الإيواء السياحينصائح سياحية

هام للمسافرين… أغراض يمكن أخذها من الفندق عند المغادرة

في حين أن الإقامة في الفنادق يمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من ميزانية سفرك، إلا أن معظم الفنادق تقدم عددًا كبيرًا من وسائل الراحة التي يمكنك عادةً الحصول عليها مجانًا بمجرد الطلب.

ماذا يمكنك أن تأخذ من غرفة الفندق؟

مستحضرات مجانية متوافرة في غرف الفنادق

في بعض الأحيان لا يكون من الواضح تمامًا ما هي العناصر التي يمكن أخذها مجانًا وما هي العناصر التي ستكلفك، لذا عليك قراءة القائمة التالية التي يمكنك الحصول عليها والأخرى التي لا يصح أخذها أثناء مغادرة الفندق.

الشامبو والمستحضرات والصابون

تشمل العناصر الفندقية الأكثر شهرة والتي يمكنك الحصول عليها مجانًا: اللوشن والشامبو والبلسم والصابون وغسول الجسم، لا يوجد فندقًا لم يسمح للضيوف بأخذ هذه الأشياء، حتى لو كانت غير مستخدمة.
في بعض الأحيان، لا تكون أدوات النظافة هذه ذات جودة عالية، لذا قد لا تكون مهتمًا بالحصول عليها، ولكن في بعض الفنادق الفخمة، ذات تجدها علامات تجارية عالية الجودة.

الأقلام ودفاتر الملاحظات

يمكن أخذ الأقلام ذات العلامات التجارية التي قد تجدها على مكتبك أو منضدتك، تتضمن هذه الأقلام عادةً اسم الفندق وهي في الأساس أسلوب تسويقي.
قد تكون دفاتر الملاحظات اللاصقة أيضًا ضمن الأغراض التي يمكنك الحصول عليها بسهولة من الفندق عند مغارتك.

هام للمسافرين... أغراض يمكن أخذها من الفندق عند المغادرة 2
عبوات الشاي والقهوة متوافرة مجانًا للنزلاء

عبوات الشاي والقهوة

تتوقع الفنادق منك استخدام الشاي وأكياس القهوة عند تحضير مشروباتك الصباحية، ما لم يكن الفندق يقدم نوعًا من المنتجات المتميزة الإضافية، فيجب أن تكون جميعها متاحة لك مجانًا.
إذا كنت تريد الحصول على بعض عبوات الشاي، فيمكنك أيضًا التوجه إلى منطقة الإفطار لأنه في كثير من الأحيان سيكون لدى الفنادق مجموعة متنوعة من عبوات الشاي هناك.

وجبات خفيفة في مكتب الاستقبال

تقدم بعض الفنادق الوجبات الخفيفة في مكتب الاستقبال وقد يكون بها مكان ترحيبي يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات وما إلى ذلك، فعلى سبيل المثال قد تتمكن من الاستمتاع بكعكة الشوكولاتة أو تناول النعناع الطازج مجانًا.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في سويسرا… إقامة شتوية مميزة في فنادق سانت موريتز

عناصر أخرى

بعض العناصر الموجودة في الفندق قد تكون أو لا تكون مجانية، والتي يمكن توضيح بعض منها في التالي:

زجاجات مياه

ستوفر لك الكثير من الفنادق زجاجات مياه مجانية في غرفتك، لكن في بعض الأحيان لا تكون زجاجات المياه هذه مجانية وتكون في الواقع باهظة الثمن، وفي أحيان أخرى قد يكون لديك مجموعة من زجاجات المياه المجانية وزجاجات المياه التي ستكلفك.
ينبغي دائمًا وضع علامة واضحة على زجاجات المياه المخصصة للشراء، ولكن في بعض الحالات، لا يكون من الواضح دائمًا ما هو مجاني وما هو غير مجاني.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح أساسية لاختيار الفندق المناسب عند التخطيط للسفر

مستلزمات المرحاض

عند التحدث عن أدوات النظافة يجب ذكر فرشاة الأسنان، وشفرات الحلاقة، وكريم الحلاقة، ومزيل العرق، ومعجون الأسنان، والأمشاط، وأعواد القطن، وغطاء الدش، وأدوات الخياطة، وكرات القطن، وما إلى ذلك، بعض الفنادق ستوفر هذه الأشياء في غرفتك (تحت المغسلة) أو في مكتب الاستقبال لك مجانًا.
إذا كنت تقيم في منتجع مثل منتجع شامل كليًا، فقد تضطر إلى شراء هذه الأشياء من متجر الهدايا ويمكن أن تكون مرتفعة الأسعار.

الوجبات الخفيفة

إذا كنت تقيم في غرفة متميزة مثل جناح فندقي، فمن الممكن توفير بعض الوجبات الخفيفة، والتي تكون عبارة عن المكسرات الفواكه المجففة وغير ذلك.

العناصر التي يمكنك استعارتها

تحتوي الكثير من الفنادق على عناصر يمكنك طلبها ولكن يمكن استعارتها فقط، إذا كنت بحاجة إلى استعارة أحد العناصر، فيمكنك أن تتوقع أن تضطر إلى ملء نموذج ما حتى يتمكن الفندق من الاحتفاظ بسجل دقيق لعناصره.

شاحن الجوال

أحد العناصر الأكثر طلبًا من مكتب الاستقبال هو شاحن الهاتف، قد يسمح لك الفندق بالاحتفاظ بشاحن الهاتف فقط، ولكن كإجراء افتراضي، يجب أن تتوقع أن يكون عنصرًا مستعارًا.

محولات

العنصر الشائع الآخر المطلوب هو محولات المنافذ،غالبًا ما تكون الفنادق قادرة على تزويدك بمحول منفذ واحد، توقع أن تضطر إلى ملء نموذج للحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى