تقنيات سياحية

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم

ربما يكون مصطلح السياحة الرقمية غير مألوف على أذن البعض، لكنه نوع جديد من السياحة أصبح موجودا وبقوة ومعترف به ايضا في تصنيفات السياحة حول العالم.

فقبل بضع سنوات، بدأ العمل الحر في أن يصبح وسيلة شائعة بشكل متزايد للعاملين لحسابهم الخاص لكسب المال. طالما لديك مهارة، ويمكنك أن تجد أشخاصًا على استعداد للدفع لك مقابل هذه المهارة، يمكنك تعيين ساعاتك الخاصة، لتصبح رئيسك الخاص، وتعمل وفقًا لشروطك الخاصة.

من هنا ظهر مصطلح جديد، في الآونة الأخيرة، أصبح العاملون لحسابهم الخاص من الرحل الرقميين، إذا لم تكن معتادًا على المصطلح، فإن الرحالة الرقميين هو شخص يسافر حول العالم مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، ويعمل من أي مكان يرغب فيه، ويستمتع ببعض من أروع المعالم السياحية في العالم أثناء تواجده فيه.

إذا كانت فكرة أن تصبح رحالة رقميًا تروق لك، فقد تتساءل عن المدن التي تقدم لك أفضل “حزمة رقمية للرحالة” من حيث ظروف المعيشة وتكلفة المعيشة والموارد. نحن هنا لمساعدتك في عملية اتخاذ القرار.

بيونس ايرس – الارجنتين

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم 1
السياحة الرقمية – بيونس ايرس

الجاذبية الكبيرة لعاصمة الأرجنتين للرحالة الرقميين هي نهجها المريح للوائح لأصحاب الأعمال – وباعتبارك من الرحل الرقميين، فأنت مالك شركة حتى لو كنت تعمل بمفردك.

يجمع هذا الموقع الجميل بين الحياة الليلية النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الرائعة ومجموعة واسعة من مساحات العمل المشتركة في مواقع وسط المدينة.

من غير المحتمل أن يكلفك استئجار شقة خاصة في وسط بوينس آيرس أكثر من أربعمائة دولار طالما أنك على استعداد لتسوية غرفة نوم واحدة.

بلايا ديل كارمن، المكسيك

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم 2
السياحة الرقمية – بلايا ديل كارمن

يميل الرحالة الرقميون إلى العمل وفقًا لميزانية، وسيتم إنفاق غالبية هذه الميزانية على الطعام والإقامة.

لهذا السبب تحظى بلايا ديل كارمن بجاذبية كبيرة، إذا لم تكن معتادًا على المأكولات المكسيكية، فقد يكون لديك انطباع بأن القوائم المكسيكية تعتمد بشكل مفرط على الفلفل الحار وبأسعار متواضعة ايضا، حيث يبلغ متوسط ​​تكلفة الوجبة في بلايا ديل كارمن حوالي ثلاث دولارات.

الإقامة أكثر تكلفة بقليل، بمتوسط ​​سعر 650 دولارًا في الشهر، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة بالبقاء في فندق بدلاً من ذلك. من غير المحتمل أن يكلفك هذا أكثر من مائة دولار في الأسبوع.

ستكون أيضًا في نفس المنطقة الزمنية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي (بالنسبة للأمريكيين على الأقل) تجعل من السهل البقاء على اتصال مع الأشخاص في الوطن.

بلغراد، صربيا

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم 3
السياحة الرقمية  – بلغراد

غالبًا ما يُطلق على بلغراد لقب المدينة الأكثر ودية في العالم، وهي تستحق أن تحظى بهذه السمعة. الناس هنا يحبون الزوار وسيبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك إذا رأوا أنك تائه في شوارع المدينة.

تبلغ تكلفة الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة في المتوسط أربعمائة دولار شهريًا، ويمكنك الوصول إلى معظم الأماكن في المدينة سيرًا على الأقدام. يبلغ متوسط تكلفة الوجبة ست دولارات.

ميديلين، كولومبيا

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم 4
السياحة الرقمية – ميديلين

أصبحت المدينة أحدث نقطة اتصال رقمية للرحالة في العالم خلال الاثني عشر شهرًا الماضية وتتمتع بسمعة طيبة في رعاية رواد الأعمال.

ستجد أن المدينة بها الكثير من المتحدثين باللغة الإنجليزية، من السكان الأصليين وغير الناطقين بها، لذلك لا ينبغي أن يكون تكوين صداقات والتواصل مع الناس مشكلة.

تتمتع ميديلين أيضًا بميزة كونها واحدة من عدد قليل جدًا من الوجهات الرقمية للرحالة حيث تقل الإيجارات الشهرية للشقق عن أربعمائة دولار، مما يساعد بشكل كبير في تكلفة المعيشة.

هذه مدينة كبيرة، ومع ذلك فإن عبورها أقل من عشرة دولارات في سيارة أجرة من جانب إلى آخر. تأتي أسعار الوجبات في حدود ثلاث دولارات، والطقس جيد جدًا لدرجة أن لقب ميديلين هو “مدينة الربيع الأبدي”.

كوه لانتا، تايلاند

السياحة الرقمية: أفضل 5 مدن لاستضافتها في العالم 5
السياحة الرقمية – كوه لانتا

كانت الدولة واحدة من أوائل الدول في العالم التي احتضنت هذه السياحة الناشئة، وربما تكون كوه لانتا هي الأفضل من بين العديد من المدن التي ترحب برواد الأعمال الشباب.

يمكن أن تكلف شقة استوديو بغرفة نوم واحدة أقل من ثلاثمائة دولار شهريًا. إذا كنت لا تحب فكرة العيش في استوديو، فمن المحتمل أن تحصل على إقامة لمدة شهر في فندق مقابل أقل من ذلك.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى