الوجهات السياحية

السياحة في بيلاروسيا

الأماكن السياحية في بيلاروسيا

معلومات عامة عن بيلاروسيا

يقيم معظم سكان روسيا البيضاء في المناطق الحضرية المحيطة بمينسك وغيرها من عواصم الأوبلاستات (الأقاليم) المشكلة للبلاد. أكثر من 80% من السكان هم من البيلاروس مع أقليات كبيرة من الروس والبولنديين والأوكرانيين. منذ إجراء استفتاء شعبي في عام 1995، أصبحت اللغتان الرسميتان في البلاد البيلاروسية والروسية.

لا يعلن دستور روسيا البيضاء الدين الرسمي على الرغم من أن الدين الرئيسي في البلاد هو المسيحية الأرثوذكسية الروسية. ثاني الأديان هي المسيحية الكاثوليكية بعدد أتباع أقل بكثير ولكن يتم احترام عيدي الفصح والميلاد رسميًا وتعتبر أعيادًا رسمية.

السياحة في بيلاروسيا 2

الثقافة والتاريخ

 

بدأ الأدب البيلاروسي مع الكتابات الدينية بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر، يمثله شعر سيريل التورافي من القرن الثاني عشر. بحلول القرن السادس عشر، ترجم فرانسيسك سكارينا المقيم بولوتسك الكتاب المقدس إلى البلاروسية. نشر في براغ وفيلنيوس بين عامي 1517 و 1525 مما يجعله أول كتاب طبع في بيلاروسيا أو في أي مكان في أوروبا الشرقية. بدأت المرحلة الحديثة من الأدب البيلاروسي في أواخر القرن التاسع عشر. أحد أهمها هو يانكا كوبالا. كتب العديد من الكتاب البيلاروس البارزين في ذلك الوقت، مثل أولادزيمير زيلكا وكازيمير سفاياك وياكوب كولاس وجميتروك بيادولا ومكسيم هاريتسكي لصحيفة باللغة البلاروسية تدعى ناشا نيفا، نشرت في فيلنيوس.

بعد ضم بلاروسيا إلى الاتحاد السوفياتي، فإن الحكومة السوفياتية سيطرت على الشؤون الثقافية للجمهورية. وقع التطور الحر للأدب فقط في الأراضي تحت السيطرة البولندية حتى سيطر عليها السوفييت في عام 1939. نفي العديد من الشعراء والكتاب بعد الاحتلال النازي لبلاروسيا، ولم يعودوا حتى ستينات القرن العشرين. ظهرت آخر محاولات إحياء ماضي الأدب البيلاروسي في الستينيات من خلال روايات فاسيل بيكاف وأولادزيمير كاراتكييفيتش.

السياحة في بيلاروسيا 3

المناطق السياحية في بيلاروسيا

مجمع مير كاسيل (ميرسكي زاموك)

يعتبر مجمع مير كاسيل (ميرسكي زاموك) مثالاً بارزاً لفنون التحصين التي تعود إلى القرن السادس عشر. يقع في بلدة مير في منطقة غرودنو في بيلاروسيا.دأ بناء هذه القلعة على الطراز القوطي في بيلاروسيا في 1520 من قبل الدوق إيلينش.بني قصر ميكولاي رادزيويلا من ثلاثة طوابق على طول الجدران الشرقية والشمالية للقلعة التي تضم أربعين غرفة . تم بناء الجدران محاطة بخندق مياه. وتم إنشاء بحيرة اصطناعية في الجنوب.

السياحة في بيلاروسيا 4

مينسك

عاصمة روسيا البيضاء ، هي مدينة حديثة تهيمن عليها العمارة الستالينية الضخمة. العديد من متاحفها ومسارحها وأماكن الجذب الثقافية الأخرى تقع على شارع الاستقلال ، تقع هذه الساحة الشهيرة على مقربة من مقر KGB الضخم وكنيسة القديسين الرومانين الجدد سيمون وهيلينا ، المعروفة أيضًا باسم الكنيسة الحمراء.
يقع بالقرب من ساحة الاستقلال ساحة متحف الحرب الوطنية العظمى ، والتي تخلد ذكرى دور الأمة في الحرب العالمية الثانية ، والمتحف الوطني للفنون ، والتي تعرض مئات الأعمال الفنية المحلية.

السياحة في بيلاروسيا 5

غرودنو

هي مدينة في غرب بيلاروسيا ، بالقرب من الحدود البولندية والليتوانية. على ضفاف نهر نيمان ، و تتميز المدينة بإخضرارها و تحوي كذلك على القلعة القديمة  التي كانت تعد قصرًا لعصر النهضة و التي  يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر.  و في مكان قريب ، بنيت الفلعة الجديدة  في القرن 18 كمسكن ملكي. كما يوجد في المدينة معلم سياحي آخر المتمثل في كنيسة كلوزا الصامدة من القرن الثاني عشر و هي مزينة بأحجار مصقولة وبلاط خزف.

السياحة في بيلاروسيا 6

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق