مدن سياحية

السياحة في تبليسي

دليل المسافر : أهم أماكن ومزارات سياحية في تبليسي جورجيا

أهم معالم السياحة في تبليسي

تُقدِّم العاصمة تبليسي لمحةً عن تاريخ جورجيا وثقافتها وهندستها العمارة فيها؛ وهي تزخر بمزيج مثالي، قوامه: البنية التحتيَّة الحديثة، إلى جانب الأزقَّة الجذَّابة المرصوفة بالحصى، والساحات والمنازل الريفيَّة. فهي أكبر مدن السياحة في جورجيا وفيها العديد من الموارد الطبيعية و تتمتع بطبيعة جذابة نشهدها عندما ننظر إليها من أعالي جبال القوقاز.

تمتلك مدينة تبليسي أشهر أماكن السياحة في جورجيا من معالم تاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر والمتاحف الاثرية التي يمكن التجول فيها والاماكن الترفيهية المتميزة مثل التزحلق على الجليد. سنطلعكم في دليل المسافر إلى تبليسي على أهم الأماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها فور وصولكم المدينة.

 

أفضل الأماكن السياحية في تبليسي

في هذا الدليل معلومات عن أفضل الأماكن والمعالم سياحية التي تستحق المشاهدة في تبليسي عاصمة جورجيا وننصح المسافرين العرب بزيارتها.

 

حديقة النّباتات الوطنيّة  National Botanical Garden

حديقة النباتات الوطنية في مدينة تبليسي تتميز بموقعها على السّفح الجنوبي من جبل سولولاكي ويعد إرتفاعها عن سطح المدينة من الأمور التي تعطي للحديقة جمالاً مميزاً إلى جانب جمالها الطبيعي الساحر، والمتمثل بعدد كثيف من الأشجار الخضراء والنباتات والزهور الملونة، كما ويوجد فيها شلال من المياه العذبة. تعتبر أكبر الحدائق النباتية في جورجيا والقوقاز وأكثرها تنوعا بالنباتات الطبيعية الأمر الذي جعلها مزاراً لعشاق الطبيعة الخلابة.

السياحة في تبليسي جورجيا
حديقة النباتات الوطنية تبليسي

 

مسرح العرائس Tbilisi Dolls and Toys Museum

مسرح العرائس ينسب فضله إلى ريفاز ليفانوفيتش جابرياد، ولد 29 يونيو 1936. هو فنان جورجي فى المسرح والسينما والمخرج والكاتب المسرحي ورسام ونحات. ابنه، ليفان جابرياد، هو أيضا مدير فاعل وسينمائى. قام ريفاز بإخراج عدة كتابات “في موسكو وعمل مراسلا لصحيفة الشباب من جورجيا”. بدأ العمل ككاتب سيناريو للمخرج الجورجي دانيليا وشارك في كتابة بعض أفلامه الأكثر شعبية.

السياحة في تبليسي جورجيا
مسرح العرائس تبليسي

 

قلعة ناريكالا Narikala fortress

قلعة ناريكالا هي حصن تاريخي قديم يطل على مدينة تبليسي حيث تعتبر من اشهر معالم السياحة في تبليسي جورجيا ذات الطابع التاريخي. بنيت القلعة عام 400م، وكان الهدف الرئيسي من بنائها هو صد أي عدوان يُشن على المدينة من القوات المعادية لجورجيا آنذاك، وتم بناء القلعة على هضبة شديدة الإنحدار، مما يمنع أيّ من الأعداء الوصول إليها

السياحة في تبليسي جورجيا
قلعة ناريكالا

 

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park

متاتسميندا بارك من أبرز الاماكن السياحية الترفيهية في جورجيا، و هي احد اكثر الوجهات المحببة لدي الكبار و الصغار ، و تقع تلك الملاهي علي قمة جبل متاتسميندا الذي يصل إرتفاعه إلي 770 متر و يطل علي العاصمة تبليسي ، و كذلك تعتبر من أقدم الحدائق الترفيهية في تبليسي جورجيا ، حيث يعود تاريخ إفتتاحها إلي أكثر من 100 عام .

السياحة في تبليسي جورجيا
ملاهي على قمة جبل متاتسميندا

 

بحيرة السلاحف Turtle Lake

من اهم الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي جزيرة السلاحف، سميت ببحيرة السلاحف نظراً لكثرة السلاحف المائية التي تعيش فيها والتي تكسب البحيرة جمالاً مميزاً إلى جانب الأشجار الخضراء الكثيفة التي تقع بالقرب منها وكذلك مجموعة النباتات والأزهار الملونة التي تضفي جمالاً إضافياً. انها بحيرة جميلة تقع في منطقة فاكي وسط قمم تلالية قريبة من تبليسي.

السياحة في تبليسي جورجيا
بحيرة السلاحف تبليسي

 

حديقة حيوانات تبليسي Tbilisi Zoo

حديقة حيوانات تبليسي تعتبر أقدم وأكبر حديقة حيوان في جورجيا، وقد تأسست في عام 1927، في وادي نهر فير في وسط المدينة، ويوجد فيها عدد كبير من الحيوانات مثل الأسود والنمور والدببة وفرس النهر وغيرها من الحيوانات. تعتبر من اهم مناطق السياحة في تبليسي.

السياحة في تبليسي جورجيا
شعار حديقة حيوان تبليسي

 

جسر السلام bridge of peace

جسر السلام هو جسر للمشاة على شكل قوس مبني من الزجاج والفولاذ ويقع فوق نهر كورا وسط العاصمة الجورجية تبليسي. ويصل ما بين طرف المدينة القديم بطرفها الحديث يعتبر الجسر رمزاً لمدينة تبليسي وواحداً من أهم معالم السياحة في جورجيا.

السياحة في تبليسي جورجيا
جسر السلام تبليسي

 

شارع روستافيلي Rustaveli Avenue

شارع روستافيلي والمعروف سابقاً باسم شارع غولوفين، قبل أن تتم تسميته على اسم الشاعر الجورجي الشهير من العصور الوسطى شوتا روستافيلي، ويوجد في هذا الشارع العديد من المباني الحكومية والمباني الثقافية والعامة. يعتبر أحد أشهر شوارع المدينة، وأكثرها حيوية على الإطلاق في تبليسي، والأكثر شعبية فدائماً ماتراه مكتظاً بالزوار من السكان المحليين او السائحين

السياحة في تبليسي جورجيا
شارع روستافيلي تبليسي

 

تقارير قد تهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى