تقارير سياحية

رمضان 2020: كيف تأثر المسلمون حول العالم بسبب كورونا

رمضان حول العالم في زمن كورونا

رمضان 2020 ليس كأي شهر فضيل مرّ على العالم الاسلامي من قبل ، بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها ولازالت أغلب دول العالم ومن ضمنها الدول العربية والاسلامية ، هناك اختلاف كبير بين الشهر الكريم هذا العام واقرانه في كل الاعوام السابقة.

2 مليار مسلم حول العالم تقريبا يشعرون بها الان ، اين هي العادات والتقاليد والشعائر والعبادات التي اعتدنا عليها في شهر الصوم المبارك ، اين مظاهر البهجة والفرحة والاستعداد للشهر الكريم والطقوس المصاحبه له .

نرصد في هذا التقرير ابرز الامور التي تغيرت هذا العام بسبب اجراءت مواجهة فيروس كورونا المستجد في شهر رمضان.

رمضان 2020: كيف تأثر المسلمون حول العالم بسبب كورونا

رمضان 2020: كيف تأثر المسلمون حول العالم بسبب كورونا 1
الحج والعمرة

منع صلاة الجماعة واغلاق المساجد منعاً لانتشار العدوى

خوفاً من انتشار العدوى بسبب التجمعات ، اصدرت اغلب الدول الاسلامية حول العالم قرارا باغلاق المساجد وعدم السماح باداء الفرائض بداخلها على ان يصلي الجميع في منازلهم ورحالهم .

صلاة التراويح من المنزل

اعتاد المسلمون اداء صلاة التراويح سنوياً في شهر رمضان ، لكن للسبب نفسه الموضح بالبند السابق تم الغاء صلاة التراويح الجماعية بالمساجد هذا العام.

رمضان 2020: كيف تأثر المسلمون حول العالم بسبب كورونا 2
المساجد

موائد الرحمن

موائد الرحمن او موائد الخير هي عادة شهيرة في الشهر الكريم حيث يتم نصبها في اماكن عامة لاطعام الصائمين مجانا ، وتم حظرها ايضا هذا العام رمضان 2020 لعلّة منع التجمعات

الافطار الجماعي

اعتادت ملايين الاسر المسلمة حول العالم التجمع في الشهر الفضيل لتناول طعام الافطار وقت صلاة المغرب ولكن هذه العادة تم توقيفها هذا العام بسبب اجراءات حظر التحركات من جهة ومنع التجمعات من جهة اخرى.

رمضان 2020: كيف تأثر المسلمون حول العالم بسبب كورونا 3
الصلاة في المساجد

السفر الى المملكة لاداء العمرة

السفر الى المملكة العربية السعودية خلال ايام الشهر الكريم لاداء العمرة في هذه الاوقات الروحانية المباركة تم حظره هذا العام ايضا بسبب ايقاف حركات السفر الجوي في اغلب دول العالم.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى