مدن سياحية

السياحة في باتومي

دليل المسافر : أهم أماكن ومزارات سياحية في باتومي جورجيا

أهم معالم السياحة في باتومي

باتومي عبارة عن منتجع ساحلي في جورجيا؛ تتعدَّد في هذا العنوان السياحي الأماكن النابضة بالحياة على جانب البحر، من متاجر ومطاعم وأماكن السهر. باتومي مصيف السياحة في جورجيا الأول لتميزها بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة. حيث تتنوع الأماكن السياحية فيه ما بين الاثرية والمعالم الطبيعية الساحرة للمدينة، وكذلك العديد من المعالم السياحية الحديثة، التي تجعل زيارة هذه المدينة أحد التجارب الفريدة من نوعها.

مدينة باتومي ذات حكم ذاتي تقع جنوب غرب جورجيا في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الإستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا. مدينة باتومي جورجيا لؤلؤة البحر الأسود تمتلك خط ساحلي مميز على ضفاف البحر، فيها العديد من الأماكن السياحية في جورجيا.

السياحة في باتومي جورجيا
شعار السياحة في باتومي

 

أهم الأماكن السياحية في باتومي

فيما يلي بعض من اهم المناطق السياحية في باتومي التي اشتهرت بها المدينة الجورجية

 

ساحة بيازا Piazza Square

ساحة بيازا ، التي تضم الفنادق والمقاهي ، والهندسة المعمارية الفريدة ، هي وجهة مفضلة لكثير من السكان المحليين للتنزه و تناول الطعام. تجمع ساحة بيازا التي صممها المهندس المعماري الجورجي فازها أوربيلادزي ، مزيجًا رائعًا بين الأساليب والأنماط المعمارية المختلفة.

السياحة في باتومي جورجيا
ساحة بيازا باتومي

 

باتومي بوليفارد Batumi Boulevard

تم انشاء بوليفارد باتومي في الأصل في عام 1884م، لكنه تغير مع مرور الوقت. مع ظهور مناطق جذب جديدة كل عام. يبدأ الشارع بطول سبعة كيلومترات في خليج باتومي ، والذي يوفر العديد من عوامل الجذب المثيرة للزوار مثل : النافورات ، والكثير من المقاهي و أماكن التقاط الصور.

الممشى من أجمل أماكن النزهات العائلية فهو مكان متكامل للترفيه والإسترخاء حيث يضم أماكن ترفيهية ومطاعم وفنادق على مستوى عالمي والكثير من المرافق.

السياحة في باتومي جورجيا
بوليفارد باتومي

 

ميركل بارك Miracle Park

حديقة المعجزة من اهم اماكن السياحة في باتومي ومن المناطق الطبيعية الانيقة التي تحتوي على العديد من مقومات الجمال التي تسحر العقول، ففيها المروج والنباتات الخضراء، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الحديثة كبرج الابجدية وتمثال الحب وعجلة فيريس

السياحة في باتومي جورجيا
ميركل بارك باتومي

 

برج الحروف الأبجدية الجورجية Alphabetic Tower

برج الحروف الابجدية الجورجية في باتومييعتبر من رمزاً لمدينة باتومي واحد اماكن السياحة في باتومي التي تستحق الزيارة. يصل ارتفاع البرج إلى 130 متر وهو يرمز إلى تفرد اللغة الجورجية والناس.

حيث يجمع في تصميمه بين شكل شريط الهيكلي للحمض النووي DNA في نمطه الحلزوني المزدوج. كتب عليه أحرف الأبجدية الجورجية وعددها 33 حرف، يبلغ طول كل حرف من الألومنيوم أربعة أمتار. يؤدي عمود المصعد إلى الجزء العلوي من الهيكل، والذي يوفر مناظر بانوراميه رائعة للمدينة.

يجدر بالذكر أن تصميم هذا الهيكل هو للتعبير أن اللغة هي أساس الحياة والتطور كما هو حال الحمض النووي عند الإنسان.

السياحة في باتومي جورجيا
برج الحروف الأبجدية باتومي

 

برج ساعة شاشا Chacha Clock Tower

بالقرب من برج الحروف الأبجدية و تمثال علي و نينو ، يوجد معلم مثير للإعجاب يسمى برج شاشا و الذي تم بناؤه من طرف المعماري الفرنسي رايموند شارل الأب على الطراز العثماني. يضم البرج ساعة كبيرة في الأعلى و يتم إضائته في الليل بألوان رائعة.

السياحة في باتومي جورجيا
برج ساعة شاشا

 

دولفيناريوم باتومي Batumi Dolphinarium

دولفيناريوم باتومي هو مركز لعروض الدلافين يقع في قلب المدينة، يعتبر من أشهر معالم السياحة في باتومي. يقدم الدولفيناريوم العديد من عروض الدلافين المميزة ضمن برك السباحة الخاصة في فيه، والتي تتسع لما يقارب ال795 شخص.

وتشمل عروض الدلافين العديد من الرقصات التي تقوم بها هذه الأسماك المدربة، وكذلك القفز بداخل الحلقات المدورة والتوازن على الذيل. لتؤدي عروض مثيرة ومميزة يستمتع بها الجمهور صغاراً وكباراً.

السياحة في باتومي جورجيا
دولفيناريوم باتومي

 

الحديقة النباتية في باتومي Batumi Botanical Garden

الحديقة النباتية في باتومي  تعتبر من الاماكن السياحية في باتومي التي تجتذب عشاق الطبيعة والنباتات النادرة تضم الحديقة انواع كثيرة من النباتات تم استحضارها من 9 مناطق جغرافية مختلفة حول العالم. وهي شرق آسيا وأمريكا الشمالية ونيوزيلندا وأمريكا الجنوبية والهيمالايا والمكسيك وأستراليا والبحر الأبيض المتوسط، والمناطق القوقازية شبه الرطبة.

السياحة في باتومي جورجيا
الحديقة النباتية في باتومي

 

تلفريك باتومي Argo Cable Car

تلفريك باتومي والمعروف بآرجو هو أحد معالم السياحة في باتومي، تم افتتاح محطة تلفريك ارغو عام 2008م. يمتد خط سير التلفريك الى نحو 2586 متر حيث ينطلق من منطقة الواجهة البحرية للمدينة ليصل صعوداً الى قمة جبل آنوريا على ارتفاع يصل الى 250 متر عن سطح البحر. وتحتوي المحطة على 20 عربة تقوم كل منها بنقل ثمانية أشخاص ضمن رحلة تستغرق 15 دقيقة من الزمن.

السياحة في باتومي جورجيا
تلفريك باتومي

 

حديقة 6 مايو  6 May Park

حديقة 6 مايو 6  هي واحدة من الاماكن السياحية في باتومي ومن الوجهات الاكثر شعبية في المدينة خصوصاً في العطلات. تعتبر مكاناً مناسبة للنزهات العائلية حيث تضم العديد من المرافق الترفيهية للاطفال وحديقة للحيوانات ويتوسطها بحيرة جميلة جداً.

تم بناء حديقة 6 مايو باتومي عام 2006م، وتم تنسيق النباتات الموجودة فيها بشكل أنيق جداً، يجعل التجول فيما بينها أحد أمتع الأمور التي يمكن للزائر القيام بها، كما وتم إضافة العديد من الأعمدة الرومانية القديمة عند مدخل الحديقة، وكذلك تمثال لأول طيار من المدينة توفي في الحرب العالمة الثانية. وتعد واحدة من اهم اماكن السياحة في باتومي.

السياحة في باتومي جورجيا
حديقة 6 مايو باتومي

 

ساحة أوروبا Europe Square

ساحة اوروبا في باتومي  احدى اشهر اماكن السياحة في باتومي يحيط بها العديد من مباني التاريخية العريقة والمعالم الهامة في المدينة. ولهذه الساحة أهمية كبيرة لدى الشعب الجورجي، وذلك لما تحتويه من مباني تاريخية كثيرة يعود تاريخ بنائها لأكثر من مئتي عام.

السياحة في باتومي جورجيا
ساحة أوروبا باتومي

 

تقارير قد تهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى