أخبار السياحة

رسمياً : شهر يوليو الماضي الاكثر حرارة حتى الآن

شهدت تسع وعشرون دولة في جميع أنحاء العالم درجات الحرارة الأكثر سخونة في الفترة بين مايو وأغسطس من هذا العام. تم كسر 396 سجلًا حراريًا في نصف الكرة الشمالي ، حيث شهدت ألمانيا وفرنسا وهولندا معظم أيام ارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت أرقام من خبراء المناخ في بيركلي إيرث بكاليفورنيا أن أعلى المستويات الشهرية سجلت في 1200 حالة منفصلة شمال خط الاستواء ويقول الخبراء إن ظاهرة الاحتباس الحراري هي السبب في نوبات الحر وأن درجات الحرارة المتسارعة أصبحت شائعة بشكل متزايد.

كشفت بي بي سي أن البيانات التي تم تحليلها من سجلات الطقس مع ما لا يقل عن 40 عامًا من الأرقام التاريخية ، وجدت أن السجلات الوطنية قد تحطمت في معظم أنحاء أوروبا.

ضربت موجات الحر الشديدة المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ وألمانيا وهولندا ، والتي سجلت جميعها مستويات قياسية جديدة في يوليو.

والجدير بالذكر أن فرنسا شهدت أعلى درجة حرارة على الإطلاق – 114.8 درجة فهرنهايت (46 درجة مئوية) في يوليو – وهو ما يمثل أيضًا المرة الأولى التي يتجاوز فيها الزئبق 113 درجة فهرنهايت (45 درجة مئوية) هناك.

أظهرت هيئة الإحصاء الوطنية الهولندية (CBS) أن درجات الحرارة المتسارعة في جميع أنحاء القارة ربما تكون قد قتلت 400 شخص في هولندا في أسبوع واحد ، توفي 2964 شخصًا خلال الأسبوع الذي يبدأ في 22 يوليو ، مما يمثل ارتفاعًا بنسبة 15 في المائة مقارنة بمتوسط ​​أسبوع الصيف في البلاد.

كان شهر يوليو هو الشهر الأكثر سخونة في العالم ، وقال الدكتور روبرت روهدي ، العالم البارز في بيركلي إيرث للبي بي سي: “بعض الأماكن في أوروبا لديها تاريخ من رصدات الطقس تعود لأكثر من 150 عامًا ، ومع ذلك لا تزال تشهد مستويات قياسية جديدة على الإطلاق.”

الوسوم

ayman abdallah

الرئيس التنفيذي لموقع (محتوى) لاضافة المحتوى للمواقع العربية

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق