تقارير سياحية

اليونان: 5 معلومات عليك معرفتها قبل السفر في 2020

اعتبارًا من الاول من يوليو الحالي فتحت اليونان أبوابها للسياحة بعد تخفيف القيود المتعلقة بالفيروس التاجي كوفيد 19 بعد فترة اغلاق استمرت لمدة ثلاث شهور.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس إن اليونان تتقدم إلى الخطوة التالية لاستعادة تدفقات السفر، على أساس حماية العاملين في السياحة، وسكان الوجهات السياحية وزوارها.

إذا كنت تخطط للسفر الى هذا البلد الاوروبي الرائع بعد فتح قيود السفر عليك التعرف على المعلومات التاليه:

رحلات ترافل تيلز الى اليونان

المسافرون

يُسمح لجميع المقيمين الدائمين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد. يشمل ذلك المقيمين الدائمين في الدول ذات الصلة بشنغن (بلغاريا، كرواتيا، قبرص، أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج، رومانيا، سويسرا) بالإضافة إلى أيرلندا والمملكة المتحدة.

يمكن لجميع المقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي الدخول إذا كان لديهم تصريح إقامة لليونان. لا تنطبق القيود على أولئك المدرجين في قوائم الإعفاء، مثل، على سبيل المثال، العمال المرتبطون بالصحة وعمال المزارع الموسمية وعمال النقل وأفراد القوات المسلحة وأولئك الذين لا يمكن القيام بعملهم عن بعد.

الرحلات الجوية

اعتبارًا من 1 يوليو، قد تصل الرحلات الدولية إلى أي مطار في اليونان. (في البداية، كان بإمكانهم فقط الهبوط في مطاري أثينا الدولي وسالونيك.)
تم حظر الرحلات الجوية المباشرة من السويد والمملكة المتحدة حتى 15 يوليو.

الحدود البرية

على الحدود مع بلغاريا، يُسمح بالدخول للزوار فقط في محطة بروماشوناس الحدودية. والباقي مفتوح للأشخاص المسافرين لأسباب استثنائية.
على الحدود مع ألبانيا ومقدونيا الشمالية وتركيا، لا يُسمح بالدخول إلا لأسباب استثنائية.

الحدود البحرية

موانئ الدخول باتراس وإيغومينيتسا مفتوحة.

ضوابط الدخول

يجب على جميع المسافرين إلى اليونان ملء نموذج تحديد موقع الركاب عبر الإنترنت قبل 48 ساعة من المغادرة.

سيخضع المسافرون لأخذ عينات عشوائية (اختبار Covid-19) أثناء دخولهم البلاد، ويجب عليهم اتباع توجيهات الأمانة العامة للحماية المدنية. وتستند البروتوكولات على تحليل وتقييم البيانات الوبائية التي أعدها الأطباء والمهندسون اليونانيون.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعيين ما مجموعه 126 ضابطًا من السلك الطبي للقوات المسلحة اليونانية في 22 مطارًا و4 نقاط دخول لسفن الرحلات البحرية اعتبارًا من 1 يوليو للمساعدة في جمع العينات للاختبار التشخيصي Covid-19.

وستكون الأجهزة الطبية في الخدمة في هذه النقاط لمدة ثلاثة أشهر، بعد طلب مساعدة من الأمانة العامة للحماية المدنية لوزير الدفاع الوطني نيكوس باناجيوتوبولوس. لن يشارك الضباط إلا في المساعدة في جمع العينات، في حين أن عدد الفحوصات ومعالجتها الإضافية تقع على عاتق وزارة الصحة والمنظمة الوطنية للصحة العامة.

تجدد اليونان كل أسبوعين قائمة الدول التي سيُسمح للمقيمين الدائمين بدخولها، بناءً على إرشادات الاتحاد الأوروبي. حاليا البلدان هي الجزائر، أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، الجبل الأسود، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، صربيا، كوريا الجنوبية، تايلاند ، تونس وأوروغواي. ستتم مراجعة الصين من أجل المعاملة بالمثل.

اخيرا، يُتوقع من المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي إظهار وثائق لإثبات الإقامة.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى