تقارير سياحية

كيف سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي على حركة السياحة في البلاد

في الغالب تتأثر حركات السياحة من والى اي بلد بالاحداث السياسية والاقتصادية التي تمر بها ، في حالة بريطانيا العظمي ، هناك مخاوف كبيرة تؤرق الاقتصاديين في البلاد بشأن مستقبل قرار الاتفصال على الاتحاد الاوروبي الذي صوّت عليه بالقبول بالفعل الشعب البريطاني قبل عامين .

وفي حين تسير المفاوضات السياسية الداخلية لهذا الخروج المنتظرفي سيناريوهات مختلفة ، يتوقع خبراء السياحة والاقتصاد ان تتأثر حركة السياحة في البلاد على محورين رئيسيين :

كيف سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي على حركة السياحة في البلاد 1

المحور الاول

المحور الاول هو انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني ، حيث من المتوقع ان يواكب تنفيذ قرار الانفصال في هبوط سعره بنسبة 15 إلى 20 في المائة، وإلى تضخم بنسبة 5 في المائة، وزيادة في كلفة العمل، فيما سيتراجع النمو في البلاد من 1 إلى 1.5 في المائة.

كل العوامل السابقة من المتوقع ان تترك اثارها على حركة السياحة الوافدة للبلاد ، وايضا القوة الشرائية لمواطني بريطانيا وقدرتهم على السفر للخارج .

المحور الثاني

عدد المهاجرين القادمين من الاتحاد الأوروبي سيتراجع بشكل حاد، وفق اغلب التكهنات ، في حين من الممكن ان تشهد نسب الهجرة من دول خارج الاتحاد الاوروبي زيادة ملحوظة ، وهو امر سيؤثر ويتأثر باقتصاد البلاد بشكل مباشر للغاية.

في هذه الحالة ستتأثر التركيبة السكانية للبلاد على المدى البعيد ، وهو امر يؤرق كثيراً وجداً السياسيين في الامبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس كما يحلو للانجليز تسمية بلادهم.

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق