أخبار السياحة

عمرها 850 عام : النار تشتعل في كاتدرائية نوتردام في فرنسا

شهدت العاصمة الفرنسية باريس امس حادث مؤسف للتاريخ والحضارة البشرية بشكل عام ، بعد ان اشتعلت النيران في اثر تاريخي شهير عمرة اكثر من 850 عام وهو كاتدرائية نوتردام .

كاتدرائية نوتردام تقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين أي في قلب باريس التاريخي. يمثل المبنى تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أعلنت فرق الإطفاء في باريس السيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام وإخماده جزئياً، بعد ليلة طويلة، تمكن من خلالها من إنقاذ الهيكل الرئيسي للكاتدرائية التاريخية في وسط باريس.

كنيسة نوتردام في باريس هي من المباني الأولى في العالم التي إستخدمَت الدواعم الطائرة. المبنى لم يصمم بالأصل ليضم الدواعم الطائرة الموجودة حول الممر وصحن الكنيسة ولكن تمت إضافتها بعد أن بدأ البناء.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إنّ “الأسوأ تم تجنّبه” في الحريق الذي أدّى إلى انهيار برج الكاتدرائية وسقفها، واعداً بإعادة بناء المعلم التاريخي الذي سبّب احتراقه صدمة وحزناً في العالم أجمع.

ووفق ويكيبديا ، فقد تم الانتهاء من تشييد الكنيسة في عام 1345 ، بعد حوالي 200 عام من تدشين العمل بها للمرة الاولى على الاطلاق.

والحريق الضخم الذي لم تعرف أسبابه حتى الساعة اندلع قبيل الساعة السابعة مساء في الكاتدرائية الباريسية التاريخية، وقد أدّت النيران إلى انهيار برج الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا، وسقفها.

ويزور الكاتدرائية المنكوبه قرابة الـ 13 مليون زائر بشكل سنوي ، وفق ارقام السياحة الرسمية في فرنسا .

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق