أخبار السياحة

محكمة صينية تعاقب راكب القى عملات معدنية في محرك طائرة

قررت محكمة صينية تغريم راكب غرامة مالية تصل الى 50 الف يوان صيني (حوالي 5600 جنيه استرليني) بسبب قيامه بالقاء عملات معدنيه باتجاه محرك طائرة كان في طريقه لاستقلالها في رحلة داخلية.

وقالت المحكمة إن تصرفه تسبب في إلغاء الرحلة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة وتسبب في ان عدد كبير من الركاب قد تقطعت بهم السبل في المطار في وقت متأخر من الليل.

وقال الراكب في التحقيقات انه فعل هذا كأحد طقوس الحماية للوصول بسلام بدون حوادث ، الا ان المحكمة رفضت التبريرات التي قدمها .

وقع الحادث في يوليو 2017 ، في مطار ووهان تيانخه الدولي ، أحد أكثر المحطات الجوية ازدحامًا في وسط الصين. ولكن محكمة إقليمية هناك اصدرت القرار هذا الأسبوع فقط .

محكمة صينية تعاقب راكب القى عملات معدنية في محرك طائرة 1

وألقى الراكب قطعتين بالعملة الصينية بينما كان يمشي إلى المقصورة في حوالي الساعة 10:20 مساءً ،وأبلغ الركاب الآخرين بسلوكه إلى طاقم الطائرة ،وقامت شركة الطيران على الفور بترتيب العمال للبحث عن العملات المعدنية ، كما قاموا بإلغاء الرحلة وتنظيم فحص سلامة شامل.

تمت مقاضاة الراكب من قبل شركة الطيران التي زعمت أنها تكبدت خسارة مالية تزيد عن 70،000 يوان (7900 جنيه إسترليني) بسبب تصرفه.

حكمت محكمة الشعب المتوسطة في ووهان لصالح شركة الطيران وطالبت الراكب بتغطية كامل الفاتورة في المحاكمة الأولى ، وبعد استئناف القرار في المحاكمة الثانية الأخيرة ، أمر القاضي هذا الراكب بدفع أكثر من 50000 يوان للشركة.

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق