الوجهات السياحية

السياحة في اليابان

الأماكن السياحية في اليابان

معلومات عامة عن اليابان

اليابان هي دولة جزيرة في المحيط الهادئ مع المدن الكثيفة والقصور الإمبراطورية والحدائق الوطنية الجبلية والآلاف من الأضرحة والمعابد. تربط قطارات شينكانسن الرصاصة بالجزر الرئيسية كيوشو (مع شواطئ أوكيناوا شبه الاستوائية) وهونشو (موطن تذكاري للقنبلة الذرية في طوكيو وهيروشيما) وهوكايدو (الشهيرة بالتزلج). وتشتهر طوكيو ، عاصمة الهند ، بناطحات السحاب والتسوق والثقافة الشعبية.

تقع في قارة آسيا ، وتغطي اليابان 364،485 كيلومتر مربع من الأراضي و 13،430 كيلومترًا مربعًا من المياه ، مما يجعلها ثاني أكبر دولة رقم 62 في العالم وتبلغ مساحتها الإجمالية 377،915 كيلومترًا مربعًا.

السياحة في اليابان 2

تأسست اليابان كدولة متميزة ومبتكرة في عام 1590. يبلغ عدد سكان اليابان 127،368،088 (2012) والأمة بها كثافة 349 نسمة لكل كيلومتر مربع.

اليابان لا تشارك الحدود البرية مع أي دولة.

 

 المناطق السياحية في اليابان

 

طوكيو

تدمج طوكيو ، عاصمة اليابان المزدحمة ، بين الطراز الحديث للغاية والتقليدي ، من ناطحات السحاب المضاءة بالنيون إلى المعابد التاريخية.  ويشتهر مزار Meiji Shinto الفخم ببابته الشاهقة والغابات المحيطة به.كما يقع القصر الإمبراطوري وسط حدائق عامة كبيرة. و تعرض متاحف المدينة العديدة معارض تتراوح من الفن الكلاسيكي (في متحف طوكيو الوطني) إلى مسرح الكابوكي المعاد بناءه (في متحف إيدو طوكيو).
السياحة في اليابان 3
تحتوي الشوارع القديمة والضيقة في حي أساكوسا على متاجر ونساء في الكيمونو ومعبد سينسي بوتشيشي من القرن السابع. على النقيض من ذلك ، يوجد في روبونجي نوادي ليلية حية وبارات كاريوكي ، وتضم أكيهابارا متاجر للالكترونيات عالية التقنية. تنتشر الحانات المريحة ذات الطراز الياباني والتي تسمى izakaya في جميع أنحاء المدينة. ويشتهر سوق أسماك تويوسو الواسع بمزاد تونا في الصباح. يوفر برج طوكيو سكاي تري مناظر شاملة للمدينة من سطح المراقبة العامة. تشتهر طوكيو بمناظرها النابضة بالحياة ، كما أن منطقتَي شيبويا وهاراجوكو هما قلب ثقافة الموضة العصرية للمراهقين.

بركان فوجي

جبل اليابان فوجي هو بركان نشط على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب طوكيو. يطلق عليها عادة “فوجي-سان” ، وهي أعلى قمة في البلاد ، على ارتفاع 3776 مترًا. يُعد موقع الحج لقرون ، ويعتبر أحد الجبال المقدسة في اليابان  ، ويظل المشي لمسافات طويلة قمة النشاط الشعبي.
السياحة في اليابان 4

 كيوتو

كيوتو ، التي كانت في يوم من الأيام عاصمة اليابان ، هي مدينة تقع على جزيرة هونشو. تشتهر بمعابدها البوذية الكلاسيكية العديدة ، فضلاً عن الحدائق والقصور الإمبراطورية وأضرحة الشنتو والمنازل الخشبية التقليدية. تشتهر أيضًا بالتقاليد الرسمية مثل كايسيكي لتناول الطعام ، وتتكون من دورات متعددة من الأطباق الدقيقة ، وغيشا ، وهي فتيات غالبًا ما يعشن في منطقة جيون.
ويُعد ممشى فيلسوف ، وهو عبارة عن مسار على جانبي القناة محاطة بأشجار الكرز والقيقب ، موطنًا لمعابد مثل Ginkaku-ji ، مع بركة ذات إطار من الصنوبر ، ومنطقة Nanzen-ji ، مع حديقة Zen الشهيرة. يشتهر معبد هيلسايد كيوميزو-ديرا بشرفته الأرضية الضخمة التي تدعمها الأشجار. يضم ضريح فوشيمي إناري تايشا موكبًا يشبه النفق يضم المئات من بوابات “توري” البرتقالية الساطعة في الغابة. تتميز قلعة Nijō التي تعود إلى عصر شوغون بتصميمات داخلية أنيقة منحوتة بالخشب ، في حين تم طلاء Kinkaku-ji ، معبد Golden Pavilion ، بورق الذهب.
السياحة في اليابان 5

أراشيياما

أراشيياما هي منطقة تقع على المشارف الغربية لكيوتو ، اليابان. ويشير أيضا إلى الجبل عبر نهر Ōi ، والذي يشكل خلفية للمنطقة. Arashiyama هو موقع تاريخي مخصص وطنيا ومكان الجمال ذات المناظر الطبيعية الخلابة

Tōdai-ji

السياحة في اليابان 6

هو مجمع المعابد البوذية الذي كان في يوم من الأيام أحد سبعة معابد كبيرة قوية ، تقع في مدينة نارا ، اليابان. ويضم قاعة بوذا العظيم أكبر تمثال برونزي في العالم لبوذا فيروكانا ، والمعروف باليابانية.

أوساكا

أوساكا هي مدينة ساحلية كبيرة ومركز تجاري في جزيرة هونشو اليابانية. وتشتهر بهندستها المعمارية الحديثة ، والحياة الليلية والطعام الشهي في الشوارع. تعتبر قلعة أوساكا الشوغونية التي تعود إلى القرن 16 والتي شهدت العديد من عمليات الترميم ، المعلم التاريخي الرئيسي. تحيط بها خندق وحديقة مع أشجار البرقوق والخوخ والكرز. تعتبر Sumiyoshi-taisha من بين أقدم مزارات الشنتو في اليابان.
يعتبر حي Dōtonbori ذو الإضاءة النيونية منطقة تناول الطعام والترفيه الشهيرة في أوساكا ، حيث توجد علامات ضخمة على شكل مخلوقات بحرية معلقة فوق المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية .ومن بين مناطق الجذب الكبرى الأخرى يونيفرسال ستوديوز اليابان ، ومدينة الملاهي ذات الطابع السينمائي ، بالإضافة إلى أوساكا أكواريوم كاييوكان ، الذي يعيد خلق صورة عن المحيط الهادئ. أعلى مبنى Umeda Sky ، الذي يحتوي على مصاعد زجاجية ومرصد مفتوح ، يتمتع بإطلالات على المدينة بأكملها.
السياحة في اليابان 7

قلعة أوساكا

 القلعة هي قلعة يابانية في تشو كو ، أوساكا ، اليابان. القلعة هي واحدة من أشهر المعالم في اليابان ولعبت دوراً رئيسياً في توحيد اليابان خلال القرن السادس عشر في فترة أزوتشي-موموياما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى