أكلات سياحية

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة

يعلم الجميع أن إسبانيا، وتحديداً مدينة برشلونة الصاخبة ليلاً ونهاراً هي وجهة الأحلام لمحبي الطعام، ولكن لا يدرك الجميع مدى تنوع المأكولات من منطقة إلى أخرى.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى عاصمة المجتمع الكتالوني، فهناك كل أنواع الأطعمة المحلية التي يجب تناولها، والتي يعود الكثير منها إلى مئات إن لم يكن آلاف السنين.

رحلات برشلونة مع ترافل تيلز

Paella

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة 1
Paella

لن تكتمل رحلة عشاق الطعام إلى إسبانيا بدون وليمة الباييلا! هذا الطبق الرائع من الأرز والمأكولات البحرية يأتي في الواقع من فالنسيا وكان في الأصل مصنوعًا من الفاصوليا واللحوم بدلاً من السمك والمحار.

اليوم، في كل ركن من أركان إسبانيا، يتم حجز الباييلا للاحتفالات الهامة والمناسبات العائلية.

Bombas

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة 2
Bombas

خلال الأيام المظلمة من الحرب الأهلية الإسبانية، كانت برشلونة محفوفة بالخطر. تجول الأناركيون والثوريون في شوارع برشلونيتا (حي الواجهة البحرية في المدينة الآن)، مما أدى إلى إلقاء قنابل يدوية في قتالهم ضد الفاشيين الجنرال فرانكو.

اتضح أن هذه القنابل اليدوية الصغيرة كانت فعالة للغاية، وألهمت طاهًا محليًا (وخياليًا للغاية) لإنشاء ما يعد الآن أحد أكثر أطباق تاباس الشهيرة في برشلونة، “لا بومبا” (أو القنبلة).

Esqueixada

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة 3
Esqueixada

السلطة الكاتالونية الأكثر أصالة التي يمكنك تناولها، هذا الطبق الخفيف والريفي مصنوع من “bacalao” (أو سمك القد المملح الخام) ويقدم مع صلصة روميسكو والطماطم والبصل والزيتون الأسود.

Pa amb Tomàquet

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة 4
Pa amb Tomàquet

يُترجم حرفياً باسم “الخبز مع الطماطم”، وهو طبق أساسي يمكن الاستمتاع به كمرافقة مع كل وجبة من الإفطار إلى الغداء والعشاء.

في الأساس يفرك الخبز بالثوم وعصير الطماطم ويتبل بزيت الزيتون والملح والفلفل.

Crema Catalana

أشهر 5 أكلات سياحية في برشلونة 5
Crema Catalana

كريما كاتالانا! مصنوعة من الكاسترد الكريمي والفانيليا وتم حرقها حتى تشكل قشرة زجاجية، يعرف ايضا تحت اسم أخر هو “كريم برولي”.

سيخبرك الكتالونيون أنهم اخترعوا هذا الطبق أولاً، وسيجادل الفرنسيون بأنهم فعلوا ذلك قبلهم، لكن بمجرد فتح الطبقة العلوية المقرمشة بالملعقة، ستقع في حب هذا الطبق المدهش.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى