مدن سياحية

السياحة في مرسيليا

دليل المسافر : أهم أماكن ورحلات سياحية في مرسيليا

أهم معالم السياحة في مرسيليا

تحتل مدينة مرسيليا ثاني أكبر مدن فرنسا بعد عاصمتها باريس. وعلى رغم من أن مدينة مرسيليا تعد مدينة قديمة ولكن يوجد فيها العديد من الأماكن الرائعة والأنشطة الترفيهية الممتعة التي ستحوذ على إعجابك بكل تأكيد.

السياحة في مرسيليا لديها العديد من الأنشطة الترفيهية المرحة التي ستبقى الزوار دائماً مشغولين كما أن مرسيليا تمتاز ببنية تحتية ممتازة حيث يتوفر فيها مجموعة من الفنادق المريحة والمطاعم والمقاهي المميزة.

وجمعنا لكم قائمة من أفضل مناطق الجذب التي يمكن أن تجدها في مدينة مرسيليا والتي ستساعدك على التمتع بقضاء أجازتك وسط أجواء من المرح والترفيه.

 

أفضل الأماكن السياحية في مرسيليا

تقدم مدينة مرسيليا الفرنسية نخبة مميزة من الفنادق التي تطل على المعالم السياحية الشهيرة، كما تضم أماكن إقامة راقية وتقدم أفضل الخدمات لضيوفها، وفيما يلي سنعرض قائمة لأفضل فنادق مرسيليا فرنسا ، وذلك استنادًا لتقييمات السائحين العرب.

ءتتمتع مدينة مرسيليا الفرنسية بالكثير من المقومات والإمكانيات، التي تجعل منها واحدة من أكبر مراكز السياحة في فرنسا ، سنتعرف في المقال على افضل الاماكن السياحية في مرسيليا فرنسا .

 

قصر لونغشامب Longchamp Palace

هو الأن من أحد المواقع الهامة في المدينة حيث يضم متحف للفنون الجميلة الذي يعد أقدم متحف تم إنشائه في مرسيليا والمتحف موطن لعدد من المعروضات الفنية الجميلة.

حيث يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية لأشهر الفنانين الإيطاليين ومعظم اللوحات والأعمال الفنية الموجودة في المتحف يعود تاريخها من القرن السابع عشر وحتى يومنا الحالي.

وبالإضافة إلى الأعمال الفنية الجميلة التي يحتوي عليها القصر، يوجد بالقصر أيضاً حديقة جميلة والتي تجذب أعداد كبيرة من السكان المحليين الراغبون بالتمتع بالطقس الجميل والتنزه قليلاً.

كما أن الحديقة تعد أيضاً واحدة من المناطق الخضراء القليلة التي يمكن أن تجدها في وسط المدينة.

السياحة في مرسيليا فرنسا
قصر لونغشامب

متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط

Museum of European and Mediterranean Civilizations

يعتبر متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط من أرقى أماكن السياحة في مرسيليا وهو مجمع مذهل، يتميز المتحف بتصميمه العصري الفريد المغطى بألواح من المعدن والزجاج المرقط.

وهو أول متحف في العالم يُخصص لتراث البحر المتوسط، كما يتصل بقلعة سان جان الأثرية عن طريق جسر معدني، يضم المتحف ما يقرب من مليون قطعة أثرية.

السياحة في مرسيليا فرنسا
متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط

لو بانير المدينة القديمة Le Panier

من أقدم أحياء مدينة مرسيليا فرنسا، يقع هذا الحي المليْ بالألوان المبهجة على سفح تل مما يمنحه إطلالة رائعة تجعل منه أجمل معالم السياحة في مرسيليا، ويعد هذا الحي هو المركز التاريخي والقلب الثقافي لمرسيليا.

يتميز بشوارعه الضيّقة المتعرجة والمباني الباستيل الغريبة التي تحمل الكثير من الفن المعماري الرائع، وتضم المدينة القديمة المطاعم، المحلات التجارية المحلية، والمعارض الفنية.

السياحة في مرسيليا فرنسا
لو بانير المدينة القديمة

قلعة شاتو دي إيف château dlf

عبارة عن جزيرة رائعة تمتاز بمناظرها الطبيعية البكر الساحرة ويوجد بها قلعة قديمة يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر كانت تستخدم الجزيرة قديماً كسجن مدى الحياة للسياسيين وأعداء الدولة.

يمكنك الذهاب إليها عن طريق القوارب التي تغادر من ميناء فوكس كل يوم إليها ستتمتع فيها بالتنزه وسط أجواء من الهدوء الذي يخيم على المدينة ويكسو على جمالها جمالاً مما يعدها من التجارب الرائعة.

السياحة في مرسيليا فرنسا
قلعة شاتو دي إيف

حديقة كالانكويس Calanques

ديقة كالانكويس الوطنية من أفضل وجهات السياحة في مارسليا باعتبارها المحمية الطبيعية الأوروبية الوحيدة، لاحتوائها على الأراضي الخضراء، المياه، والجبال تعد منطقة للمغامرين في الهواء الطلق، حيث تضم الكثير من الأنشطة الممتعة.

إذا كانت الأجواء جميلة يمكنك ركوب قارب إلى كالانك الجميلة التي تقع على امتداد الساحل ما بين مدينة مرسيليا وكاسيس. توفر لك المنطقة مجموعة من المناظر الجميلة من الشواطئ ذات الرمال الصفراء الناعمة والمياه الزرقاء النقية مما يعدها مثالية للاستمتاع بقضاء يوم عليها وسط أجواء من المرح والمتعة.

ويمكنك التمتع بالتنزه في المنطقة وسط أجواء جميلة من المناظر الطبيعية أو يمكنك استئجار دراجة والتمتع بركوبها إلى أحد الشواطئ ويمكنك أيضاً استئجار قارب والاستمتاع بالإبحار فيه داخل أحد الشواطئ مما سيجعل منها تجربة ممتعة وشيقه.

السياحة في مرسيليا فرنسا
حديقة كالانكويس

ميناء فيوكس Vieux port

هو عبارة عن ميناء قديم يعد من أهم المناطق السياحية التي تشتهر بها مدينة مارسيليا حيث يجذب عدد كبير من السيّاح الذين يتوافدون على المكان لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بتناول الأسماك الطازجة وغيرها من المأكولات البحرية الشهية.

بالإضافة لمشاهدة المراكب التي تبحر فوق صفحة الماء، كما يمكنك استئجار دراجة لأخذ جولة تتعرف من خلالها على معالم المدينة القديمة، ولا يفوتك مشاهدة غروب الشمس الساحر الذي يضفي رونقًا مميزًا في مشهد يخطف الأنفاس.

ستتمتع في المكان بمشاهدة القوارب وهي تبحر بكل خفية فوق صفحات الماء كما يمكنك استئجار دراجة والاستمتاع بركوبها والتعرف على جزء من البلدة القديمة الموجودة في المدينة.

ولا تنسى أن تشاهد غروب الشمس الساحر الذي يضفي على المكان رونقاً مميزاً وساحر يخطف الأنفاس لذا تأكد من عدم مغادرة المكان قبل رؤية هذا المشهد لأنه حقاً يستحق المشاهدة فهي من أروع المشاهد التي يمكن أن تجدها في المدينة.

السياحة في مرسيليا فرنسا
ميناء فيوكس

شاطئ دو برادو Plages du Prado

دو برادو من أروع شواطئ البحر الأبيض وأشهر أماكن السياحة في مرسيليا خلال فصل الصيف، يأتي إليه الزوّار من أنحاء البلاد.

ويتمتع شاطئ دو برادو بطبيعة ساحرة من مياه كريستالية تعكس زُرقة السماء ورمال ذهبية ناعمة، وأكثر ما يميز دو برادو أنه استضاف كأس العالم 2008 للكرة الشاطئية.

السياحة في مرسيليا فرنسا
شاطئ دو برادو

متحف مرسيليا التاريخي Marseille History Museum

من أهم متاحف مرسيليا وأفخم معالم السياحة في مرسيليا، يقع في حي المدينة القديمة وعلى بعد خطوات من ميناء فيوكس، ويروي هذا المتحف تاريخ تأسيس هذه المدينة العريقة من العصور الوسطى وحتى وقتنا هذا.

يعرض مجموعة رائعة من المقتنيات الأثرية التي تغطى 2600 عام من التاريخ، ومن أهم مقتنيات المتحف هيكل سفينة رومانية يرجع تاريخها إلى القرن 13، كما يضم واحدة من أجمل حدائق المدينة وهي حديقة فيسيتجيس المميزة.

السياحة في مرسيليا فرنسا
متحف مرسيليا التاريخي

المقاهي والمطاعم

تشتهر فرنسا بمطبخها العالمي حيث أنها مقر للعديد من الأطباق المتنوعة والشهية، وكذلك مرسيليا فهي معروفة بأطباق المعكرونة الشهية بالإضافة إلى عدد كبير ومتنوع من أطباق المأكولات البحرية الطازجة.

لذا فأنك ستجد في مرسيليا مجموعة كبيرة من أرقى المطاعم والمقاهي المميزة التي تقدم مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق التي تستحوذ على إعجاب الجميع مما يعدها فرصة رائعة للتعرف على ثقافة المدينة بشكل أفضل واكتشاف المطبخ الفرنسي الجميل.

التسوق في مارسيليا

شارع باراديس من أفضل شوارع فرنسا مرسيليا للتسوق، يضم محلات لبيع العلامات التجارية من أعلى مستوى، وبجوارها المحلات الصغيرة التقليدية.

وما يميز التسوق في مرسيليا هو وجود سلاسل تجارية محلية في كل الشوارع مثل محال الملابس الشعبية والراقية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية.

 

تقارير قد تهمك أيضاً

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق