مدن سياحية

السياحة في فرانكفورت

دليل المسافر : أهم أماكن ورحلات سياحية في فرانكفورت

أهم معالم السياحة في فرانكفورت

تضم المدينة العديد من اماكن السياحة في المانيا وتتركز معظمها داخل المدينة القديمة في فرانكفورت،و يحيط بمدينة (فرانكفورت) العديد من المدن والقرى التي تضم معالم سياحية مذهلة كالقصور والقلاع والمتاحف القديمة والحمامات التاريخية والمنتجعات الصحية.

بالإضافة طبعاً إلى ما تتميز به من مناظر طبيعة خلابة تزينها أنهار متلألئة.ومدينة (فرانكفورت)، التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم إليها، تعد أيضاً قاعدة انطلاق مثالية لاسكتشاف منطقة الراين- الماين الجميلة.

أفضل الأماكن السياحية في فرانكفورت

تتنوع اماكن السياحة في فرانكفورت بشكل كبير ما بين الاماكن الحديثة والقديمة، وذلك لأن المدينة كانت ولا زالت واحدة من اهم المدن السياحية في المانيا منذ قديم الزمان وحتى يومنا هذا.

لذلك يكثر فيها المباني التاريخية وكذلك المباني الحديثة وناطحات السحاب لاعتبارها العاصمة الاقتصادية لألمانيا. وفيما يلي نستعرض أهم وأجمل اماكن السياحة في فرانكفورت التي ننصح بزيارتها.

البرج الرئيسي main tower

يقع البرج الرئيسي او برج الماين في الحي المالي في قلب مدينة فرانكفورت، افتتح في يناير عام 2000، يتكون البرج من 65 طابق على ارتفاع 240 متر.

توفر منصة المشاهدة أعلى البرج منظر بانورامي رائع على المدينة والمناطق المحيطة بها بما في ذلك إقلاع وهبوط الطائرات في مطار فرانكفورت الدولي. ويعتبر من اهم معالم السياحة في المانيا فرانكفورت.

البرج مكان جميل للزيارة بشرط أن تكون الظروف الجوية مناسبة من أعلى البرج تستطيع اكتشاف مدينة فرانكفورت بطريقة مثيرة وممتعة بارتفاعٍ شاهق.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
البرج الرئيسي

برج أوروبا Europaturm

أحد أبرز رموز السياحة في فرانكفورت المانيا بني عام 1974 م ويبلغ ارتفاعه حوالي 337.5 متر ويعتبر بذلك ثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين الشهير، البرج مخصص للاتصالات كما أنه يوفر مشاهد بانوراميه رائعة لمدينة فرانكفورت ويحوي مطعم في أعلى البرج.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
برج أوروبا

برج إيشنهايم Eschenheimer Turm

برج ايشنهايم هو واحد من اهم معالم السياحة في فرانكفورت، كما وانه واحد من أشهر الاماكن التاريخية التي لها شعبية كبير لدى المواطنين الألمان لكونها جزء من السور الذي تم بناؤه للدفاع عن المدينة ضد اي هجمة يمكن ان يشنها العدو في تلك الفترة.

يقع البرج في فرانكفورت ولكن لديه شعبية كبيرة تجعل منه واحد من الاماكن التي يقصدها عدد كبير جداً من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع انحاء العالم.

ويتمتع البرج الذي يبلغ طوله ما يقارب الـ45 متر بتصميم مميز كأبراج التحصينات التي كنا نراها في الأفلام، حيث انه عبارة عن برج مخروطي مرتفع يوجد اعلاه ابراج صغيرة.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
برج إيشنهايم

مبنى رومر Römer

مبنى رومر هو أحد أبرز معالم السياحة في ألمانيا عامة وفي مدينة فرانكفورت خاصة، ويعود تاريخه لنحو ستة قرون ماضية، حيث يرجع للقرون الوسطى. وقد استخدم بمثابة قاعة للمدينة على مدار 600 سنة كاملة.

أما الآن فهو أحد أهم معالم السياحة في فرانكفورت، وبزيارته يمكنك الاستمتاع بعدة أمور أهمها مشاهدة المبنى الأثري وما يزينه من نقوش أبرزها النقش الخاص بطائر الفينيق.

فضلاً عن لوحة أباطرة ألمانيا الرائعة التي تزين الجدران الداخلية للمبنى وتحتوي على رسم مميز لعدد 52 إمبراطوراً ألمانياً، كما يمكنك أيضاً الاستمتاع بالتقاط أجمل الصور التذكارية للمبنى وما يزينه من زخارف.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
مبنى رومر

ميدان روميربيرغ Römerberg

يعد ميدان روميربيرغ الشاهد الأول على كون مدينة فرانكفورت الألمانية هي مزيج مذهل بين الماضي والحاضر، فالميدان -الذي يرجع للقرون الوسطى- يعد القلب التاريخي النابض للمدينة.

بما يضم من المباني التاريخية والأثرية والتي هي عامل جذب مميز من عوامل السياحة في فرانكفورت، يضم الميدان كذلك نافورة الماء الشهيرة التي تعرف باسم نافورة العدالة واحدة من المعالم الشهيرة بالميدان.

يشتهر ميدان روميربيرغ بإقامة العديد من الأسواق المؤقتة وأشهر هذه الأسواق الذي يقام احتفالاً بالكريسماس أو عيد الميلاد، لذلك فإن ميدان روميربيرغ أحد أهم الأماكن السياحية في فرانكفورت الذي ينصح بزيارته.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
ميدان روميربيرغ

شارع زيل zeil street

يعتبر شارع زيل من اهم المناطق السياحية في فرانكفورت ويعتبر مكان التسوق الرئيسي في المدينة حيث يستقطب العديد من السياح والزوار باعتباره شارعاً مشهوراً باحتوائه على أفخم المحلات والماركات العالمية.

يقع شارع زيل في وسط فرانكفورت ويرجع تاريخه الى القرن الرابع عشر، ومنذ نهاية القرن التاسع عشر أصبح شارع زيل من أهم مناطق التسوق الاكثر شهره والأكثر ازدحاماً في ألمانيا.

والجزء الغربي من الشارع منطقه للمشاة فقط وهي تقع بين إثنين من الساحات الكبيرة ساحه هوبتواش في الغرب و ساحة ونستابليرواش في الشرق.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
شارع زيل

الجسر الحديدي Eiserner Steg

الجسر الحديدي في فرانكفورت هو جسر خاص بالمشاة يقع في وسط مدينة فرانكفورت أعلى النهر الرئيسي، ويعد معلماً هاماً من معالم السياحة في فرانكفورت؛ حيث يحرص السياح على زيارته والاستمتاع بالمنظر المذهل للجسر مع النهر بالأسفل.

قد شهد الجسر تغييرات كثيرة حيث بُني عام 1868، ثم استبدل بجسر أكبر في الفترة بين 1911 و1912، إلا أن هذا الجسر تم تدميره أثناء الحرب العالمية الثانية.

وتم بناؤه مرة أخرى عام 1946، إلا أنه لم يستمر هو الآخر، حيث تم تجديد الجسر الحديدي بالكامل في عام 1993 ليأتي ضمن أهم الأماكن السياحية في فرانكفورت.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
الجسر الحديدي

بالم جاردن Palmengarten

في قلب مدينة فرانكفورت على مساحة 22 هكتار، هذه الجنة التي تحتوي على نباتات من جميع أنحاء العالم تأسست في القرن التاسع عشر وبنيت من قبل المهندس المعماري هينريش سيسماير واكتمل بناؤها في عام 1871 م.

دون الحاجة للذهاب في رحلة طويلة وزيارة الكثير من الأماكن، يمكن للزوار اكتشاف مجموعة رائعة من نباتات العالم في هذه الحديقة.
تعتبر الحديقة من أفضل اماكن السياحة في فرانكفورت ومن معالم السياحة في المانيا.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
بالم جاردن

منتزه بيتمان بارك bethmannpark

يُعد منتزه بيتمان بارك المُسور البديع من أجمل منتزهات فرانكفورت، حيث كان في الأصل الحديقة الخاصة بموريتز فون بيتمان، فتحت أبوابها للجمهور في عام 1952، وتضم العديد من أحواض الزهور الملونة، وكذلك حديقة صينية تم تأسيسها في عام 1990م.

توجد أيضاً لوحة شطرنج خارجية بإمكان الرواد الاستمتاع باللعب عليها. وعند زيارتك للمنتزه يمكنكم التجول بربوع الحديقة، مع الازهار المتنوعة ومشاتل الورود، حيث يمكنكم تنشق الهواء النقي، واشباع الرئتين بالهواء النقي، والعيون بمناظر الورود الساحرة.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
منتزه بيتمان بارك

غابات فرانكفورت Frankfurt City Forest

تعتبر غابات فرانكفورت وجهة مناسبة لعشاق الطبيعة ولأولئك الذين يبحثون عن الهدوء بعيداً عن صخب المدينة، تعد أكبر غابة موجودة ضمن مدينة في المانيا، تتضمن مسارات للدراجات والمشي.

بالإضافة الى مئات المقاعد الخشبية للجلوس والعديد من المقاهي كما انها تحوي العديد من برك المياه الجميلة.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
غابات فرانكفورت

منزل جوته Goethe House

يهتم الكثير من السياح بزيارة منزل الكاتب المسرحي الشهير يوهان جوته خاصة من المحبين له، فمنزل جوته الذي عاش به حتى عمر السادسة عشر لازال يحتفظ بكامل هيئته قبل أن يتركه جوته وينتقل إلى ليبزج من أجل استكمال دراسته في الحقوق.

ويعد منزل جوته أحد أبرز معالم فرانكفورت حيث يشهد زيارات متعددة من جانب المهتمين بمعرفة حياة الكاتب والمؤلف الشهير، حيث يمنحهم المنزل الفرصة الكاملة للتعرف على حياته والأجواء التي عاش بها، ويعتبر المنزل بمثابة متحف شهير، ويأتي ضمن أهم معالم السياحة في فرانكفورت.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
منزل جوته

متحف التاريخ الطبيعي Naturmuseum Senckenberg

يعد متحف التاريخ الطبيعي في مدينة فرانكفورت من أكثر الاماكن السياحية في فرانكفورت زيارةً، كما يعتبر من أكبر متاحف المانيا.

يضم أكبر مجموعة من الهياكل العظمية للديناصورات في أوروبا مما يجعله محبباً للأطفال على وجه الخصوص، كما يضم المتحف أكبر وأشمل مجموعة من الطيور المحنطة في العالم، والتي تُعد الكثير منها من العجائب الطبيعية بالفعل، مرفق بالمزار مقهى ومطعم رائع.

كما يضم المتحف أكبر وأشمل مجموعة من الطيور المحنطة في العالم، والتي تُعد الكثير منها من العجائب الطبيعية بالفعل، ويمكن للمهتمين بمزيد من التفاصيل عن هذه المعالم يمكنهم الاطلاع على النشرات المصورة المتوفرة داخل المتحف.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
متحف التاريخ الطبيعي

متحف شتادل Städel Museum

يأتي متحف شتادل ضمن أهم وأقدم المتاحف الفنية في العالم، ويعد أحد أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا عامة وفي مدينة فرانكفورت خاصة، ويطل على نهر الماين في تصميم متميز يبدو كلوحة فنية جميلة.

حيث يضم متحف شتادل صالة تحت الأرض تعد معرض دائم، تم تزويدها بفتحات في الأعلى بهدف الإنارة الطبيعية وتظهر هذه الفتحات في المتحف أعلى المعرض الدائم في منظر جذاب يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع به والتقاط أجمل الصور.

هذا فضلاً عن المقتنيات الثمينة التي يزخر بها المتحف من اللوحات الفنية والمخطوطات القديمة وعدد هائل من المطبوعات والدوريات داخل مكتبة ضخمة بالمتحف، لذا فإن زيارة متحف شتادل من الأمور الممتعة خلال جولات السياحة في فرانكفورت.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
متحف شتادل

متحف السينما الألمانية German Film Museum

يعد متحف السينما الألمانية أحد أشهر الأماكن في فرانكفورت خاصة للمهتمين بتاريخ السينما الألمانية وصناعة السينما بشكل عام، ويقع المتحف في فيلا تاريخية بمدينة فرانكفورت، وهو ليس أول المتاحف الخاصة بالأفلام في ألمانيا، بل يأتي ضمن سبعة متاحف أخرى.

ينفرد المتحف بكل ما يخص صناعة السينما الألمانية من خلال رصد لتاريخ السينما في ألمانيا، وعرض عدد من الأفلام لمخرجين صاعدين من خلال بعض المعارض المؤقتة وأخرى دائمة.

كما يهتم المتحف بتوضيح كيفية صناعة الأفلام للمهتمين بذلك الأمر وهذه المعروضات تكون باللغتين الإنجليزية والألمانية، فضلاً عن محتوى المتحف من المقتنيات والتحف الخاصة بصناعة الأفلام والسينما بشكل عام، لذا إن كنت أحد المهتمين بالأمر عليك بزيارة متحف السينما الألمانية أثناء السياحة في فرانكفورت.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
متحف السينما الألمانية

حديقة حيوان فرانكفورت Frankfurt Zoological Garden

تقع الحديقة بالقرب من مركز المدينة. تم تأسيس حديقة الحيوان في فرانكفورت في عام 1858م، وتضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات التي يصل عددها إلى 4500 حيوان تتنوع ما بين العديد من انواع الثدييات المفترسة كالأسود والنمور والفهود، وكذلك مجموعة من الحيوانات الأليفة كالغزلان والخيول، بالإضافة إلى الطيور الجارحة والطيور المميزة كطير الفلامينغو والطاووس.

ولا تتوقف حدود المتعة عند هذا وحسب، حيث أن المكان الذي توجد به حديقة الحيوانات في فرانكفورت يؤمن لك العديد من المطاعم التي تقوم بإعداد أشهى واطيب وجبات الأطعمة الألمانية والاوروبية، كما وهناك العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات ضمن صالاتها التي تنعم بالجو الألماني الهادئ والمريح، حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل بالقرب من أفضل اماكن الترفيه العائلية في المدينة.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
حديقة حيوان فرانكفورت

تقارير قد تهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى