أماكن سياحية

اكتشف أفضل الأماكن السياحية في البحرين

السياحة في البحرين وأهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها

السياحة في البحرين ورغم صغر حجمها لكن الأماكن السياحية في البحرين عديدة ومتنوعة تتفوق من خلالها على دول أكبر منها مساحة. من الناحية التاريخية هناك الكثير من الآثار التي تحكي حكايات تاريخ عريق، كما يمكن لمس التاريخ المعاصر للمجتمع البحريني والتنوع الثقافي والتجاري والاقتصادي ما جعلها تتميز وتختلف.

هي الوجهة السياحية الأولى لغالبية السعوديين وذلك بسبب سهولة وسرعة الوصول اليها، لكنها أيضاً الوجهة المفضلة لعدد كبير من السياح حول العالم. وفيما يلي نستعرض أهم معالم الجذب السياحي في البحرين :

جسر الملك فهد King Fahd Causeway

الاماكن السياحية في البحرين
جسر الملك فهد
 وهو طريق بري يربط بين البحرين والسعودية مما سهل حركة المواطنين من البحرين للسعودية والعكس ، أحد أهم عوامل تنشيط السياحة والتجارة بين البلدين لذلك فهو مقصد سياحي هام ، يوجد في المنطقة الوسطي للجسر بحيرة صناعية علي شكل ساعة.
ويوجد أيضا العديد من الأنشطة الترفيهية ، أقيم فيها برجين أحدها في السعودية والآخر في البحرين تحتوي علي مجموعة من المطاعم والكافيهات الفاخرة والتي يمكن من خلال تلك المطاعم مشاهدة الجسر والحركة الوافدة من وإلي البحرين .

جامع أحمد الفاتح الكبير Al Fateh Grand Mosque

الاماكن السياحية في البحرين
جامع أحمد الفاتح الكبير
أحد أكبر المساجد في العالم ومن أهم معالم الجذب السياحي في البحرين ، يقع في المنامة وبني عام 1987 م في عهد حاكم البحرين أنذاك الشيخ عيسي بن سلمان آل خليفة ، أطلق عليه هذا الإسم نسبة إلي فاتح البحرين وهو القائد العربي أحمد الفاتح . يعد مركزا إسلاميا هائلا يضم الآلاف من الكتب النادرة من فقه وحديث وعلوم قرأن الي آخره .

متحف بيت القرآن Beit Al Quran

اكتشف أفضل الأماكن السياحية في البحرين 1
متحف بيت القرآن
من أهم معالم الجذب السياحي في البحرين وهو مخصص للتراث الإسلامي ويعد مركزا إسلاميا شاملا يقوم بخدمة القرآن الكريم وعلومه المختلفة ، يحتوي المتحف علي العديد من المخطوطات الإسلامية ونسخ عديدة من القرآن الكريم تصل لأكثر من 10 آلاف نسخة ، مكان يستحق الزيارة للتعرف علي عظمة الإسلام .

باب البحرين Bab Al-Bahrain

الاماكن السياحية في البحرين
باب البحرين
أحد أهم عوامل الجذب السياحي في البحرين يقع في مدخل الحي التجاري المركزي والموصل لأسواق المنامة ، والمكان عبارة عن بوابة أثرية قديمة ، وهناك العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تقام عند باب البحرين مثل معرض المنتجات الشعبية والتي تقوم بعرض المنتجات اليدوية والأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات التي تشتهر بها البلاد .

مركز البحرين التجاري العالمي Bahrain World Trade Center

الاماكن السياحية في البحرين
مركز البحرين التجاري العالمي
يقع في قلب العاصمة المنامة وهو مركز المال والأعمال للبحرين ، يعتبر من أهم معالم البحرين السياحية وهو مكون من برجين متماثلين علي شكل شراع كل برج مكون من 44 طابق يضم المركز العديد من المطاعم والكافيهات والمكاتب الأدارية وفندق الشيراتون وكذلك أكبر مولات البحرين والتي تضم العديد من البراندات العالمية .

سوق المنامة Manama Souk

الاماكن السياحية في البحرين
سوق المنامة
كل الزوار يترددون علي الأسواق خلال أي جولة سياحية يقومون بها وسوق المنامة له مكانة خاصة عند أهل المدينة وأيضا عند زائريها فهو يعتبر أحد المعالم السياحية في البحرين وأكثرها جذبا للسياحة ، فهو الأقدم من نوعه في البحرين.
وهذا السوق له ميزة فريدة من نوعها حيث أنه يجمع بين عراقة الماضي وحداثة المستقبل ، يحتوي السوق علي العديد من المنتجات الشعبية من ملابس وتوابل وأطعمة بالإضافة إلي المراكز التجارية الأخري ، أيضا يحتوي السوق علي مركز للتراث يحتوي علي المجسمات التاريخية مثل سفن الصيد القديمة ، يحيط بالسوق أيضا مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية .

مدينة التنين Dragon City Bahrain

الاماكن السياحية في البحرين
مدينة التنين
في هذا المكان يلتقي الماضي بالحاضر فالمكان مستوحي من الطراز الصيني بألوانه المبهجة ، والمدينة تحتوي علي مجمع تجاري ضخم يضم أكثر من 780 وحدة تجارية ، قسم المجمع الي 4 أقسام :
قسم منها خاص بمستلزمات الأطفال من ملابس وألعاب وقسم ثاني يختص ببيع  معدات البناء  وقسم ثالث يهتم ببيع الهواتف والإكسسوارات الخاصة بها وقسم رابع يهتم ببيع معدات الكهرباء والإضاءه ، المكان يعتبر أحد معالم الجذب السياحي والتجاري في البحرين ، لذلك أنصحك بعدم تفويت فرصة زيارته .

البحرين مول Bahrain Mall

الاماكن السياحية في البحرين
مول البحرين

يقع مول البحرين في مدينة سنابس، المنامة، ويغطي مساحة 70،000 متر مربع. ومن خلال جذب حوالي 480،000 زائر شهريا، فهو بالتأكيد واحد من أفضل مولات البحرين. يضم المركز موقف للسيارات يتسع 1600 سيارة، سوبر ماركت كبير، ومجموعة متنوعة من المتاجر موزعة على طابقين. يعد مول البحرين وجهة موثوق بها لسكان المملكة.

قلعة البحرين Bahrain Fort

الاماكن السياحية في البحرين
قلعة البحرين

تقع قلعة البحرين في المنامة يطلق عليها أيضا قلعة البرتغال وهي من أهم الأماكن السياحية في البحرين تم إنشاؤها في القرن الرابع عشر الميلادي وتم تزويد القلعة بمجموعة من المباني كملحقات لها علي فترات مختلفة ، وتم ضمها لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي وتضم القلعة الكثير من الآثار والحفريات والتي تحكي تاريخ البحرين .

متحف البحرين الوطني Bahrain National Museum

الاماكن السياحية في البحرين
متحف البحرين الوطني
أحد أهم معالم الجذب السياحي في دولة البحرين وهو عبارة عن مبني ضخم يطل علي بحيرة في غاية الجمال والروعه , ويعتبر المتحف هو الأقدم في منطقة الخليج العربي ، يتميز المتحف بوجود عدد من قاعات العرض التي تقوم بعرض مجموعة من التحف الأثرية والتي يعود عمرها إلي أكثر من 6000 عام ، ويوجد قاعتان أيضا لعرض مختلف الفنون القديمة من ملابس وأدوات طهي وحرف شعبية والتي إشتهرت بها البحرين علي مدار التاريخ .

جبل الدخان Jabal ad Dukhan

الاماكن السياحية في البحرين
جبل الدخان
من أهم المعالم السياحية في البحرين ونقطة جذب هامة للزوار وهو عبارة عن تل يبلغ إرتفاعه 134 مترا وهو أعلي نقطة في البحرين ، أطلق عليه هذا الإسم نظرا لإنخفاض درجات الحرارة أعلي قمة الجبل مما يكون هالات من الضباب تتشكل علي هيئة سحب يحسبها السكان دخان ، يحتوي الجبل علي العديد من الكهوف والتي تشتهر بأنها أحد مصادر الغاز الطبيعي نظرا لأن الجبل في منطقة الصخير الغنية بالنفط .

محمية ومنتزه العرين Al Areen Wildlife Park & Reserve

الاماكن السياحية في البحرين
محمية ومنتزه العرين
منطقة جذب سياحي هام ويفضلها سكان البحرين بمختلف الفئات العمرية ، المكان عبارة عن قسمين الأول محمية لا يسمح بدخولها إلا حاملي التصاريح والثاني عبارة عن حديقة تحتوي علي العديد من الحيوانات يبلغ عددها أكثر من 50 نوع والطيور يبلغ عددها أكثر من 90 نوع  أغلبها من الطيور المهاجرة مثل الكركي والفلامنكو ، تحتوي الحديقة أيضا علي بحيرات أسماك ذات ألوان رائعة المكان فعلا يستحق الزيارة حيث الإستمتاع لك ولأفراد عائلتك .

حديقة الأندلس Andalus Garden

الاماكن السياحية في البحرين
حديقة الأندلس

هذا مكان رائع للجري وممارسة الرياضة، حيث يوجد هنا ملعب لكرة الطائرة وكرة السلة ومسار للمشي. وتتمتع هذه الحديقة بموقع مركزي في المنامة مما يجعل الوصول إليها سهلاً من أية منطقة في البلد.

حديقة خليفة بن سلمان Khalifa Ben Salman park

الاماكن السياحية في البحرين
حديقة خليفة بن سلمان

تعد حديقة خليفة بن سلمان من أجمل الأماكن ذو الطبيعة الساحرة فيمملكة البحرين تقع حديقة خليفة بن سلمان بالقرب من الجسر المؤدي إلى جزيرة المحرق في مدينة المنامة عاصمة المملكة البحرينية

يتميز المتنزه بإطلالته الجميلة على مدينة المنامة، كما يتميز باحتوائه على مسطحات خضراء مُطلة على البحر ما يجعل منه مكاناً طبيعياً مُميزاً.

تعد حديقة خليفة بن سلمان مكاناً مُناسباً تماماً لقضاء وقت ممتع والقيام بنزهة للاسترخاء وهذا لتوفر كل عوامل الهدوء من خضرة وبحر وهواء نظيف، كما توفر الحديقة مشهد بانورامي جميل لمدينة المنامة على شاطئ البحر.

حديقة واهوووو المائية Wahooo! Waterpark

الاماكن السياحية في البحرين
حديقة واهوووو المائية

حديقة واهووو! المائية هي الجديقة الداخلية/الخارجية الاولى في الشرق الاوسطز توفر حديقة “واهووو!” أروع التجارب المائية مع مجموعة فريدة من الألعاب والمنزلقات المائية الفريدة التي تناسب كافة أفراد العائلة، والتي تلبي تطلعات عشاق التشويق والمغامرة. توفر الحديقة المائية المغامرات والترفيه لجميع افراد العائلة ابتداءا من النهر البطيء, للمنزلقات السريعة, ركوب الامواج و بركة الاطفال لدون الثامنة من العمر التي تم افتتاحها مجددا.

متحف الغوص واللؤلؤ Museum of Pearl Diving

الاماكن السياحية في البحرين
متحف الغوص واللؤلؤ

يقع في العاصمة المنامة وبني عام 1937م وكان مقرا للحاكم ثم تحول بعد ذلك إلي أحد أهم المزارات السياحية في البحرين وأكثرها جذبا للسياح ، أنصحك بعدم تفويت الفرصة لزيارة المكان ويمكنك إلتقاط الصور التذكارية .

والأن نكون قد إنتهينا من جولتنا اليوم في مدينة البحرين ، إلتقينا خلالها بأهم المعالم السياحية في البحرين علي وعد اللقاء بكم في جولة أخري داخل البحرين والتعرف علي المزيد والمزيد من تلك المعالم .

جزر حوار Hawar Islands

الاماكن السياحية في البحرين
جزر حوار
جزر حوار هي جزء من 14 جزيرة وهي تعد الأكبر بين تلك الجزر وهي من أهم مقومات السياحة في البحرين ، كانت محل نزاع بين قطر والبحرين إلا أن المحكمة الدولية قضت بملكية البحرين لها ، تتميز بشاطئ غاية في السحر والجمال يمكن ممارسة أنشطة الغوص من خلاله وأيضا صيد الأسماك ، ومشاهدة عدد من الطيور والحيوانات المهددة بالإنقراض .

جزر أمواج البحرين Amwaj Islands

الاماكن السياحية في البحرين
أمواج البحرين
هي عبارة عن 6 جزر اصطناعية وتعد مركز جذب هام للسياحة الترفيهية  في البحرين تعشقها كل الفئات العمرية ، تحتوي الجزر علي مجموعة من المنتجعات والمباني السكنية بالإضافة إلي عدد كبير من المطاعم والكافيهات.
عند تواجدك في جزر أمواج يمكنك زيارة مجمع لاجون الشهير وهو المجمع الوحيد المتواجد داخل مياه البحر وهو مجمع تجاري ضخم ، يمكنك أيضا ممارسة السباحة وهي من الرياضات الهامة المسموح بها داخل تلك الجزر ، تحتوي الجزر أيضا علي عدد من صالونات التجميل والعناية بالبشرة ، يوجد أيضا طريق لركوب الدراجات وملاعب للتنس .

شاطئ كرباباد Karbabad Beach

الاماكن السياحية في البحرين
شاطئ كرباباد

فإذا أحببت المشي على الكورنيش، فهو يمتلك سحر خاص من رؤيتك للشمس وهي تغرب بصورة رائعة وتختفي، والمكان هناك رومانسي جداً وبه جلسات رائعة للعائلات فتشاهد على طول كورنيش الشاطئ عائلات كاملة من أطفال وشباب وكبار في السن وهم يلعبون ويمرحون، على طول شاطئ كرباباد.

شاطئ البحرين Bahrain Beach

الاماكن السياحية في البحرين
شاطئ البحرين

هو خيار محبوب لدى العائلات، وهو يزدحم في أيام عطلة نهاية الأسبوع حيث يلعب ويركض الصغار. ويقع قرب المنامة ودرة البحرين، ويمكن الوصول له بسهولة، وهو حتماً يضمن لك قضاء وقت جيد. شاطئ ساحل مراسي البحرين. يقع مراسي البحرين في محافظة المحرق، وهو شاطئ واكثر من رائع ويفضله الاطفال جداً.

فيكون من أول طلباتهم عن السياحة في البحرين، الشاطئ يتمتع بأمواج خفيفة تأتي بهدوء، فتري على طول شاطئ مراسي البحرين لوحات حقيقية من أطفال تبني قلاع بالرمال مع اجدادهم، وآخرون من مجموعة من الشباب وهم يلعبون كرة التنس على البحر، وعلى طول الشاطئ الصغير الذي لم يتعدى طوله كيلو متر، ولكنه من اروع شواطئ البحرين تكون لها الأفضلية، تجد مكان للعب الاطفال في ملاهي مائية لمتعة الأطفال.

شاطئ أمواج البحر Amwaj

الاماكن السياحية في البحرين
شاطئ أمواج البحر

وهو شاطئ نظيف جداً لمن يريد الجلوس امام الكورنيش، وأكثر زوار هذا الشاطئ من الذين يقيمون أمامه في الفنادق المحيطة به ، ويفضلون في آخر النهار التجول والتسلية امام البحر، أمامه يمكن اللعب بالدراجة. أو لعب الكرة. فهو مكان جميل للاستمتاع الاطفال والكبار، واحسن شواطئ البحرين للعائلات.

قوموا بإحضار زلاجات الماء النفاثة! هذا الشاطئ ليس شاطئاً عاماً بالضبط إلا أنه مفضل لدى السكان في أيام عطلة نهاية الأسبوع. كما سيتسنى لك مشاهدة راكبي الزلاجات المائية النفاثة، حيث يكثر عددهم في هذا الشاطئ.

شاطئ البسيتين البحرين Busaiteen Beach

الاماكن السياحية في البحرين
شاطئ البسيتين

من أفضل شواطئ البحرين للعوائل شاطئ البسيتين؛ لان كل المتع العائلية تجدها فهي هذا الشاطئ فيمكنك السباحة انت واطفالك، و اجمل الاشياء ان تجرب تجربة الاسترخاء، على الرمال الذهبية لهذا الشاطئ.

يقع هذا الشاطئ في المحرق، وهو شاطئ واسع ، تتواجد فيه مناطق للسباحة و صيد السمك. ومن المعروف أن شاطئ البسيتين يوفير أيضاً مناظر و واطلالات رائعة، خصوصاً عند غروب الشمس.

تقارير قد تهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى