مدن سياحية

السياحة في ميونخ

دليل المسافر : أهم أماكن ورحلات سياحية في ميونخ

أهم معالم السياحة في ميونخ

ميونخ هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا الحرة. تقع المدينة في جنوبي ألمانيا على نهر إيسار على بعد 103 كم من جبال الألب. تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. موقعها المميز في وسط أوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة ومركز مهم في القارة.

تشكّل اليوم ميونخ باقتصادها، إحدى أغنى مدن ألمانيا. بها مقر لعدد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي‌ إم ‌دبليو (BMW) وشركة التأمين أليانز، وشركة سيمينز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة.

وهي أيضا مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث يوجد بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة وحوالي 300 دار نشر. وتعد ميونخ تعد المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في البلاد.

تقع ميونخ على السهول المرتفعة لبفاريا العليا على بعد حوالي 50 كم إلى الشمال من الحدود الشمالية لجبال الألب، على ارتفاع 520 متراً فوق سطح البحر. من الأنهار المحلية الموجودة هي نهري إيسار وفورم. كما أن قربها من الألب وارتفاعها يعني أن معدل الهطول السنوي مرتفع نسبياً. وتتفاوت درجات الحرارة بين الليل والنهار والصيف والشتاء على درجة كبيرة جداً.

تأسست ميونخ في البداية عام 1158 على يد هنري الأسد، وتم تشييد الحصون والقلاع بها حتى اعترف بها كمدينة عام 1214، وتشير كلمة ميونخ ذاتها إلى “دير الرهبان” حيث رضخت في البداية إلى حكم الأساقفة، كما بدأ منها هتلر حركته النازية.

أفضل الأماكن السياحية في ميونخ

ميونخ أو كما يحلو للبعض تسميتها: عاصمة بافاريا هي واحدة من بين المُدن القليلة التي تمتاز بمزجها بين الأصالة والحداثة وجمعهما الاثنين في تناغم كبير، انطلاقا من البنايات الكلاسيكية القديمة والتماثيل التي تعكس فن العمارة الأوروبي ووصولا إلى أحدث البنايات والسيارات الفارهة التي تراها تتجول في شوارع المدينة العريضة، ميونخ هي التشكيلة الأمثل بين التاريخ والمُستقبل.

الحديقة الانجليزية Englischer Garten

تعتبر الحديقة الانجليزية في ميونخ من أروع حدائق السياحة في ميونخ فهي مفتوحة دائماً وليس لديها مواعيد عمل محددة بجانب أنها مجانية كما أنها تحتوي على عدة معالم مهمة منها المعبد اليوناني، والمعبد الصيني.

من أجمل المعالم فى ميونخ ويرجع تاريخ انشاءها الى 200 عام حديقة جميلة ساحرة تبلغ مساحتها 3.7 كيلو متر مربع يمكنك من خلال الحديقة الانجليزية مشاهدة المناظر الطبيعية بالمدينة والاستمتاع بالشمس الرائعة هناك.

السياحة في ميونخ ألمانيا
الحديقة الانجليزية

حديقة الحيوانات هيلابرون Hellabrunn Der Münchner Tierpark

أنشئت عام 1911 على مساحة 36 هكتار، وتعد أقدم حديقة حيوانات في العالم، عاصرت في تاريخها الطويل مجموعة من التحديات التاريخية والاجتماعية.

تقسم الحديقة جغرافيًا إلى عدة أجزاء بحسب نوع الحيوان وبيئته، وتحتوي قرابة 17 ألف حيوان تتوزع على 700 من الأنواع النادرة، ويرجع عمر أشجار الحديقة إلى ما قبل بداية الإنشاء في 1911.تمتد الحديقة على مساحة 36 هكتار من الأرض أي 360 ألف متر مربع.

السياحة في ميونخ ألمانيا
حديقة الحيوانات هيلابرون

الحديقة الأوليمبية Olympia park

تأسست الحديقة الأوليمبية الواقعة شمال ميونيخ والممتدة على مساحة قدرها 3 كم مربع لإقامة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972، فالملعب المغطى على شكل خيمة واسعة وعريضة وكذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 290 مترا يعتبران معلمان تتميز بهما المدينة منذ ذلك الوقت إضافة إلى الملعب الأولمبي والقاعة الأولمبية.

كان المقر الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، اليوم يعتبر من أهم أماكن الجذب للسياح، حيث يتدفق الآلاف من المغامرين لممارسة رياضة التسلق بالحبال، ويجذب الإستاد آلاف المشاهدين للاستمتاع بأجواء الإثارة والمغامرة وذلك منذ بداية شهر أبريل حتى أكتوبر.

مرّ ثلاثة عقود منذ تلك الدورة ومازالت الحديقة تضع بصمتها في عالم الترفيه لتصبح واحدة من أهم مراكز الترفيه والسياحة في المانيا على مستوى العالم.

السياحة في ميونخ ألمانيا
الحديقة الأوليمبية

قصر نيمفنبورغ nymphenburg palace

تأسّس عام 1675 ويعتبر من اهم اماكن السياحة في ميونخ. يقع في غرب ميونيخ بمنطقة نويهاوزن نيمفينبورج، وتحيط به حديقة واسعة وعدة أكشاك ملكية صغيرة.

يعتبر أحد أكبر القصور في أوروبا كان المقر الصيفي السابق لعائلة ويتيلزباخ لفترة طويلة. واليوم يستقبل أعدادا كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم سنويا.

السياحة في ميونخ ألمانيا
قصر نيمفنبورغ

قصر ريزيدينز الكبير Munich Residenz

افتتح قصر ريزيدينز الكبير أو متحف الإقامة عام 1920، ويعد من أرقى متاحف أوروبا، تم تفجيره بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية، ثم بدأت عمليات إعادة ترميمه في عام 1945 وتم اعادة الأعمال الفنية قدر الإمكان إلى مواقعها الأصلية.

السياحة في ميونخ ألمانيا
قصر ريزيدينز الكبير

متحف عالم بي ام دبليو BMW Museum

متحف عالم بي ام دبليو BMW من أشهر المتاحف ومعالم السياحة في ميونخ والمانيا عالم بي ام دبليو هو مساحة مخصصة لإحدى أشهر ماركات السيارات الألمانية، الأمر يتعلق ب BMW

العديد من الزائرون السابقون لهذا المتحف أجمعوا أنه يستحق الزيارة. وإن لم يكن من أجل السيارات المعروضة في المتحف فمن أجل العمارة المعاصرة للمبنى. خلال تجوالك في المبنى ستتمكن من الاطلاع على أحدث إنتاجات الشركة من سيارات ودراجات نارية وغيرها الكثير.

السياحة في ميونخ ألمانيا
متحف عالم بي ام دبليو

متحف بافاريا القومي Bavarian National Museum

يحتوي على قطع أثرية تعود إلى عدة عصور كالعصر القوطي وعصر الباروك والروكوكو وعصر النهضة، كما يضم العديد من التحف والأعمال الفنية المصنوعة من العاج، وتضم المقتنيات المتنوعة بالمتحف مشغولات فنية يدوية وتراثية وأعمالا فنية من خارج ولاية بافاريا.

السياحة في ميونخ ألمانيا
متحف بافاريا القومي

متحف ألت بيناكوثيك Alte Pinakothek

متحف فني يقع في منطقة كونستاريل، وهو واحد من أقدم المعارض في العالم، يضم واحدة من المجموعات الأكثر شهرة من اللوحات القديمة، الاسم بيناكوثيك بمعنى قديم ويشير إلى الفترة الزمنية الفنية التي يغطيها المتحف وهي الفترة التي تسبق القرن التاسع عشر.

السياحة في ميونخ ألمانيا
متحف ألت بيناكوثيك

المتحف الالماني Deutsches Museum

المتحف الألماني للأعمال الرئيسية في العلوم والتكنولوجيا في ميونخ من معالم السياحة في المانيا وهو متحف متخصص بالعلوم والتقنيات وتعرض فيه نماذج بحجمها الحقيقي حيث يعتبر أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم.

يعرض حوالي 17000 من القطع التقنية الحديثة والاثرية القديمة حيث يتم توسيعه باستمرار عن طريق إضافة أحدث التطورات التقنية ويعد المتحف من اهم الاماكن السياحية في ميونخ ويقع في قلب المدينة.

السياحة في ميونخ ألمانيا
المتحف الالماني

متحف مدينة ميونخ Munich Stadtmuseum

متحف مدينة ميونخ من أهم معالم السياحة في ميونخ، به الكثير من الوثائق والسجلات التى تتناول تاريخ مدينة ميونخ والمتحف يشتمل على نشاط فنى واسع فى مجالات فنية عديدة كفن العمارة أو اللوحات الفنية أو التصوير الفوتوغرافى والنحت والاشغال اليدوية وفن الازياء والاكسسوارات.

السياحة في ميونخ ألمانيا
متحف مدينة ميونخ

متاحف اللوحات الفنية Pinakothek der Moderne

هناك العديد من متاحف اللوحات الفنية فى مدينة ميونخ منها المتاحف الثلاثة المخصصة للوحات والروسومات الفنية يضم المتحف القديم منهم حوالى 800 لوحة لاشهر الفنانين الاوروبين مثل رمبراندت ويقع هذا المتحف فى شارع بارر شتراسة فى منطقة شفابينج.

السياحة في ميونخ ألمانيا
متاحف اللوحات الفنية

 

تقارير قد تهمك أيضاً

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق