أماكن سياحية

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر

بادن فورتمبيرغ هي ولاية تقع في جنوب غربي ألمانيا على الحدود مع فرنسا وسويسرا، وتشتهر بالغابة السوداء The Black Forest المعروفة بمناظرها دائمة الخضرة، وقراها التقليدية والمستدامة. قمنا بزيارة عدة أماكن في بادن، وهي: بادن-بادن، وتيتيسي، ورافينا غورج، وفالبورغ، ومينسيشفاند، وفرايبرغ. في الآتي لمحة عن أبرز تلك الأماكن، وما يميّزها من جمال طبيعي.

ألمانيا | تقرير وتصوير – سمر شبّاني

بادن-بادن

منظر عام لمدين بادن-بادن

 

عرفت بادن – بادن عام 1931 بهذا الاسم قبل أنّ تصبح المدينة رسمياً بادن، في يوليو 2021. تمّ إدراجها على لائحة مواقع التراث العالمي من قبل اليونيسكو كإحدى أهم مدن السبا SPA في أوروبا، كونها تشتهر بالمراكز العلاجية التي تعتمد على المياه المعدنية. إلى ذلك، تمتلك بادن – بادن أكبر نسبة من الغابات في ألمانيا، وهي نسبة عالية تقدّر بـ 61%.

تابعي المزيد: جولة على أجمل البحيرات في ألمانيا

 

أهم 3 أسباب لزيارة بادن – بادن

1 منتجعات السبا SPA والصحة

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 2
منتجع Caracalla Spa

 

تتوافر في بادن – بادن أشهر منتجعات السبا المقصودة عالمياً، نذكر منها منتجع كركلا سبا الذي يمتدّ على مساحة 4000 م2، ويمتاز بأجوائه الرائعة، وبتعدّد غرف الاسترخاء والراحة. تذكّرنا منطقة الاستحمام بحمامات العصور القديمة، حيث يتيح لك الركن الحراري الفسيح أو الساونا الاستمتاع بشعور من الرفاهية الكاملة. في هذه المنطقة، يحصل النزلاء على نظام خدماتيّ لتنشيط الجسم بأكمله.

 

 

 

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 3
مركز Trinkhalle العلاجي في منتجع Kurhaus SPA

 

تقدّم أيضاً المنتجعات في بادن – بادن، علاجات صحية وتجميلية عالية الجودة، بخاصّة أنّه يتم تزويدها بالمياه الحرارية الغنية بالمعادن النادرة للغاية. ومن أهم هذه المراكز العلاجية Trinkhalle (pump house) في منتجع كورهاوس Kurhaus SPA، الذي بُني بأسلوب معماريّ متكامل، تصطفّ فيه ممرّات يبلغ ارتفاعها 90 متراً، ومزيّنة بلوحات جدارية ومقاعد للراحة والتأمّل.

 

 

 

2 الحدائق

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 4
حديقة «ليشتنتالر ألي» Lichtentaler Allee

 

عندما تقومين بنزهة في حديقة «ليشتنتالر ألي» Lichtentaler Allee، وعدة حدائق ساحرة أخرى في بادن ـ بادن، ستمرّين خلال هذه الجولة أمام المواقع الفنية الرئيسة في المدينة، كالمتاحف والفنادق الكبرى، وستكتشفين روعة القصور والفيلات، وبحيرة البجع، وحديقة داليا Dhalia التي سوف تفتنك بالألوان الرائعة.

 

Geroldsauer Mühle مطعم مستدام ودار ضيافة وسوق وأكبر مبنى في أوروبا مصنوع من خشب التنوب الفضي

3 الفنون والثقافة

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 5
متحف Frieder Burda في بادن-بادن

 

يمكن لزوار بادن ـ بادن الغوص في عالم الفنون الجميلة، حيث هناك أعمال لكبار الفنانين العالميين المعلقة في صالات العرض، نذكر منها روائع بيكاسو Picasso، وجيرهارد ريختر Gerhard Richter، ونيو راوخ Neo Raukh، المعروضة في متحف فريدر بوردا. في المدينة أيضاً يمكن زيارة متحف فريد من نوعه، وهو متحف فابرجيه Fabergé، الذي يعرض أكثر من 700 عمل من روائع كارل بيتر فابرجيه.

تابعي المزيد: رحلة إلى مدينة هانوفر الألمانيّة

 

بلاك فوريست

 

مرتفعات الغابة السوداء هي جنة حقيقية لأولئك الذين يحبون الهواء الطلق الرائع: القمم المشمسة والبحيرات المتلألئة والوديان العميقة تجعل المنطقة التي تقع في قلب الغابة السوداء موقعاً مثالياً لمن يودّون الابتعاد عن المدينة والانطلاق في قلب بيئة طبيعية شاعرية. توفّر الهضاب الواسعة ذات المناظر الفريدة والغابات المظلّلة والمناخ الجبلي الصحّي، ملاذاً خلاباً لهواة الطبيعة والحياة البرّية. كما وتعدّ غابة البلاك فوريست من أفضل الأماكن لقضاء عطلة مريحة في الطبيعة البكر، لما تتمتع من بيئة حيوية فريدة تزدهر بعيداً عن التدخّل البشري.

تابعي المزيد: أماكن جذابة في ألمانيا مناسبة للعروسين

 

معالم وكنوز سياحية في الغابة السوداء

 

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 6
بحيرة تيتيسي والقرية الواقعة على ضفتها توفر بحيرة تيتيسي بيئة مثالية للإبحار

 

تيتيسي هي بحيرة في قلب الغابة السوداء الجنوبية، وهي منطقة تعرف باسم هوششوارزوالد (الغابة السوداء العالية). أما القرية الواقعة على ضفاف البحيرة هي في الواقع جزء من مجتمع يعرف رسمياً باسم تيتيسي نيوشتادت. تشكّل المياه النقية الكريستالية والمناظر الطبيعية البكر بيئة مثالية للإبحار، وركوب الأمواج، والتجديف، وصيد الأسماك، والغوص.

 

 

  • قمة جبل فيلدبرج

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 7
برج المراقبة Feldberg

 

تمثّل الرحلة إلى قمة جبل فيلدبرج تجربة رائعة للباحثين عن المناظر الطبيعية. في الأيام المشمسة الصافية، يوفر هذا الجبل الأعلى في الغابة السوداء إطلالات رائعة على طول الطريق المؤدية نحو جبال الألب السويسرية. يذكر انّه في فبراير 2016، حصلت مرتفعات الغابة السوداء على لقب «وجهة سفر مستدامة» من قبل ولاية بادن فورتمبيرغ.

 

 

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 8
مكان صناعة ساعة اللقلق Cuckoo Clock Ravennagorge

 

تم تصنيع ساعة الوقواق Coucou Clock، الشهيرة عالمياً، في هذه المنطقة منذ القرن الثامن عشر. بالإضافة إلى التصميم الكلاسيكي ذي النقوش الخشبية العديدة، يصنّع الحرفيون المحليون ساعات بتصاميم أكثر حداثة، حظيت هي الأخرى بشعبية خاصة في السنوات الأخيرة.

تابعي المزيد: ميونخ وجهة ألمانية جذابة لعشاق الثقافة

 

Zum Roten Bären، أقدم مطعم ونزل في ألمانيا، مقصد التجار منذ أكثر من 700 عام

 

  • حلوى الغابة السوداء

 

هذه الحلوى التي تحمل اسم Gâteau Forêt Noire، هي من المخبوزات الأشهر في ألمانيا. وهي مصنوعة من كعكة إسفنجية بطعم الشوكولاتة، مؤلفة من عدّة طبقات، تضاف إليها الكريمة البيضاء، وتزيّن بحبّات الكرز والشوكولاتة المبشورة.

 

  • زيّ الغابة السوداء التقليدي

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 9
مشغل Schwarzwald Couture Dirndl لصناعة الأزياء التقليدية في الغابة السوداء

 

كل مدينة في الغابة السوداء يميّزها زيّ تقليدي خاص بها. اليوم يتمّ ارتداء هذه الأزياء بشكل حصري تقريباً، عند حضور الاحتفالات الكنسية أو المناسبات الخاصة. وتعدّ علامة Schwarzwald Couture Dirndl بين الأهم في صناعة الزيّ التقليدي في مدينة فرايبرغ.

 

 

فرايبورغ Freiburg

 

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 10
  بوابة Schwabentor

 

 

 

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 11
                    بوابة Martinstor في فريبورغ

 

بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 12
    شارع Herrenstrasse في فريبورغ
بادن فورتمبيرغ Baden Württemberg رحلة في عالمٍ أخضرٍ ساحر 13
كاتدرائية Freiburger Münster

 

فرايبورغ هي المدينة الرئيسة في أقصى جنوبي ألمانيا، ورابع أكبر مدينة في بادن فورتمبيرغ. تقع فرايبورغ عند سفح الغابة السوداء، وهي عبارة عن مجموعة من المعالم التاريخية الثمينة. فرايبورغ هي مدينة باتشلي Bächle، وموطن الكاتدرائيات والكنائس، مثل كاتدرائية Freiburger Münster، وكنيسة Martinskirche، وUniversitätskirche و Konviktskirche. لا يمكنك أن تزوري فرايبورغ من دون التوقّف عند بوابتيّ Schwabentor (Swabian gate)، وMartinstor (Martin’s gate)، فلكل منهما قصة مرتبطة بتاريخ هذه المدينة.

كلّ أيام الأسبوع هناك، يتمّ تنظيم سوق الكاتدرائية الكبير Münstermarkt Freiburg، حيث تجذب معروضاته من الفواكه والخضروات والزهور الطازجة والمأكولات وألعاب الأطفال، جماهير غفيرة من المحليين والسواح.

تابعي المزيد: 5 عناوين سياحية جديرة بالزيارة في مدينة هامبورغ الألمانية

 



بطوطة

المرشد السياحي الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى