أفضل سياحة

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020

صنّف موقع (هوليداي سارثي) في قائمة نشرها حديثا أجمل 5 مدن في العالم من خلال عدة معايير اعلن عنها عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت.

وجاء من ضمن عوامل التفضيل الجمال الطبيعي والتطور التكنولوجي الذي يساعد على ابراز الطبيعة ، بالاضافة الى شعبية المدينة وعدد زوارها من السائحين الدوليين.

الامر الرائع ان مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة جاءت في المركز الخامس متفوقه على مدن عريقة مثل نيويورك ونيودلهي وكوالا لامبور وهونغ كونغ وروما وطوكيو.

وقال الموقع انه يرشح هذه المدن نفسها بالترتيب لجموع السائحين حول العالم عند عودة حركة السياحة العالمية لطبيعتها بعد نهاية جائحة كوفيد 19 .

بانكوك – تايلاند

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020 1
بانكوك

بانكوك ، عاصمة تايلاند ، مدينة كبيرة تشتهر بالأضرحة المزخرفة وحياة الشارع النابضة بالحياة. يغذي نهر تشاو فرايا المليء بالقوارب شبكة قنواته ، ويتدفق عبر منطقة راتاناكوسين الملكية ، موطن القصر الكبير الفاخر ومعبد وات فرا كايو المقدس.

تتراوح خيارات التسوق من مراكز التسوق الضخمة الراقية في منطقة راتشابراسونغ إلى آلاف الأكشاك الصغيرة في سوق عطلة نهاية الأسبوع في تشاتوتشاك. يمتد مشهد الطعام الشهير في المدينة على الوجبات الخفيفة التقليدية لعربات الشوارع.

لندن – انجلترا

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020 2
أجمل 5 مدن في العالم- لندن

لندن ، عاصمة إنجلترا والمملكة المتحدة ، مدينة من القرن الحادي والعشرين يعود تاريخها إلى العصور الرومانية. يقف في مركزها دور البرلمان المهيبة ، وبرج الساعة الشهير “بيغ بن” ودير وستمنستر ، موقع تتويج الملوك البريطانيين. عبر نهر التايمز ، توفر عجلة مراقبة عين لندن مناظر بانورامية للمجمع الثقافي للضفة الجنوبية والمدينة بأكملها.

تعد كوفنت غاردن وسوهو وسوق سبيتالفيلدز مناطق شهيرة لتناول الطعام والتسوق. تشمل الأماكن العامة الرئيسية ساحة Trafalgar و Hyde Park و Hampstead Heath.

باريس – فرنسا

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020 3
أجمل 5 مدن في العالم- باريس

باريس ، عاصمة فرنسا ، هي مدينة أوروبية رئيسية ومركز عالمي للفن والموضة وفن الطهي والثقافة. تتقاطع مناظر المدينة التي تعود إلى القرن التاسع عشر مع شوارع واسعة ونهر السين. وبصرف النظر عن المعالم مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام القوطية التي تعود إلى القرن الثاني عشر ، تشتهر المدينة بثقافة المقاهي والبوتيكات المصممة على طول شارع دو فوبورج سانت أونوريه.

مقاهي المدينة في الهواء الطلق هي مؤسسة لتناول الطعام غير الرسمي ومشاهدة الناس. تعكس مطاعم المطاعم الصغيرة والحانات الصغيرة والأسواق والمعجنات جوانب أخرى من تراث الطهي الشهير في فرنسا.

سنغافورة

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020 4
أجمل 5 مدن في العالم – سنغافورة

سنغافورة ، جزيرة قبالة جنوب ماليزيا ، هي مركز مالي عالمي بمناخ استوائي وسكان متعددو الثقافات يتركز قلبها الاستعماري في بادانج ، وهو ملعب للكريكيت منذ ثلاثينيات القرن التاسع عشر ويحيط به الآن مباني كبيرة مثل قاعة المدينة.

يحتوي المتحف الوطني الكلاسيكي الجديد في سنغافورة على معارض حول تاريخ وثقافة المدينة. هناك تسوق في مراكز التسوق العملاقة على طريق أورشارد والبوتيكات الأنيقة في كامبونغ جلام. يرتفع منتزه خليج مارينا الأنيق سكاي بارك 200 متر فوق الماء مع إطلالات شاملة على المدينة.

دبي – الامارات

أجمل 5 مدن في العالم لعام 2020 5
أجمل 5 مدن في العالم – دبي

المدينة الأكثر شعبية وجمالاً في المنطقة، تشتهر بالتسوق الفاخر، والهندسة المعمارية الحديثة، ومشهد الحياة الليلية النابض بالحياة،تشتهر بالعديد من المعالم السياحية وفي مقدمها برج خليفة، الذي يطغى بعلوه الشاهق على أفق المدينة الساحر العامر بناطحات السحاب.

وتعد نافورة دبي، التي تتوسط بحيرة البرج، من أهم وأشهر الوجهات الترفيهية والسياحية الفريدة في العالم، وتتميز بمياهها وأنوارها المتراقصة، على وقع الموسيقى. ويقع منتجع أتلانتس النخلة، على جزر اصطناعية على الشاطئ، وهو منتجع به حدائق مائية وحدائق بحرية.

ومن بين العديد من مراكز التسوق الضخمة، يحتوي دبي مول على حلبة تزلج على الجليد بحجم أولمبي، بينما يتميز مول الإمارات، بمنحدرات سكي دبي.

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى