أكلات سياحية

سنغافورة أول دولة في العالم توافق على بيع اللحوم المستزرعة

أصبحت سنغافورة أول دولة في العالم توافق على بيع اللحوم المستزرعة. يوم الأربعاء، منحت وكالة الغذاء التابعة لولاية المدينة Eat Just ، وهي شركة أمريكية ناشئة تشتهر ببديل البيض النباتي، الضوء الأخضر لبيع دجاجها المختبري كمكون في قطع الدجاج.

قالت الشركة لشبكة NBC News إن التوافر الأولي للحوم سيكون محدودًا، حيث سيبدأ مطعم واحد فقط ببيع القطع الصغيرة. ومع ذلك، تخطط شركة Eat Just لبيع اللحوم في نهاية المطاف مباشرة إلى المستهلكين لأنها تزيد من قدرتها على التصنيع.

تختلف اللحوم المستنبتة عن البدائل النباتية التي رأيناها من شركات مثل Impossible Foods و Beyond Meat. في هذه الحالة، هو لحم حقيقي يتم إنشاؤه عن طريق أخذ الخلايا الجذعية من عضلات الحيوان أو الأنسجة الدهنية ووضعها في وسط يدعم نموها.

بالإضافة إلى ذلك، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لعملية تصنيع Eat Just في أنها لا تحتوي على أي مضادات حيوية. يتحول الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في الزراعة الصناعية إلى ما يشبه القنبلة الموقوتة عندما يتعلق الأمر بصحة الإنسان.

سنغافورة أول دولة في العالم توافق على بيع اللحوم المستزرعة

كانت الشركة الناشئة تعمل نحو الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لمدة عامين تقريبًا. كجزء من هذه العملية، كان لابد من إظهار قدرتها على تصنيع الدجاج المستزرع باستمرار.

في حين أن قرار سنغافورة بالسماح لـ Eat Just’s يمكن أن يشجع البلدان الأخرى على أن تحذو حذوها، فإن الموافقة التنظيمية في الولايات المتحدة والبلدان الأخرى التي لا يوجد فيها نقص في المعروض من الأراضي من المرجح أن تستغرق سنوات.

في الولايات المتحدة، على وجه الخصوص، هناك مجموعات ضغط قوية تمثل الماشية ومزارعي الحيوانات الآخرين الذين سيعارضون اللحوم المستزرعة.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى