تقارير سياحية

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد

المطاعم السياحية مثلها مثل اي مرفق في القطاع بالكامل، تضررت بشدة طوال فترة العزل الاجباري العالمي الذي ترتب على انتشار فيروس كوفيد 19 حول العالم منذ بداية العام الحالي.

مع بدء رفع القيود بالتدريج في اغلب دول العالم، ربما يهمك ان تتعرف على الاجراءات الرسمية العالمية التي ستتخذها أغلب مطاعم العالم السياحية عند إعادة تشغيلها.

أمر واحد فقط يتعين عليك أن تثق به، ان كل شيء سيتغير بعد جائحة كورونا، حتى الاشياء البسيطة التي اعتدت عليها اثناء سفرك.

التباعد الاجتماعي وخطط تنظيم الطاولات

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد
5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد

سيتم تحديث مخططات الطوابق لمناطق الطعام الشائعة، وإعادة تصميم ترتيبات المقاعد لضمان فصل ستة أقدام على الأقل بين إعدادات الطاولة.

يجب ألا يتجاوز حجم المجموعة على الطاولات أكثر من “الحدود القصوى المعتمدة” كما أوصت بها مراكز السيطرة على الأمراض المعتمدة من الحكومة المحلية.

عدد أقل من الموظفين والقائمين على الخدمة

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد 1
فرق العمل

ستقلص الى حد بعيد عدد من يقوموا بالخدمة في المطاعم وسيكون إلزاميا عليهم التباعد عن الزبائن بمسافة كافية عند تقديم الطعام او التحدث معهم .

اهتمام مضاعف بإجراءات النظافة

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد 2
النظافة الشخصية

ستتضاعف اجراءات النظافة والحماية والتعقيم في اغلب مطاعم العالم، الى الدرجة التي يمكن ان نقول فيها ان مخالفة هذه التعليمات قد تتسبب في إغلاق المطعم بشكل كامل.

من بين أكثر المناطق التي ستلقى اهتمام مضاعف تنظيف وتعقيم توابل الطاولة، وأجهزة الطلب الرقمي، والقوائم، وفحص مقدمي العروض، ومناطق الخدمة الذاتية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية ، ومناطق اللمس الشائعة.

وداعاً للموائد المفتوحة

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد 3
طعام

لن يوجد في الغالب مكان لما نطلق عليه الموائد المفتوحة او (اوبن بوفيه) سيتم التركيز على تقديم وجبات طعام مخصصه ومنفصلة لكل طاولة على حدة لتفادي تجمع الزبائن في مكان واحد واستخدام أدوات واحدة كتعليمات منظمة الصحة العالمية.

فحص الزبائن قبل الدخول

5 ملامح في المطاعم السياحية بعد إعادة فتحها من جديد 4
فحص الزبائن

في الغالب سيتم تزويد أغلب المطاعم السياحية بأجهزة قياس لدرجات الحرارة للتعامل مع الزبائن قبل دخول المطعم، وايضا سيطلب منهم ملء نموذج بسيط للتواصل لاحقا في حالات الضرورة او في حال طلب السلطات المحلية لهذا الاجراء.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى