مدن سياحية

أهم المدن السياحية في ألمانيا

أفضل الوجهات والأماكن السياحية في ألمانيا

دليل المسافر عن أهم المدن السياحية في ألمانيا

السياحة في ألمانيا لها مكانة ممتازة جداً بين الدول السياحية العالمية، فهي دولة هائلة في العظم والتاريخ والجمال والروعة.

ففي حين تحظى كل دول العالم بنسب سياحة وسفر عالية لأجل ما تحتويه من مناظر طبيعية وحضارة وحداثة، تنفرد ألمانيا ومدن ألمانيا بخاصية إضافية، وهي أن المانيا تحدها 9 دول من أشهر الدول السياحية في أوروبا، مما يجعل من السياحة في ألمانيا مقصداً خاصاً للمسافرين الذين يأملون في زيارة أكثر عدد من البلدان الأوروبية في أقصر وقت ممكن واتخاذ السياحة في المانيا كنقطة بدء.

وقد ساهم ذلك أيضاً في جعلها واحدة من أفضل دول العالم وأكثرهم جذباً للسياح، فقد وصل عدد السائحين إلى ألمانيا حوالي 35 مليون سائح في السنة، علاوة على أن كل مدينة من مدن ألمانيا تنفرد عن الاخرى بمميزات رهيبة.
فهيا بنا نتعرف على مدن ألمانيا الجميلة وأهم معالم ألمانيا السياحية الواجب عليك زيارتها.

قائمة أهم المدن السياحية في ألمانيا

المانيا بلد مزدهر من نواحي عدّة لاسيما في مجال السياحة حيث تعتبر وجهة سياحية عالمية بسبب تنوعها الثقافي والجغرافي.

سياحة المانيا مناسبة سواء للشباب ام العائلة وحتى لقضاء شهر العسل ولأغراض اخرى قد تكون علاجية مثلاً، يمكنك ان تجد في المدن السياحية في ألمانيا كل مقومات السياحة من تاريخ وحداثة وترفيه وغير ذلك الكثير.

السياحة في برلين Berlin

عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحاديه و واحده من اهم الدول الاوروبيه وهى احدى ولايات ألمانيا السته عشر , كما انها أكبر المدن السياحية في ألمانيا من حيث عدد السكان.

وتحتوى هذه المدينة العريقه على عدد من المعالم التاريخيه التى تروى جزء من تاريخ المدينةو جزء من تاريخ العالم أيضاً مثل مبنى الرايخستاج ,برج برلين , بوابه براندنبرغ , ساحة بوتسدام وغيرها الكثير من المعالم التى يمكن الاستمتاع بزيارتها عندما تكون فى العاصمة برلين.

المدن السياحية في ألمانيا
برلين

السياحة في ميونخ Munich

ميونخ هي ثالث أكبر مدن المانيا وإحدى أجمل المدن السياحية في ألمانيا والعالم. تقع مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا وهي عاصمة ولاية بافاريا. ويصفها البعض بقلب أوروبا النابض ففيها مختلف مناحي الحياة من ترفيه وتسوق وكذلك الطبيعة الخلابة وأجمل المشاهد الساحرة التي يمكن أن يراها السائح.

وتعد مدينة ميونيخ مقراً للعديد من المصانع والشركات الألمانية الهامة مثل مصنع سيارات بي ام دبليو BMW شركة مان للمركبات وشركة سيمنز وعلى الرغم من انها مدينة صناعيه من الطراز الاول الا انها ايضاً تضم العديد من الكنوز الفنية والثقافية العالمية.

فيمكنك زيارة قصر ريزيدينز، ساحة مريم، برج الراثاوس، متحف الاعراق البشرية، المسرح الوطني. والكثير من معالم الفن والثقافة.

السياحة في ميونخ ألمانيا
ميونخ

السياحة في فرانكفورت Frankfurt

مدينة فرانكفورت من أشهر مدن المانيا تقع في وسط البلاد على ضفاف نهر ماين أحد تفرعات نهر الراين الشهير. حيث تضم فرانكفورت العديد من الاماكن السياحية وتتركز معظمها داخل المدينة القديمة في فرانكفورت.

تقع مدينه فرانكفورت في ولاية هسن الالمانية وهي تطل على نهر الماين. وتشتهر هذه المدينة بمبانيها العالية حتى أطلق عليها مانهاتن ألمانيا. كما تعد فرانكفورت مقراً للبنك المركزي الاوروبي ويوجد بها أعلى بنايه مكاتب في أوروبا وهو كوميرز بانك او مبنى البنك التجاري.

وفي مدينة فرانكفورت يمكنك ان تشاهد العديد من الابنية المعمارية التي ترجع الى القرون الوسطى مثل برج ايشنهايم، قصر تورن، كاتدرائية بارثولوميوس. كما أن الفيلسوف الألماني الشهير جوته قد ولد في هذه المدينة وبالطبع يمكنك زيارة منزل طفولته.

السياحة في فرانكفورت ألمانيا
فرانكفورت

السياحة في شتوتغارت Stuttgart

شتوتغارت هي سادس أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بادن فورتمبورغ. تقع شتوتغارت في جنوب غرب المانيا وتعتبر من أجمل مدن المانيا السياحية واكثرها تطوراً في مستوى الحياة فهي تشهد ازدهاراً في كثير من النواحي.

تشتهر شتوتغارت بصناعاتها المتطورة وتعتبر مهد صناعة السيارات حتى انها تحوي العديد من المتاحف لكبرى شركات السيارات في العالم. وبها مقرات ومصانع لشركات عالمية رائدة في صناعة السيارات مثل مرسيدس، بورش، كرايسلر، متحف مرسيدس بنز.

واضافة الى ذلك تضم مدينة شتوتغارت عدداً من المعالم التاريخية وأماكن الترفيه التي يمكنك زيارتها مثل قلعه شتوتغارت القديمة القصر الجديد ساحه القصر، حي فايزنهوف، حديقة حيوان فيلهيلما.

السياحة في شتوتغارت المانيا
شتوتغارت

السياحة في قارمش Garmisch-Partenkirchen

تعتبر بلدة قارمش الجبلية من أجمل وجهات السياحة في المانيا وهي واقعة على حدود النمسا وتشتهر باحتوائها على العديد من مراكز التزلج حيث تكتسي الجبال فيها بالثلوج شتاءً وتملئ ارجائها الخضرة والجداول المائية والشلالات في الصيف.

تقع على الحدود الجنوبية للنمسا، والمعتمرة بملايين من محبي السفر إلى ألمانيا كل عام، فهي رمز السياحة في ألمانيا بفصل الشتاء، وموطن الزلاجات والعاب الثلج المختلفة، كما تعتبر أيضاً من أجمل مدن ألمانيا الريفية، ولديها أيضاً أجمل قرى ألمانيا، وخاصة “قرية بلدية” المطلة على جبال الألب.

السياحة في قارمش ألمانيا
قارمش

السياحة في دوسلدورف Düsseldorf

تعتبر مدينة دوسلدورف من مدن ألمانيا الساحرة، فهي عاصمة الولاية الألمانية الواقعة في شمال الراين – وستفاليا، وتعد المركز التجاري والمالي والدولي، ومركز الازياء والمعارض والموضة في ألمانيا.

وهي أيضاً قبلة السياح في ألمانيا، وقبلة عشاق العطور والازياء والموضة العالمية. يضاف إلى ما سبق ايضاً، ما تعرف به مدينة دوسلدورف، من متاحف متنوعة وشوارع أنيقة ومراكز تسوق ممتعة ومسارح كبيرة وناهيك عن المهرجانات والحفلات الموسيقية التي تقام بها، كل هذا جعلها ليست قبلة السياحة في ألمانيا بشكل عام، وانما قبلة الموسيقى أيضاً.

السياحة في دوسلدورف ألمانيا
دوسلدورف

السياحة في بادن بادن Baden-Baden

تعتبر مدينة بادن بادن من أجمل مدن المانيا السياحية فهي تحتضن الكثير من الأماكن السياحية الجميلة التي تجذب السياح عند قدومهم الى المانيا.

تقع هذه المدينة التي تعتبر من رموز السياحة في ألمانيا في الشمال الغربي، بولاية بادن فورتمبيرغ، على الحدود الشمالية الغربية من سلسلة جبال بلاك فورست. ويعني اسم “بادن” بـ ” الاستحمام”، وقد اخذت المدينة هذا الاسم من كثرة الينابيع الساخنة فيها، وهو الأمر الذي رفع من مكانتها لتغدو مدينة أشهر المنتجعات الصحية في العالم.

بادن بادن مفضلة عند السياح العرب ومن اهم معالم السياحة في المانيا بادن بادن، الحمامات الرومانية والأماكن الطبيعية كبحيرة موميلسي الرائعة والمنتزهات الجميلة.

السياحة في بادن بادن ألمانيا
بادن بادن

السياحة في هامبورغ Hamburg

مدينة هامبورغ احدى مدن المانيا السياحية الاكثر زيارة تحيط بالمدينة العديد من البحيرات وتعتبر من أكثر المدن خضرة في المانيا وذلك لكثرة المنتزهات والحدائق والقنوات والبحيرات فيها. وتشتهر هامبورغ بحي المصابيح الحمر المشابه لنظيره في أمستردام.

تعد مدينة هامبورغ احدى ولايات ألمانيا وهي ثاني أكبر المدن الألمانية. وتطل مدينة هامبورج مباشرة على نهر إلبه. لذا تشتهر المدينة بكثرة الجسور المائية والقنوات كما تكثر بها الحدائق والمنتزهات أكثر من أي ولاية ألمانية أخرى.

وإضافة الى ذلك فإنك في مدينة هامبورج يمكنك الاستمتاع بزيارة اماكن شتى مثل أماكن التسوق حيث يوجد في المدينة ما يقرب من 14 مركز تسوق والتي تعرض أحدث الماركات العالمية.

كما يمكنك زيارة مينياتور وندر لاند، حديقة سيرينغتى بارك، حديقة حيوانات هاجين بيكس، متحف الفن الحديث، وغيرها الكثير والذي يمكنك زيارته عندما تكون في هامبورغ.

السياحة في هامبورغ المانيا
هامبورغ

السياحة في كولون Cologne

كولن او كولونيا هي رابع أكبر مدن المانيا وواقعة بين مدينتي بون ودوسلدورف، تعتبر من أجمل وجهات السياحة في المانيا من حيث التاريخ والعمران والحداثة.

تشتهر بوجود كاتدرائية كولونيا الضخمة التي يعود تاريخها الى العصر الروماني وتمتاز بطولها حيث تعتبر اطول كاتدرائية موجودة في العالم.
تقع مدينة كولونيا في ولاية شمال الراين وستفاليا، وتشتهر هذه المدينة بوجود عدد كبير من المراكز البحثية والعلمية كما تضم عدد كبير من شركات الحاسوب والاتصالات.

وإضافة الى ذلك تمتلك مدينه كولونيا عدد من المعالم الاثرية والتاريخية مثل كاتدرائية كولونيا، متحف الشكولاتة، المتحف الروماني، كنيسة القديس جيريون، كنيسة سانت أورسولا، ومتحف الفن الحديث.

كما يقام فيها كل عاماً مهرجان للشكولاتة ومهرجان الراين للتنكر والذي يقام في شهر فبراير من كل عام.

السياحة في كولون ألمانيا
كولون

السياحة في هايدلبرغ Heidelberg

تقع مدينة هايدلبرغ في وادي نهر نيكار، وتعد من أجمل مناطق السياحة في المانيا حيث تضم العديد من اماكن الجذب التي تستحوذ على اهتمام الزوّار والسيّاح.

تقع مدينة هايدلبرغ في ولاية بادن فورتيمبرغ، وتشتهر هذه المدينة بالمباني المعمارية الحديثة ففي هذه المدينة يمكنك ان تشاهد فندق منزل الغابة وهو فندق مبنى بالكامل من الخشب كما يوجد حي كامل مخصص للأبنية المعمارية ذات الطراز الفريد.

كما تضم ايضاً معالم تاريخيه تعود للقرون الوسطى مثل قصر هايدلبرغ وهو واحد من اهم معالم المدينة، كنيسة القديس بطرس، كنيسة الروح المقدس، كما يمكن ايضاً مشاهده كارل تيودور وغيرها العديد من معالم هذه المدينة القديمة.

السياحة في هايدلبرغ ألمانيا
هايدلبرغ

السياحة في بون Bonn

تقع مدينة بون في ولاية شمال الراين وستفاليا. وتعتبر السياحة في بون احدى أجمل مدن السياحة في المانيا والتي يعود تاريخها الى العصر الروماني، تتميز بطبيعتها الخلابة حتى ان البعض عدّها جنة من جنان الله على الارض لما تحتويه من مناظر طبيعية تخطف الانفاس الى جانب الاماكن التاريخية الرائعة التي تبهر الزائرين.

وكانت بون عاصمه لألمانيا لمده خمسون عاماً قبل أن تصبح برلين هي العاصمة، ومن أشهر ما تضمه مدينة بون من معالم متحف الاثار المصرية، قلعه جودسبورج، قصر بوبسلدروف متحف بيتهوفن، كاتدرائية بون والكثير من المعالم التي يمكن زيارتها في مدينة بون .

السياحة في بون المانيا
بون

السياحة في هانوفر Hanover

في شمال ألمانيا، وعلى ضفاف نهر لاينه، تقع مدينة هانوفر التي تعتبر عاصمة ولاية سكسونيا واحدى اكبر ولايات ومدن ألمانيا.

تشغل هذه المدينة موقعاً استراتيجياً متميزاً على نهر لاينه، ومكانة اقتصادية تابعة لموقعها الاستراتيجي وتبعا أيضاً للمستوى الحضاري الذي وصلت اليه هذه المدينة، وما تحتويه من مباني فخمة ومطارات دولية ومحطات قطار، فضلاً عن الجامعات والمعاهد والمسارح، حتى أصبحت تعرف أيضاً بعد هذا العدد غير المحدود من المسارح والعروض السينمائية بـ “مدينة المعارض”.

كما تحتوي هذه المدينة على مباني مهمة، مثل دار الاوبرا، قصر لانييه، كنيسة ماركت وغيرها، فهي مدينة ألمانية رائعة جدا.

السياحة في هانوفر ألمانيا
هانوفر

السياحة في دورتموند Dortmund

هي مدينة رائعة من ضمن المدن السياحية في ألمانيا، نظراً للمعالم السياحية المتنوعة بها من قلاع وقصور واثار ومباني حديثة وقديمة، أما أكثر ما يميزها وجعل البعض يسميها بالعاصمة الخضراء لفستفالن (وهي الولاية التي تقع فيها دورتموند بمنطقة الرور) ما تحتويه من طرق مائية وغابات شاسعة ومساحات زراعية ومنتزهات وحدائق.

لذلك تشغل هذه المدينة رصيداً عالياً جداً من السياحة في ألمانيا، ولربما السبب ارتباطها بنادي “بروسيا دورتموند”.

السياحة في دورتموند ألمانيا
دورتموند

السياحة في لايبزيغ Leipzig

صنفت مدينة لايبزيغ من أكثر عشر مدن ينصح بزيارتها. وهي احدى مدن ولاية ساكسونيا وثاني أكبر مدن الولاية. وهي المدينة التي عاش بها الموسيقار العالمي يوهان سباستيان باخ حتى وفاته ودفن في كنيسة سانت توماس.

كما انها مدينة الفيلسوف الالماني جوته وفي لايبزج يمكنك زيارة غابة لايبزغ، متحف الاثار في جامعه لايبزج، كنيسة سانت توماس كنيسة سانت نيكولاس، متحف الآلات الموسيقية، متحف باخ، لايبزج بانوميتر، النصب التذكاري لحرب الأمم. والكثير من المعالم في مدينة لايبزيغ.

السياحة في لايبزيغ ألمانيا
لايبزيغ

السياحة في بوتسدام Potsdam

تقع مدينه توتسدام على نهر هافل وهي عاصمة ولاية براندنبرغ الالمانية وتشتهر هذه المدينة بالمنتزهات والحدائق والقصور ومن أشهرها قصور سانسوسي وحدائقها الخلابة.

ولعل أهم ما يجذب الزوار الى هذه المدينة هو الحي الهولندي فهو المكان المحبب دوما للزائرين حيث يصطف عدد كبير من المنازل المبنية على الطراز المعماري الهولندي الفريد حيث يقام به العديد من الاحتفالات الفنية والثقافية والتي يستمتع الزائرين دوماً بحضورها.

السياحة في بوتسدام ألمانيا
بوتسدام

تقارير قد تهمك أيضاً

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق