نصائح سياحية

السياحة في سريلانكا… نصائح وإرشادات هامة لكل مسافر

 

هناك وفرة من العوامل الجاذبة للسائحين لزيارة سريلانكا الشهيرة بمواقعها الطبيعية والتاريخية والثقافية، حيث تنتشر الجبال المثيرة وحدائق الشاي الأخضر المورقة والشواطئ الخلابة. في الآتي، أبرز النصائح التي يجب الاطلاع عليها عند التخطيط لزيارة سريلانكا.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سريلانكا (الصورة من AdobeStock)

التأشيرة

لا توفر سريلانكا التأشيرة عند الوصول مثل معظم الدول الآسيوية، ولكن يمكن التقدم بطلب للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت. العملية خالية من المتاعب ولا تستغرق وقتا طويلا على الإطلاق. التأشيرة الإلكترونية لسريلانكا هي تأشيرة دخول مزدوجة لمدة 30 يومًا ورسومها غير مكلفة.

الحرف اليدوية

سيجد الزائر الحرف اليدوية السريلانكية في جميع الأسواق المحلية تقريبًا. ولكن تأكد من قيامك بجميع منتجات الحرف اليدوية والأحجار الكريمة في سريلانكا فقط من المتاجر المعتمدة من الحكومة. للحصول على الأحجار الكريمة، يمكنك التوجه إلى كاندي. بالنسبة للحرف اليدوية، يمكنك الذهاي إلى جالي أو كولومبو، وبالنسبة لملابس الموضة يمكنك الذهاب إلى كولومبو أو كاندي.

الموسم المناسب

على الرغم من أن الطقس في سريلانكا يظل ثابتًا إلى حد ما على مدار العام، فإنه ينصح بالسفر بين ديسمبر ومايو لتجنب درجات الحرارة الحارقة. يمكن للمرء أيضًا زيارة سرلانكا خلال الرياح الموسمية.

السياحة في سريلانكا... نصائح وإرشادات هامة لكل مسافر 2
سريلانكا وجهة غنية بالمناظر الخلابة (الصورة من AdobeStock)

أماكن السياحة

ثمة أماكن سياحية جديرة بالزيارة في سريلانكا:

حديقة يالا الوطنية

حديقة يالا الوطنية هي موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات البرية والطيور، ولا بد أن يُصادف الزائر مجموعة من الأفيال التي تستحم في الجداول أو الفهود التي تعشش بتكاسل على أغصان الأشجار. يمكن اختيار رحلات السفاري أو المسار الطبيعي بين أوراق الشجر الخضراء الكثيفة للغابة. يقوم بعض السياح أيضًا بالتخييم في يالا والاستمتاع بالشواء تحت السمائ المرصعة بالنجوم. مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به هنا، تعد يالا بالفعل واحدة من أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا. يالا هي المكان المثالي لتجربة التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية. الوصول إلى حديقة يالا الوطنية أمر بسيط للغاية. كل ما عليك فعله هو القيادة إلى المتنزه من كولومبو.

خليج أروجام

تتمتع سريلانكا بساحل يبلغ طوله أكثر من 1600 كيلومتر، وهي مناسبة بشكل مثالي لركوب الأمواج شراعيًا وركوب القوارب السريعة وممارسة الرياضات المائية الأخرى. يتمتع خليج أروجام بسماء زرقاء وأشجار جوز الهند المائلة. إذا كنت تتطلع إلى ركوب الأمواج في المياه الفيروزية، فيجب أن يكون خليج أروجام ضمن قائمة الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في سريلانكا. تقع على الساحل الجنوبي الشرقي على بعد حوالي 320 كم من كولومبو. إنه المكان المثالي لاحتساء ماء جوز الهند والاستمتاع برائحة الياسمين. إلى جانب خليج أروجام، تعد الشواطئ الأخرى من بين أفضل الأماكن للزيارة في سريلانكا هي يوناواتونا في الجنوب؛ وتانجالا مرة أخرى في الجنوب على بعد حوالي 195 كم جنوب كولومبو.

ترينكومالي

تتمتع ترينكومالي بشاطئ جميل. إذا كنت مستعدًا للقيام بجولة غوص تحت الماء، فسوف تمنحك جولات الغوص في سريلانكا أفضل تجربة. إلى جانب الرياضات المائية، هناك أيضًا العديد من المعابد في ترينكومالي، فضلًا عن مقبرة حربية محاطة بالحدائق المورقة، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن مشاهدتها في سريلانكا.

للذواقة

الطعام السريلانكي لذيذ، لذا من الممكن الاستفادة منه إلى أقصى حد أثناء التواجد هناك ومع ذلك، فإن معرفة أين ومتى يجد المسافر الأشياء الجيدة قد تكون مهمة أصعب، تعتبر (كريب دقيق الأرز اللذيذ) من أبرز المأكولات الشهية، على الرغم من أنها عادة ما يتم تقديمها أول شيء فقط في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر يعتبر الأرز والكاري من الأطعمة المفضلة في وقت الغداء، في حين أن كوتو روتي (خبز مسطح مفروم مقلي مع البيض والخضروات) متاح فقط عند المساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى