مدن سياحية

السياحة في بودروم

أفضل الوجهات والأماكن السياحية في بودروم

أهم معالم السياحة في بودروم

تستحق السياحة في تركيا عن جدارة أن تكون في مصاف أفضل الدول السياحية في العالم، لكونها تتمتع بمقوماتٍ سياحيةٍ فريدةً ومتنوعةً، ويتجلى ذلك في مدنها المختلفة. وتحلو السياحة في “بودروم” المُلقَّبة بـ”لؤلؤة تركيا”، والواقعة في الجنوب الغربي من دولة تركيا، في منطقة بحر “إيجه”.

وعلى الرغم من صغر مساحة مدينة بودروم، إلَّا أنَها تستقطب عددًا مهمًّا من السائحين من جميع أنحاء العالم، وخصوصًا البلدان الخليجية، نظرًا إلى وفرة شواطئها الخلَّابة، ومناخها اللطيف الممتد على أشهر العام كافة. وتمتاز “بودروم” ببيوتها ذات اللون الأبيض، والمحفورة داخل الجبال الخضراء.

مدينة بودروم هي الوجهة السياحية المناسبة تماماً لعشاق الهدوء والاستجمام في منتجعاتها الراقية، وخدماتها المنتشرة في كل مكانٍ من أجل إسعاد السائح وتدليله، وتكتمل الصورة بانتشار الحمامات التركية في بودروم بشهرتها العالمية، وأسواقها وعروضها السنوية التي تجتذب عشاق التسوق من كل مكانٍ في العالم.

افضل الاماكن السياحية في بودروم

على شواطئ البحر المتوسط تطل مدينة بودروم التركية على الجمال الساحر والفريد  للمياه الفيروزية الرقارقة، فهي رمز للسياحة في تركيا ومعشوقة الكثيرين حول العالم.

بحدائقها الخضراء الجذابة ومنازلها البيضاء تسحركم من النظرة الأولى، ووسط مشاهد الجبال المعشبة والشوائطئ الرائعة التي تعد من أجمل الوجهات الشاطئية ستجدون الراحة والاسترخاء.

وعلى ضفاف هذه المدينة الساحرة يحظى السائحون باستجمام لا يضاهى في فنادقها الراقية ومنتجعاتها الشاطئية ومشاهدها الطبيعية المذهلة.

نتجول معاً وسط أجمل معالم بودروم ومزاراتها السياحية من خلال دليل السياحة في بودروم.

 

قرية غوموشْلوك Gumusluk

إذا كنت تصطحب معك أسرتك خاصة في فصل الصيف، فنحن ننصحك بالذهاب إلى قرية جوموسلوك القديمة، حيث تجد بها الشواطئ الرائعة التي تناسب أطفالك وأشهرها شاطئ جوموسلوك. والشوارع القديمة الضيقة ذات الطابع المحلي المحبب.

وسوف تسحرك الطبيعة البكر بنقائها وبهائها، ويمكنك القيام برحلات بالقوارب أو الزوارق لرؤية المناطق المحيطة ذات المناظر الطبيعية، وهناك المزيد من المقاهي والمطاعم المناسبة التي تقدم أصنافاً عديدةً من الطعام التركي الشهي، وهي من مزارات السياحة في بودروم الهامة التي يقبل عليها الجميع.

السياحة في بودروم
قرية غوموشْلوك

جزيرة تافشان بودروم Tavşan

تستقطب جزيرة تافشان بودروم التي تعرف بإسم جزيرة الأرانب الألاف من السياح سنويا الذين يسعون إلى البحث عن المغامرة والمتعة لأنها تقع في أجمل المواقع والإطلالات البهية المثالية التي تسحر برؤيتها دائما وفي كل مرة تزورها من جديد ستشعر بأنك تزورها لأول مرة فهي من اجمل اماكن سياحية في بودروم.

السياحة في بودروم - اماكن سياحية في بودروم
جزيرة طافشان بودروم

خليج بالمارينا  Palmarina

إذا كنت من عشاق المرح والسهرات الصاخبة والممتعة، فيمكنك ختام يومك السعيد في ميناء بالمارينا، وهو ميناء بودروم بعد تجديده، فسوف تقضي ساعات من المتعة والترفيه في مطاعمه المنتشرة في كل مكان تصدح فيها الموسيقى العصرية.

وسوف تشاهد المد والجزر بصوره الرائعة ومناظره الخلابة مع سماع صوت الأمواج الساحر، والسير تحت أشجار النخيل المنتشرة في المكان، أيضاً هناك الكثير من المتاجر والأسواق التي تعرض كل ما تشتهي سواء من هدايا أو ملابس حديثة أو مصنوعات يدوية، وهو عن حق من أفضل مزارات السياحة في بودروم.

السياحة في بودروم
خليج بالمارينا

شاطئ فينك بودروم Fink Beach

يعتبر شاطئ فينك بودروم من أشهر وأجمل شواطئ تركيا وليس فقط بودروم، وذلك يعود لما يوفره من أنشطة ممتعة ورائعة تزيد الشاطئ روعة ونبدأ بالراية الزرقاء التي يرفعها الشاطئ أمام إسمه والتي توضح أنه يعتمد ويحترم الشروط العالمية للبيئة وهو من افضل الاماكن السياحية في بودروم.

السياحة في بودروم - افضل الاماكن السياحية في بودروم
شاطئ فينك بودروم

شاطئ يحسي Yahsi Beach

تضم المدينة أيضاً عدداً من الشواطئ المميزة، والتي تعد من علامات السياحة في بودروم، منها شاطئ يحسي ويتميز بكونه شاطئٌ هادئٌ حالمٌ، يوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

ويمكن متابعة الصغار في لهوهم على الشاطئ بأمان كامل حيث تحتضن الأمواج اللطيفة الرمال الذهبية بشكل بديع، وتصل أصوت أمواجها الخفيفة فتدغدغ الأسماع وتأخذك لعالم من الخيال. وسوف يجد الزائر كافة احتياجاته من مطاعم تقدم أطباقها المحلية المميزة، ومقاهي ومتاجر مختلفة لتلبية كل مطالب الرواد.

السياحة في بودروم
شاطئ يحسي

إقراء المزيد : أجمل الشواطئ في بودروم

 

متحف الآثار البحرية في بودروم Bodrum Museum Of Underwater Archaeology

تبدأ جولتك في متحف الآثار البحرية في بودروم من خارجه فهو يقع داخل واحدة من أقدم وأجمل قلعات بودروم و في حديقة القلعة نجد العديد من التماثيل وأنصاف التماثيل الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تم العثور عليها في أعماق المياه والتي تعود لحضارات مختلفة وهو من اجمل اماكن السياحة في بودروم التركية.

السياحة في بودروم
متحف الآثار البحرية في بودروم

قلعة بودروم Bodrum Castle

تعتبر قلعة سانت بيير في بودروم المعروفة بإسم قلعة بودروم من أهم المعالم التاريخية المثيرة وافضل الاماكن السياحية في بودروم ، حيث تعتبر قطباً جاذباً للعيان بفضل جمالها وحجمها.

السياحة في بودروم - افضل الاماكن السياحية في بودروم
قلعة سانت بيير في بودروم

منتزه اكوا لاند بودروم Bodrum Aquapark

يعد اكوا لاند بودروم احد أجمل المراكز المائية في تركيا حيث يوفر العديد من الألعاب المائية والأنشطة الممتعة والتي افتتحت في سنة 1999 وكانت تعرف وقتها بإسم ديديمان اكوا بارك بودروم وهي واحدة من اجمل اماكن السياحة في بودروم.

السياحة في بودروم - اماكن السياحة في بودروم
اكوا بارك بودروم

ساحة ميموزا بودروم Mimoza

تعتبر ساحة ميموزا بودروم من أكثر اماكن السياحة في بودروم قصدا للسياح بل لابد لكل زائر وقاطن في المدينة أن يمر عليها لما توفره من موقع إستراتيجي جد جذاب حيث تقع وتطل على ساحل بحر ايجا موفرة لزوارها منظراً طبيعياً بهيا.

السياحة في بودروم - افضل الاماكن في بودروم
ساحة ميموزا بودروم

مجمع ميدتاون بودروم Midtown Shopping Center

يعتبر مجمع ميدتاون من افضل الاماكن في من خارجه حيث يتمميز المجمع بفن معماري جذاب وجد عصري ملفت جدا، وعند دخولك لمجمع ميدتاون بودروم ستأسر ببساطته وجماله الأنيق والراقي، حيث تتمركز بركة مائية كبيرة في قلب المجمع تحيطها مساحات خضراء إصطناعية توفر أماكن جلوس وإستراحة ساحرة للجميع.

السياحة في بودروم - أفضل الاماكن في بودروم
ميدتاون بودروم

مول أواسيس Mall of Oasis

يعتبر مول أواسيس أحد أشهر المولات التجارية في بودروم، ويجتذب عدداً كبيراً من الزوار، وهو مركزٌ تجاريٌ مكتمل الخدمات، حيث أن به محال تجارية لأشهر الماركات العالمية، ويعرض مختلف المنتجات حيث تتوافر فيه متاجر الملابس الفخمة والحديثة.

وأيضا مستلزمات المنزل من أجهزةٍ كهربائيةٍ وأثاثٍ متنوع، كما أن الوصول إليه سهلٌ عن طريق المواصلات العامة، وبه العديد من المطاعم والمقاهي، كما يوجد في محيطه الفنادق المختلفة بمستويات متعددة.

السياحة في بودروم
مول أواسيس

مطعم قسمة بودروم

يعتبر مطعم قسمة بودروم من أشهر المطاعم واحد وجهات قاصدي السياحة في بودروم حيث يزوره العديد من رجال وسيدات الأعمال والفنانين والمشاهير والسياسيين لما يقدمه من خدمات مثيرة وجيدة ووجبات لذيذة وشهية.

السياحة في بودروم
مطعم قسمة بودروم

إقراء المزيد : أفضل مطاعم بودروم

تقارير قد تهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى