان موعد سفرك في الفترة ما بين 8 مارس إلى 21 مارس. أو إلغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة مع خصم نسبة الضرائب.

فلاي دبي

للرحلات الجوية من مطار دبي إلى مطارات السعودية والعكس. إذا قمت بالحجز قبل 9 مارس وتاريخ السفر في الفترة ما بين 9 مارس وحتى 12 مارس. بإمكانك تغيير الرحلة دون دفع أي غرامة، أو الغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة مع خصم نسبة الضرائب.

طيران الخليج

إذا قمت بحجز رحلتك قبل 9 مارس، وموعد السفر بين 9 مارس وحتى 15 مارس، يمكنك تغيير رحلتك لرحلة أخرى بدون دفع غرامة، بشرط أن تكون الرحلة الجديدة بتاريخ 31 مايو كحد أقصى. كما يمكنك إلغاء الرحلة واسترداد كامل قيمة التذكرة.

طيران الاتحاد

 إذا قمت بالحجز في الفترة ما بين 8 مارس وحتى 7 أبريل ، يمكنك تغيير رحلتك لرحلة أخرى بدءًا من 22 مارس، وبدون دفع أي غرامة. وذلك باستثناء الرحلات المتجهة من أو إلى الإمارات.

الخطوط التركية

بالنسبة للرحلات التي تم حجزها في أو قبل 10 مارس، وتاريخ الرحلة في الفترة ما بين 9 مارس وحتى 31 مارس، يمكنك تغيير رحلتك لرحلة أخرى بدون دفع غرامة، بشرط أن تكون الرحلة الجديدة بتاريخ 31 مايو كحد أقصى، كما يمكنك إلغاء الرحلة واسترداد كامل قيمة التذكرة.

طيران الجزيرة

بالنسبة للرحلات التي تم حجزها للسفر في أو قبل 10 مارس، وموعد الرحلة في الفترة ما بين 7 مارس وحتى 31 مارس، يمكنك تغيير أو إلغاء رحلتك دون فرض أي عقوبات، كما يمكنك إلغاء الرحلة واسترداد كامل قيمة التذكرة.

طيران بيجاسوس

يمكنك تغيير أو إلغاء رحلتك دون فرض أي عقوبات، إذا كان تاريخ السفر في الفترة ما بين 10 مارس وحتى 31 ابريل.

العربية للطيران

عليك التواصل مع شركات الطيران مباشرة، في حال رغبتك بإجراء تعديل على الرحلة، أو القيام بإلغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة.

طيران النيل

عليك التواصل مع شركات الطيران مباشرة، في حال رغبتك بإجراء تعديل على الرحلة، أو القيام بإلغاء الرحلة واسترداد قيمة التذكرة.

القيود المفروضة حول السفر

مع العلم أن جميع هذه القوانين المذكورة أعلاه قد لا تكون مطابقة في جميع انحاء العالم وقد تختلف من دولة الى أخرى وفق لأنظمة شركات الطيران.

سواء قررت إلغاء السفر أم لا. ننصحك بمتابعنا إبتدءاً من الآن بشكل مستمر. علماً بأننا سنقوم بتحديث هذه القائمة حتى اعلان منظمة الصحة العالمية بالسيطرة على ما يسمى بجائحة كورونا (كوفيد-19) وعودة الحركة الجوية ورحلات الطيران إلى طبيعتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى