أخبار السياحة

دول منطقة شنغن الى المملكة عبر الفيزا الالكترونية

لن يحتاج مواطنو 26 دولة من دول (منطقة شنغن) إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عادية للسفر إلى المملكة العربية السعودية. بدلاً من ذلك ، سيحتاجون فقط إلى تقديم طلب عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة إلكترونية ، وبالتالي تجنب جميع الإجراءات التي تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على التأشيرة.

وتتألف منطقة شنغن من 26 دولة, اثنان وعشرون منها هي من دول الإتحاد الأوروبي, بالإضافة إلى أربع دول أعضاء في رابطة التجارة الحرة الأوروبية وهي أيسلندا، وليختنشتاين، والنرويج، وسويسرا، هذه الدول مجتمعة تشكل منطقة شنغن.

وسيتم قريباً إصدار تأشيرة المملكة العربية السعودية الإلكترونية وإتاحتها لجميع المواطنين في منطقة شنغن والولايات المتحدة الأمريكية ، أستراليا ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، جنوب أفريقيا ، ماليزيا ، سنغافورة وبروناي.

تم إطلاق مشروع تجريبي للنظام الجديد من قبل لمشجعي حدث الفورمولا E الذي تم تنظيمه في الرياض هذا العام ، وكانت التأشيرة الإلكترونية صالحة لمدة أسبوعين ، وبلغت تكاليفها 640 ريال سعودي (حوالي 150 يورو)و كان مواطنو 80 دولة مؤهلين للتقديم.

ستعلن السلطات السعودية ذات الصلة قريباً المزيد من التفاصيل بشأن التأشيرة الإلكترونية،بينما لا يزال سعر التأشيرة وصحتها وما إذا كانت تسمح للزائر بدخول المدن العربية المقدسة أم لا ، غير معروف.

وقد تم اتخاذ هذه الخطوة في محاولة لجذب المزيد من الزوار الدوليين وتعزيز صناعة السياحة في المملكة.

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق