مدن سياحية

أهم المدن السياحية في أوكرانيا

أفضل الوجهات والأماكن السياحية في أوكرانيا

دليل المسافر عن أهم المدن السياحية في أوكرانيا

تقع أوكرانيا على البحر الأسود ، وهي مليئة بالسواحل الوعرة والبحيرات الطبيعية والغابات الجامحة. إنها بلد مليء بالمدن الحديثة والقرى التقليدية ، حيث يلتقي القديم بالجديد كما، أن ثقافة البلاد عميقة.

ربما تكون أوكرانيا واحدة من أكثر البلدان التي تم تجاهلها في أوروبا. على الرغم من أنها قد تبقى تحت الرادار عندما يتعلق الأمر بالسفر في أوروبا الشرقية ، إلا أن هذا يجعل زيارة أوكرانيا أكثر من جوهرة خفية وكنز سفر حقيقي. من العمارة القوية إلى الشواطئ الرملية والنباتات المورقة ، تمتلك أوكرانيا كل شيء.

ربما تكون أوكرانيا واحدة من أكثر البلدان التي تم تجاهلها في أوروبا. على الرغم من أنها قد تبقى تحت الرادار عندما يتعلق الأمر بالسفر في أوروبا الشرقية ، إلا أن هذا يجعل زيارة أوكرانيا أكثر من جوهرة خفية وكنز سفر حقيقي. من العمارة القوية إلى الشواطئ الرملية والنباتات المورقة ، تمتلك أوكرانيا كل شيء.

 

قائمة أهم المدن السياحية في أوكرانيا

تعد أوكرانيا موطنًا لمجموعة من الأماكن الجميلة التي تضم مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية. وتتميز اوكرانيا بالعديد من الشواطئ والغابات كثيفة الاشجار والسهول الجبلية كما انها تحوي مواقع تاريخية وثقافية عريقة. إليك أهم مناطق الجذب السياحي التي يجب زيارتها في أوكرانيا ، والمدن الساحرة التي ستجدها فيها:

المدن السياحية في أوكرانيا
شعار أوكرانيا للسياحة

إقراء المزيد : السياحة في اوكرانيا

السياحة في كييف Kiev

كييف هي عاصمة أوكرانيا الرائعة وأكبر مدنها. مع آثار العصور الوسطى والهندسة المعمارية القوية على الطراز السوفيتي، فهي البوابة الكبيرة إلى أوروبا الشرقية. تطل كييف على نهر الدنيبر Dnieper River شمال وسط أوكرانيا، وتعتبر مدينة كييف واحده من أقدم المدن في أوروبا الشرقية فقد عرفت كمركز تجارى هام منذ القرن الخامس الميلادي.

وتعتبر اليوم كييف مركزاً تعليمياً وثقافياً وصناعياً هاماً في أوكرانيا وأوروبا الشرقية كلها. فهي موطن للعديد من الصناعات ذات التقنية العالية ومؤسسات التعليم العالي. كييف هي مدينة مضيافة لديها الكثير لتقدمه لزوارها من مختلف انحاء العالم.

كما تشتهر كييف بوجود عدد كبير من المقاهي العتيقة حيث يمكنك تناول الطعام الرائع والشراب مقابل تكلفه بسيطة هذا اضافه الى معالمها السياحية المتنوعة والتي قد يعد بعضها من اهم المعالم في منطقة اوروبا الشرقية.

السياحة في كييف أوكرانيا
كييف

إقراء المزيد : السياحة في كييف

السياحة في اوديسا Odessa

مدينة اوديسا ثالث أكبر مدن السياحة في اوكرانيا على ساحل البحر الأسود في الساحل الجنوبي تتميز بجمال طبيعتها ومناخها الذي يجعل منها مقصداً للسياحة والاستجمام لدى الكثير من السائحين. وقد كانت المدينة أهم ميناء بحري وقاعدة بحرية خلال الفترة السوفيتية التي عاشتها أوكرانيا وتزال اوديسا حتى يومنا هذا أكبر ميناء تجارى في أوكرانيا.

تدمج هذه المدينة بين سحر الطبيعة الخلابة والإرث التاريخي العريق لتقدّم لك خياراتٍ تقف أمامها حائراً. إذ يمكن لمحبي الطبيعة تأمل هذا السحر والتنعم بظلال أشجار الكستناء المذهلة، أو القيام برحلة عبر جولات سياحية إلى العديد من معالمها الأثرية والمتاحف التاريخية

لذا فهي مدينة مفعمة بالحياة والحيوية حيث يمكنك التجول بين مبانيها الكلاسيكية المبنية على طراز الباستيل والتي تحيط بها الشوارع المزينة بالأشجار والزهور. كما تعتبر مدينة اوديسا بديلا عن شبه جزيرة القرم كوجهة سياحيه لقضاء العطلات على شاطئ البحر.

السياحة في اوديسا أوكرانيا
اوديسا

إقراء المزيد : السياحة في اوديسا

السياحة في لفيف Lviv

مدينة لفيف هي أكبر مدينة غرب اوكرانيا وسابع أكبر مدينة في البلاد وهي واحده من اهم المراكز الثقافية في اوكرانيا بشكل عام وقد كانت لفيف مركز تاريخيا لمنطقه غاليسيا ومن حسن الحظ أن الجزء التاريخي من المدينة قد نجا من الاحتلال السوفيتي والألماني خلال الحرب العالمية.

ويمكنك ان تتجول في الجزء القديم من المدينة بشوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى ومبانيها التاريخية الرائعة لذا تعتبر منطقه وسط المدينة منطقه أدرجها اليونسكو ضمن قوائم التراث العالمي، كما تشتهر لفيف بكونها مركزا علميا وثقافيا حيث تضم عدد من الجامعات الحكومية المرموقة وأهمها جامعه لفيف اضافه لعدد من المسارح ودور الأوبرا.

السياحة في لفيف أوكرانيا
لفيف

إقراء المزيد : السياحة في لفيف

السياحة في يالطا Yalta

يالطا تعتبر من أجمل مدن السياحة في أوكرانيا. تقع على ساحل البحر الأسود في شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا. وتتميز بوجود نهرين يصبّان فيها وهما نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو واللذان يكوّنان مجموعة من الشلالات الرائعة.

وتعد واحدة من أجمل وجهات السياحة في أوكرانيا، إذ يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة أجوائها الجميلة وهندستها المعمارية الرائعة، فضلاً عن شواطئها الخلابة، وهوائها النقي.

السياحة في يالطا أوكرانيا
يالطا

السياحة في تشيرنيهيف Chernihiv

تعتبر هذه المدينة من وجهات السياحة في أوكرانيا المميزة بتاريخها العريق حيث تعتبر من أقدم مدن اوكرانيا وتحوي مباني عديدة يعود تاريخها الى القرن السابع ميلادي. تقع المدينة ضفاف نهر ديسنا ومن أشهر المعالم السياحية فيها، كنيسة كاترين والكنيسة الواقعة في الساحة الحمراء وغيرها.

تشيرنيهيف هي واحدة من أقدم المدن في أوكرانيا، ويمكنك الوصول إليها في رحلة نهارية ممتعة من كييف، ليكون بانتظارك تاريخًا شاملاً ومناطق مثيرة للاهتمام، مع مجموعة من المباني المعمارية الفريدة، ناهيك عن المتنزهات والمتاحف التي تزين وسط المدينة التاريخي.

السياحة في اوديسا أوكرانيا
تشيرنيهيف

السياحة في خاركيف (خاركوف) Kharkiv

كانت مدينة خاركيف عاصمة لأوكرانيا حتى بدايات القرن العشرين وهي ثاني أكبر مدن السياحة في أوكرانيا ومركزاً اقتصادياً وثقافياً وصناعياً هاماً في أوكرانيا مع ما يقرب من 6 متاحف وسبع مسارح و 80 مكتبة. وتنشط في خاركيف منظومة قطارات تحتية تمتدّ على طول 34 كيومترًا و28 محطة.

تضم مدينة خاركوف أكبر ساحة في أوروبا وهي “ساحة الحرية” ويطلق عليها باللغة المحلية اسم (بلوشا سفوفودي)، وهي أكبر ساحة في أوروبا والثاني في العالم بعد ساحة تياننمن في الصين.

وتتعدد المظاهر الطبيعية الخلابة المحيطة بالمدينة كالأنهار والبحيرات والغابات والحدائق الرائعة، وتشمل العديد من المعالم السياحية الهامة التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى أوكرانيا.

السياحة في خاركيف (خاركوف)
“ساحة الحرية” ويطلق عليها باللغة المحلية اسم (بلوشا سفوفودي)،

السياحة في كامينيتس بودولسكي  Kam’yanets Podil’s’kyi

تقع مدينة كامينيتس غرب أوكرانيا وهي مدينة قديمة أسسها الداثيون القدماء الذين عاشوا في رومانيا ومولدوفا وأجزاء من أوكرانيا.

ونظراً لأن المدينة كانت موطناً لشعوب مختلفة فقد جلب كل منهم طابعه الثقافي الخاص وهو ما انعكس على معالم المدينة التي تتسم بالغنى والتنوع.

فتجد مثلاً الأسواق البولندية والارمينية والروثينية اضافة الى المعالم السياحية الشهيرة مثل القلعة القديمة والساحة الرئيسية التي تضم عدداً من الابنية المعمارية العتيقة.

واضافة الى ذلك فأن مدينة كامينيتس تعد موطن لعدد من الاحتفالات المهرجانات المتعلقة بالموسيقى والسيارات والفن مما جعل منها وجهه مفضلة لكثير من المسافرين إلى أوكرانيا.

السياحة في كامينيتس بودولسكي أوكرانيا
كامينيتس بودولسكي

السياحة في دنيبرو Dnipro

دنيبرو من أجمل مدن السياحة في أوكرانيا وثالث أكبر مدينة فيها. وقد عرفت دنيبرو قديماً باسم ايكاترينوسلاف

ويرجع تاريخ تأسيس المدينة الى القرن السابع عشر وقد كانت المدينة واحده من المدن المؤثرة سياسيا واقتصادياً نظراً لكونها موطنا لعدد من الشخصيات الهامة.

وتشتهر مدينة دنيبرو بجمال الطبيعة فيها اضافة الى منازلها القديمة والمتناثرة والتي يرجع تاريخها الى القرن التاسع عشر.

السياحة في دنيبرو أوكرانيا
دنيبرو

السياحة في دونيتسك Donetsk

تقع مدينة دونيتسك على حدود روسيا مع أوكرانيا. فهي تقع الجانب الشرقي في حوض نهر الدونيتس. وقد ذكرت المدينة لأول مرة في القرن السابع عشر وهي أحد أكبر المدن الصناعية في أوكرانيا. حيث تشتهر بصناعة الصلب والتعدين.

دونيتسك مكان رائع لكل محبي المغامرات، فإن التطورات الأخيرة في المدينة حولتها إلى مدينة حديثة وخضراء وسريعة في النمو ولا تزال متنزهاتها الطبيعية ومحمياتها الطبيعية غير معروفة إلى حد كبير.

السياحة في دونيتسك أوكرانيا
دونيتسك

السياحة في سيفاستوبول أوكرانيا Sevastopol

تقع مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم. وهي أكبر مدينة فيها كما أنها ميناء رئيسي على البحر الأسود. ترجع أهمية مدينة سيفاستوبول إلى كونها مقر روسيا البحري. فقد كانت المدينة على مدار تاريخها مرفأً بحرياً هاماً.

تعتبر مدينة سيفاستوبول أحد مدن أوكرانيا الهادئة التي تشتهر بمبانيها الكلاسيكية البيضاء المطلة على الميناء. بالإضافة إلى ذلك فهي تمتاز المدينة بطابع ثقافي مميز يمكنك أن تشعر به بمجرد أن تطأ قدميك ارض المدينة. وأن كنت من محبي التاريخ العسكري فمتاحف هذه المدينة تعتبر كنزاً يستحق الاكتشاف.

السياحة في سيفاستوبول أوكرانيا
سيفاستوبول

السياحة في زهورود (أوزهورود) Uzhhorod

زهورود أو (أوزهورود) تنتمي هذه المدينة الصغيرة الواقعة على الحدود مع سلوفاكيا إلى خمس دول مختلفة في المائة عام الماضية.

يمكن رؤية انتماءاتها التاريخية في جميع أنحاء المنطقة المركزية في زهورود حيث ستجد مباني تشيكية تقف بجوار القصور المجرية الكلاسيكية، أو الكنائس الأرثوذكسية الروسية والكاثوليكية اليونانية متقاربة.

زهورود هي المركز الحيوي لمنطقة زاكارباتيا ومدخل إلى جبال الكاربات ، ويمكن الوصول إليها بسهولة من مدن وسط أوروبا الرئيسية.

المدن السياحية في أوكرانيا
زهورود

السياحة في إيفانو فرانكيفسك Ivano-Frankivsk

تقع ايفانو فرانكيفسك في جنوب غرب أوكرانيا على بعد 150-300 كلم من حدود بولندا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا.

تبلغ مساحة المدينة – 83.73 كيلومتر مربع وعدد سكانها حوالي 241100 شخص. تربط المدينة بشبكة من الطرق البرية و السكك الحديدية مه أوروبا ورابطة الدول المستقلة ويوجد فيها مطار دولي.

تُعتبر إيفانو فرانكوفسك واحدةً من المدن الأوكرانية المحافظة على منظرها القديم، والتي يقع في قلبها قصر المدينة البالغ ارتفاعه 49.5 متراً، وهو ذو سطح مقبّبٍ مطليٍّ بالذهب، وتقع ساحة السوق بالقرب منه.

مدينة إيفانو فرانكيفسك تعتير واحد من أربع مدن أوكرانية التي منحت جائزة الشرف و العلم الأوروبي و قدمت وثائق للحصول على أعلى جائزة PACE – الجائزة الأوروبية.

السياحة في إيفانو فرانكيفسك
إيفانو فرانكيفسك

السياحة في فينيتسا Vinnytsia

مدينة فينيتسا أحد المدن السياحية في أوكرانيا. وتقع في وسط أوكرانيا. تمتاز بالجمال والسحر. حيث المناظر البديعة وسحر الطبيعة التي تبدو كاللوحات المرسومة. كما أنها تتمتع بتاريخ عريق وآثار عتيقة. تُعد من أهم معالم أوكرانيا. كما إنها مدينة ترفيهية وحيوية ننصحك بزيارتها.

وفينيتسا اليوم مدينة جميلة هادئة، بقيت فيها آثار وتماثيل تاريخية كثيرة تشير إلى الماضي البطولي للمدينة، ومن بينها أطلال مقر هتلر. وفي فينيتسا أيضا متاحف مختلفة، كمتحف التاريخ المحلي، ومتحف طبيبها الشهير ميكولا بيروهوف، وغيرها.

السياحة في فينيتسا
فينيتسا

 

تقارير قد تهمك أيضاً

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى