تقارير سياحية

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا

السياحة في فرنسا : تعرف على أفضل الوجهات العائلية

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا

فرنسا، أو الجمهورية الفرنسية، بلد يرتبط به كل مسافر تقريبًا، مع وجود وجهات سياحية عديدة، يحلم الكثيرون بحياتها التي تُظهرها المعالم التي لا حصر لها والقرى الخلابة وفن الطهي المشهور عالميًا.

يأتي البعض لمتابعة درب كبار فلاسفة فرنسا وكتابها وفنانيها ، أو الانغماس في اللغة الجميلة التي أعطتها للعالم، ولا يزال البعض الآخر ينجذب إلى التنوع الجغرافي للبلاد مع سواحلها الطويلة وسلاسل الجبال الضخمة وإطلالات أخاذة على الأراضي الزراعية.

تعد فرنسا واحدة من أكثر الدول تنوعًا جغرافيًا في أوروبا، حيث تحتوي على مناطق مختلفة عن بعضها البعض مثل مدينة باريس الأنيقة، الريفييرا الفرنسية المشمسة، الشواطئ الأطلسية الطويلة، منتجعات الرياضات الشتوية لجبال الألب الفرنسية وغيرها.

باريس

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا 1
باريس

باريس، العاصمة العالمية لفرنسا، هي واحدة من أكبر مدن أوروبا، حيث يعيش 2.2 مليون شخص في المدينة الكثيفة والوسطى ويعيش حوالي 12 مليون شخص في منطقة العاصمة بأكملها.

تقع في شمال فرنسا على نهر السين، تتمتع باريس بسمعة تستحقها كونها أجمل ورومانسية بين جميع المدن، وتزدهر بالرابطات التاريخية وتظل مؤثرة بشكل كبير في مجالات الثقافة والفن والموضة والطعام والتصميم.

يطلق عليها مدينة النور (la Ville Lumière) وعاصمة الموضة، فهي موطن لأرقى مصممي الأزياء ومستحضرات التجميل في العالم وأكثرها رفاهية، مثل Louis Vuitton و Chanel و Dior و Yves Saint-Laurent و Guerlain و Lancôme و L ‘ Oréal ، Clarins ، إلخ.

بوردو

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا 2
بوردو

تعتبر بوردو مكانًا متسامحًا للغاية ومريحًا – لن يزعجك أحد بشأن معتقداتك السياسية أو دينك أو جنسك اتجاه، المشهد الثقافي والفني والموسيقي نابض بالحياة.

تشتهر بكونها مجتمع جامعي مفعم بالحيوية يضم أكثر من 60،000 جامعة، (يعد Bordeaux Campus هو الأكبر في فرنسا).

بورجيه

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا 3
وجهات سياحية- بورجيه

يرجع تاريخ كاتدرائية سانت إتيان في بورجيه، أحد مواقع التراث التابعة لليونسكو، إلى حوالي 1200-1255. إنه عمل رائع للغاية وأكثر أصالة للهندسة المعمارية القوطية الفرنسية، مع ممرات مزدوجة وصحن مرتفع للغاية.

تم بناء قصر جاك كور من 1443-1450 من قبل جاك كور، أغنى رجل في فرنسا.

ليل

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا 4
وجهات سياحية- ليل

ليل هي مدينة متوسطة الحجم في منطقة نور با دو كاليه في شمال فرنسا مع عدد كبير جدًا من الطلاب.

تتمتع هذه المدينة بخلفية صناعية قوية، ولكن بعد بعض السنوات الصعبة، أصبحت معروفة الآن في جميع أنحاء فرنسا بمركز المدينة الوسيم وحياتها الثقافية النشطة للغاية.

ليل هي خامس أكبر منطقة حضرية في فرنسا ورابع منطقة حضرية. تقع إلى الشمال من البلاد، على نهر Deûle ، بالقرب من الحدود مع بلجيكا.

ليون

أفضل 5 وجهات سياحية في فرنسا 5
وجهات سياحية- ليون

ثالث أكبر مدينة في فرنسا ومركز ثاني أكبر منطقة حضرية في البلاد. وهي عاصمة رون ألبسريون وإقليم رون.

تُعرف بأنها مدينة تذوق الطعام وتاريخية ذات مشهد ثقافي نابض بالحياة. وهي أيضا مسقط رأس السينما، هي النموذج الأصلي لمدينة التراث، كما اعترفت بها اليونسكو.

ليون هي مدينة نابضة بالحياة تستفيد إلى أقصى حد من تراثها المعماري والثقافي والذوق الفريد والديموغرافيات الديناميكية والاقتصاد وموقعها الاستراتيجي بين شمال وجنوب أوروبا

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى