مدن سياحية

السياحة في سلانغور

دليل المسافر : أهم أماكن ومزارات سياحية في سلانغور ماليزيا

أهم معالم السياحة في سلانغور

سلانغور هي واحدة من أشهر المدن السياحية في ماليزيا. حيث تتميز بكثرة المعالم التاريخية والدينية فيها، وكذلك المعالم الطبيعية. ويتواجد بها أيضاً العديد من الملاهي والمنتزهات والحدائق. وتعد المعالم السياحية في سلانغور من أجمل الأماكن التي يمكن للسائح زيارتها والاستمتاع فيها خلال رحلته في ماليزيا

 

أهم الاماكن السياحية في سيلانجور

في دليل المسافر إلى سلانغور سنعرض لكم أهم الوجهات والمعالم والأماكن السياحة التي تستحق المشاهدة. والتي يهتم السائحون من كافة أنحاء العالم بزيارتها وتنال إعجابهم.

السياحة في ماليزيا سلانغور
شعار السياحة في سلانغور

 

مدينة الأضواء آي سيتي Icity Shah Alam

يتوفر العديد من الحدائق المتنوعة الموجودة داخل آي سيتي، وجميعها قد تم تزينها بالأضواء الملونة وتحتوي على مجموعة من الشخصيات البلاستكية المضيئة. لم يقتصر أمر المدينة على كونها زينت بالأضواء فقط، ولكنها تحتوي أيضاً على حديقة مائية غاية في الجمال والإبداع. بالإضافة إلى متحف ثلاثي الأبعاد، ويوجد بها أيضاً، حديقة ثلجية والتي تصل درجة الحرارة فيه إلى سبع درجات تحت الصفر. ويمكنك تجربة ركوب العجلة الدوارة والتمتع بنظرة بانوراميه على المدينة.

السياحة في ماليزيا سلانغور
آي سيتي شاه علم

 

مسجد بوترا جايا Masjid Putra

يعد مسجد بوترا جايا واحداً من اهم وابرز اماكن السياحة في سيلانجور وهو المسجد الأكبر في ماليزيا، يتميز بروعة تصميمه التي لا تجد نظيراً له فهو مصمم من القبب ذات الألوان الرائعة المزخرفة بالورود .

السياحة في ماليزيا سلانغور
مسجد بوترا جايا

 

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز Sultan Salahuddin Abdul Aziz Mosque

احد معالم السياحة في سيلانجور كونه مسجد ولاية سيلانجور الماليزية الرئيسي وأكبر مسجد في ماليزيا وثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد مسجد الإستقلال في العاصمة الأندونيسية جاكرتا

السياحة في سلانغور ماليزيا
مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز

 

المدينة المائية صنواي لاجون Sunway Lagoon

تقع مدينة الألعاب صن واي لاجون، على مساحة 88 فدان من الأراضي المحاطة بأشجار الغابات الاستوائية الكثيفة في مدينة سوبانخ جايا في في ولاية سلانغور ماليزيا تلك المدينة الرائعة التي تعد مكانا ترفيهيا رائعا لجميع الأعمار، وتضم حديقة حيوانات والعاب مائية والعاب مغامرات وفنادق فاخرة وغيرها الكثير. وتعتبر واحدة من أجمل مدن الألعاب في ماليزيا وآسيا بشكل عام، وواحدة من أهم أماكن سلانغور السياحية.

أهم الأماكن السياحية في سلانغور
صن واي لاقون

 

ماينز وندر لاند Mines Wonderland

تعد ماينز وندر لاند مدينة الألعاب المائية المتنوعة واحدة من اجمل و اشهر اماكن السياحة في سيلانجور وتسمى بمدينة العجائب، تقع مباشرة بالقرب من فندق منتجع ماينز الصحي ومركز ماينز للتسوق الذي يتخلله النهر والقوارب

ماينز وندر لاند من افضل اماكن الترفيه في سيلانجور ماليزيا
ماينز وندر لاند

 

حديقة الفراشات المضيئة Selangor Fireflies

من اجمل الاماكن السياحية في سيلانجور تقع في وسط مزارع النخيل بالقرب من مصب نهر كلانج في ماليزيا في رحلة تستغرق ساعة ونصف تقريباً بواسطة السيارة بعيداً عن العاصمة كوالالمبور. توفر حديقة الفراشات المضيئة لزوارها مشاهد رائعة ونادرة للفراشات المضيئة.

السياحة في سلانغور ماليزيا
حديقة الفراشات المضيئة

 

شاطئ باجان لالانج Bagan Lalang

يعد شاطئ باجان لالانج في ماليزيا احد اجمل الاماكن السياحية في سيلانجور حيث توفر المنطقة للسائح شواطئ رملية هادئة وامكانية الصيد وركوب القوارب والاستمتاع بمشاهدة أروع المناظر الجميلة والمميزة.

السياحة في سلانغور
شاطئ باجان لالانج

 

شلالات تمبلر بارك Templer park

تعد شلالات تمبلر بارك من اجمل الاماكن السياحية في سيلانجور وهي واقعة على بعد 15 كم من العاصمة كوالالمبور بالقرب من المعبد الهندي، يحيط بهذه الشلالات غابات خضراء تشكل منتزهات رائعة لرحلات التخييم.

السياحة في سلانغور
شلالات تمبلر بارك

 

هضبة ميلاواتي Melawati Hill

تقع هذه الهضبة على بعد نصف ساعة بالسيارة من العاصمة الماليزية كوالالمبور في سيلانجور وهي هضبة مرتفعة تطل على المدينة، وقد بنيت قديماً قلعة تاريخية على هذه الهضبة من قبل السلطان الثاني لولاية سيلانجور.

السياحة في ماليزيا سلانغور
هضبة ميلاواتي

 

بحيرة بوتراجايا Putrajaya Lake

بحيرة بتراجايا هي عبارة عن بحيرة اصطناعية كبيرة تمتلئ بمياه الامطار عتبر من اجمل الاماكن السياحية في سيلانجور حيث تتميز بتصميمها الدائري الذي يحيط بالمدينة.

بحيرة بتراجايا تعتبر من اجمل مناطق سياحية في سيلانجور
بحيرة بتراجايا

 

جزيرة اندا Pulau Indah

في ولاية سلانجور عدة جزر بجانب بعضها البعض أجملها جزيرة اندا الواقعة قبالة الساحل الغربي لسيلانجور، تتميز الجزيرة بغاباتها الاستوائية وشواطئها الرملية البيضاء كما انها تمثل فرصة للسياح للتعرف على عادات وتقاليد الشعوب الاصلية التي سكنت جزر ماليزيا.

السياحة في ماليزيا سلانغور
جزيرة اندا

 

جزيرة كيتام Pulau Ketam

جزيرة تقع في ولاية سيلانجور الماليزية على بعد 10 كم من ميناء كلانج الرئيسي، تضم مجموعة من القرى التي تأوي القبائل الاولى التي عاشت في ماليزيا.

السياحة في ماليزيا سلانغور
جزيرة كتام

 

متحف السلطان شاه علام Sultan Alam Shah Museum

يشتهر متحف السلطان شاه علام بكونه من اجمل اماكن السياحة في سيلانجور ، يقع المتحف في بناء أزرق اللون مصمم بطريقة جميلة، ويضم المتحف ثلاث معارض الأول التاريخي، والثاني الاسلامي، والثالث هو معرض التاريخ الطبيعي

السياحة في ماليزيا سلانغور
متحف شاه علام

 

تقارير قد تهمك ايضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى