نصائح سياحية

النوم أثناء السفر: 3 نصائح مهمة

النوم أثناء السفر: 3 نصائح مهمة

يعاني البعض من قلة النوم أثناء السفر، سواء اثناء السفر الفعلي بالطيران او القطار مثلا او حتى اثناء فترة السفر نفسها في مكان الاقامة الجديد، واكتشفت الارقام ان هذه النسبة تزيد هذه الايام في ظل وجود كوفيد 19.

وجد الخبراء اسمًا لمشاكل النوم التي يسببها الوباء العالمي المستمر لنا جميعًا. يسمونه “كوروناسومنيا“. كيف يمنعنا الوباء من الحصول على ليلة نوم جيدة ، وماذا يمكننا أن نفعل حيال ذلك؟

حتى مع حدوث جائحة عالمية ، فإن بعض احتياجاتنا لا تتغير. بالتأكيد ، يمكنك عدم تناول الطعام بالخارج كل ليلة أو عدم مشاهدة أحدث الأفلام الصادرة في السينما. لكن لا يمكنك التغلب على عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

النوم ضروري لصحتك العقلية والجسدية ورفاهيتك. ومع وجود فيروس خطير يهدد صحتنا ، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى أن نحافظ على صحتنا. كيف تحارب الأرق وتنعم بليلة نوم جيدة خصوصا أثناء السفر؟

النوم أثناء السفر: 3 نصائح مهمة 1
النوم أثناء السفر بالقطار

1. تخلص من التوتر والقلق

القول اسهل من الفعل. لقد تعودنا على ذلك. لكن التوتر هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لأرق الليالي. لذلك ، إذا لم تجد طريقة لتقليل مستويات التوتر والقلق ، ليس فقط أنك قد لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، ولكن حتى عندما تغفو ، فإن جودتها ستكون رديئة حقًا لأن التوتر يمكن أن يظهر نفسه أيضًا. شكل الكوابيس.

لذا ، كيف تتخلص من التوتر؟ هناك الكثير من استراتيجيات إدارة التوتر التي يمكنك استخدامها لتهدأ قبل الذهاب إلى الفراش ، بدءًا من التأمل وحتى التحدث عن مشاعرك وممارسة الرياضة والتواصل مع أحبائك. جرب كل هذه الاستراتيجيات وشاهد ما هو الأفضل لك.

النوم أثناء السفر: 3 نصائح مهمة 2
النوم أثناء السفر بالطائرة

2. ابق التكنولوجيا خارج غرفة النوم

لا يبدو التمرير لأسفل على وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم كشيء يمكن أن يؤثر على جودة نومك أو يجعلك مستيقظًا. لكن خمن ماذا؟ نعم هو كذلك. لقد وجد أن الضوء الأزرق من الأجهزة يؤثر على قدرتك على النوم بشكل أسرع.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن لديك هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي ، فقد تميل إلى قراءة الأخبار مرة أخرى قبل النوم. مع كل ما يحدث الآن في جميع أنحاء العالم ، من المحتمل ألا تساعدك رؤية المزيد من الأخبار على الاسترخاء والحصول على نوم جيد ليلاً. لذا ، احتفظ بالتكنولوجيا خارج غرفة النوم حتى تتمكن من قطع الاتصال لفترة من الوقت.

النوم أثناء السفر: 3 نصائح مهمة 3
النوم أثناء السفر في المطارات

3. تحسين بيئة غرفة نومك

بيئة غرفة نومك لها تأثير كبير على جودة نومك. كل شيء ، من درجة حرارة الغرفة إلى كمية الضوء ومدى الراحة التي تشعر بها على مرتبتك.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى