مدن سياحية

السياحة في باريس

دليل المسافر : أهم أماكن ورحلات سياحية في باريس

أهم معالم السياحة في باريس

مدينة باريس هي أهم المدن السياحية في فرنسا على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي بصفتها العاصمة الرسمية للبلاد، وتقع المدينة على الضفاف الشمالية لنهر السين الفرنسي.

تتمتع باريس بتاريخ طويل وعريق جعلها أكبر مدن الغرب بحلول القرن 18، ومركزاً للفنون والعلوم الأوروبية منذ بدايات القرن 12، هذا إلى جانب كونها مركزاً لعدد من الأحداث التاريخية والسياسية الهامة التي أثرت على الحضارة الفرنسية وجغرافية العالم بشكل كبير.

السياحة في باريس تضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي يأتيها السياح من كل مكان مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم، القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة، وغيرهم من المعالم السياحية الكثيرة التي ساهمت في تصنيفها ضمن المدن الأكثر جذباً للسياحة حول العالم.

كما تشتهر المدينة بكونها عاصمة للموضة والجمال وإقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية العملاقة، ما يجعل السفر والسياحة في باريس من أفضل القرارات التي يُمكنك اتخاذها عند التخطيط لعطلة. وخلال المقال سنتناول معك مجموعة من أفضل معالم السياحة في باريس.

أفضل الأماكن السياحية في باريس

باريس هي العشق والسحر والرقي وهي مهد الامبراطورية الفرنسية العظيمة، وتتفوق اماكن سياحية في باريس على جميع معالم ومزارات عواصم العالم بالشهرة والأصالة.

ففيها برج ايفل وقوس النصر وكاتدرائية نوتردام، وفيها مجموعة مذهلة من القصور والحدائق والمتاحف يجعل منها حلم لكل مسافر وعاشق لها، وتشهد السياحة في باريس ازدهاراً كبيراً حيث يقصدها الملايين من حول العالم سنوياً فهي بالتأكيد أجمل وجهات السياحة في فرنسا على الاطلاق.

وفي هذا الدليل سنعرض لكم مجموعة رائعة من أفضل المعالم السياحية في باريس مع شرح مختصر عن كل منها:

برج ايفل Tour Eiffel

يعتبر برج ايفل اجمل اماكن السياحة في باريس على الاطلاق، فهو أيقونة باريس وأحد عجائب الدنيا السبع ويقصده الزوار بالملايين سنوياً للتعرف عليه وإلتقاط أجمل الصور التذكارية بجانبه، وقد تم الافتتاح عام 1889م ويبلغ طوله 324 م.

وقد أُسس برج ايفل بمناسبة الذكرى المئة للثورة الفرنسية وقام بتصميمه المهندس غوستاف ايفل عام 1887م ، ويتألف البرج من ثلاثة طوابق ويعتبر الطابق الثالث الأكثر إثارة بارتفاع 276 م وخاصة عند غروب الشمس فيوفر للزائرين مشاهدة رائعة لمدينة باريس الجميلة فلا تفوت زيارته.

السياحة في باريس فرنسا
برج ايفل

قوس النصر Arc de Triomphe

يعدُّ قوس النصر من اجمل الاماكن خلال رحلة السياحة في باريس ويجذب كل عام أكثر من 1.6 مليون زائر من شتى أنحاء العالم، وهو رمز يخلد انتصارات الجيوش الأمبراطورية وتم تشييده بأمر من نابليون بونابرت الا أنه لم تنتهي عملية البناء الا في عهد الملك لويس فيليب الذي قام بافتتاحه في عام 1836م.

وبالأضافة لشكله المعماري الفريد من الخارج فيتميز قوس النصر بأن سطوحه الداخلية محفور عليها أسماء 660 قائد وجنرال، وفي عام 1921 م تم بناء صرح للجندي المجهول في قاعدة القوس لتمجيد ذكرى القتلى المجهولين في الحربين العالميتين.

السياحة في باريس فرنسا
قوس النصر

ساحة الكونكورد Place de la Concorde

ساحة الكونكورد هي واحدة من افضل اماكن السياحة في باريس تتميز بموقع استراتيجي يربط بين شارع الشانزليزيه وساحة الاوبرا، ويتفرع منها الكثير من الشوارع كما أنها مجاورة لـ متحف اللوفر، وقد قام المهندس جيمس موت سنة 1755م بتصميم هذه الساحة الباريسية الشهيرة بمساحة تبلغ 8.64 هكتار.

وتشتهر ساحة الكونكورد بالمسلة الفرعونية والنافورتين الرائعتين والمصممتان على طراز نوافير الفاتيكان وحولهما ثمانية تماثيل، ترمز الى المدن الفرنسية الثمانية فلا تفوت التقاط أجمل الصور بجانبهما.

السياحة في باريس فرنسا
ساحة الكونكورد

ساحة شون دو مارس Champ de Mars

تعدُّ ساحة شون دو مارس من افضل الاماكن في باريس وذلك لموقعها المميز وتاريخها الحافل بالاحداث التاريخية وهي مصممة على الطراز الانكليزي حيث تستطيع رؤية الاشجار المتراصة والمتناظرة على جانبي المنتزه مما يعطي المكان سحراً اضافياً.

وتضم ساحة دي مارس باريس اضافة الى اماكن التنزه الواسعة معالم بارزة أخرى كجدار السلام وتماثيل ومنحوتات ونوافير مائية جميلة تضم أسراباً من البط والبجع، وتفترش مروج ساحة شون دو مارس مساحة تقدر ب 24,5 هكتاراً، وتعتبر هذه الساحة من اجمل متنزهات مدينة باريس.

السياحة في باريس فرنسا
ساحة شون دو مارس

مسجد باريس الكبير Grande Mosquée de Paris

يعتبر مسجد باريس الكبير من اشهر وجهات السياحة في باريس حيث يقصده المسلمون لقضاء صلواتهم، وقد تأسس في 15 تموز عام 1926م وذلك لتمجيد ذكرى الجنود المسلمين الذين شاركوا في الحرب العالمية الأولى دفاعاً عن فرنسا.

واستوحى المسجد زخرفة بنائه من الفن الأندلسي والهندسة المعمارية لمدينتي فاس المغربية وتلمسان الجزائرية، وتفوح جدرانه برائحة الشرق والحضارة العربية والإسلامية، واللافت أيضاً فيه هو قبته الجميلة التي تظهر من بعيد بلونها الأخضر الذي يرمز للإسلام والجنة فلا تفوت رؤيته.

السياحة في باريس فرنسا
مسجد باريس الكبير     

الحي اللاتيني Latin Quarter

الحي الاتيني هو أحد ابرز المعالم السياحية في باريس فهو عبارة عن متاهة متعرجة من القرون الوسطى بشوارع ضيقة وأزقة مرصوفة بالحجارة بالاضافة لكونه مجمع تعليمي يضم أكبر وأشهر مدارس وجامعات باريس مثل السربون.

ويحتضن الحي مجموعة فريدة من المعالم السياحية والمباني التاريخية والكنائس القديمة والأطلال الرومانية مثل كاتدرائية نوتردام ومتحف دو كلوني ونافورة سان ميشيل وقصر البانثيون ومتحف لوكسمبرغ وهو أول متحف مفتوح لعرض اللوحات الفنية في أوروبا فلا تفوت تخصيص يوم كامل لزيارته والتعرف على معالمه الرائعة.

السياحة في باريس فرنسا
الحي اللاتيني

جسر الفنون أو جسر الحب Pont des Arts

يطلق عليه أيضاً جسر العشاق، ويعتبر واحد من أفضل مواقع الترفيه والتنزه التي يُمكن المرور بها ضمن معالم السياحة في باريس خاصةً للأزواج والعُشاق.

فلطالما اشتهر الجسر المار أعلى نهر السين بغلق الأقفال المنقوشة بأسماء العُشاق حول أقواسه الفولاذية المُزخرفة حتى العام 2015م قبل أن تتخذ الحكومة قراراً بإزالتها جميعاً ومنع هذا التقليد حفاظاً على سلامة الجسر العائد لمُنتصف الثمانينات ومع ذلك لم يفقد الجسر تأثيره كمكان مثالي للنزهات الرومانسية الهادئة.

يُذكر أن الجسر الحالي ليس هو جسر الفنون الأصلي الذي أمر بإنشائه نابليون بونابرت في أوائل القرن 19، كأول جسر حديدي مُعلّق مُزيّن بالورود والاستراحات بالمدينة بل والعالم، إلا أن الجسر الأصلي مر بعدد من الحوادث والحروب التي أدت إلى تدمير أغلبه وتوزيع فُتاته على عدة مُدن.

أما الآن فهذا الجسر المُعلّق والمُمتد من المعهد الفرنسي وحتى حدائق متحف اللوفر هو مكان مثالي للتنزه وركوب القوارب خلال نهر السين.

السياحة في باريس فرنسا
جسر الفنون أو جسر الحب

هضبة مونمارت Montmartre

تعدُّ هضبة مونمارت من اجمل اماكن السياحة في باريس وهي عبارة عن مزيج من الحداثة المعتقة برائحة التاريخ، وفي أعلى هضبة مونمارتر ستجد كنيسة القلب المقدس باريس الشهيرة، هذا البازليليك البيزنطي الطراز يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر وتم استكماله في 1914م.

كما تضم الهضبة ساحة  “بلاس دو تيغت” وهي ساحة صغيرة مربعة الشكل تعد القلب النابض لمقدمي عروض الشارع الحية والرقص و لفن الرسم وهي ملتقى كل من يمر بباريس من الفنانين بالاضافة الى الكثير من المعالم الأخرى كحائط العشاق ومتحف “سلفادور دالي” وحديقة النباتات البرية الواقعة خلف الكنيسة.

السياحة في باريس فرنسا
هضبة مونمارت

برج مونبارناس Montparnasse Tower

يعتبر برج مونبارس احد اشهر اماكن سياحية في باريس وهو عبارة عن ناطحة سحاب مغرية وسط مدينة باريس المحافظة على نسق مبانيها الأثرية القديمة، وقد افتتح في عام 1973م ويبلغ ارتفاع برج مونبارناس 210 متر مكوناً من 59 طابقاً.

كما يحتوي البرج على أسرع مصعد كهربائي في أوروبا حيث يصعد من الأسفل إلى القمة في 38 ثانية أي 22 كم/ساعة، ويجذب البرج سنوياً مايقارب 750 ألف سائح، أغلبهم من الأجانب، مما جعل البرج واحًدا من بين المزارات الخمسة عشر الأكثر جذبا للسائحين في باريس

السياحة في باريس فرنسا
برج مونبارناس

ساحة تروكاديرو Trocadéro

ساحة تروكاديرو هي واحدة من اجمل اماكن السياحة في باريس وتستمد الساحة شهرتها لأنها في واجهة برج إيفل حيث تقع بين برج إيفل وقوس النصر، وقد أُنشئت هذه الساحة الجميلة في عام 1869 في ظل الإمبراطورية الفرنسية الثانية.

وتزيّن الساحة أحواض مائية ضخمة، ونافورات، ويفصلها عن برج ايفل جسر الأينا، اضافة لوجود ساحة رخاميّة مرتفعة فيها يقف عليها السيّاح ليروا البرج والحدائق المحيطة به ويلتقطون أجمل الصور التذكارية بخلفية برج ايفل الرائعة.

السياحة في باريس فرنسا
ساحة تروكاديرو

شارع الشانزليزيه  Champs-Élysées

شارع الشانزليزيه من أشهر الشوارع في مدينة باريس الفرنسية وأرقاها، كما أنه يعد من أفخم الشوارع التجارية السياحية في العالم كله، ويعتبر البعض شارع الشانزليزيه من اهم اماكن السياحة في فرنسا .

يضم شارع الشانزليزيه واحدة من أهم معالم باريس و هو قوس النصر في باريس ، بالإضافة إلى أنه يضم عدد كبير من المحال التجارية ذي الماركات العالمية وعدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تمتد على جانبي الرصيف الذي يمتد لمسافة 2 كيلو متر.

السياحة في باريس فرنسا
شارع الشانزليزيه

ملاهي باريس

تعتبر مدن ملاهي باريس من اماكن السياحة في باريس المفضلة لدى العائلات، فهي مبنية وفق أحدث الطرق والأساليب الحديثة لضمان أكبر قدر ممكن من الحماس والإثارة وجعل الأدرينالين في أعلى مستوياته.

وطبعاً مع مراعاة أسس السلامة والامان حيث تتنوع المناطق الترفيهية في باريس بين مدن الألعاب المائية والألعاب الكهربائية والألكترونية وبالتأكيد لا ننسى باريس ديزني لاند والتي تعدُّ أجمل مدينة ملاهي في أوربا كلها.

    

ديزني لاند Disneyland Paris

يُعد مُنتزه واستوديوهات والت ديزني هو الأكثر شعبية وزيارة أوروبياً وهو الثاني، من حيث الإنشاء خارج حدود الولايات المُتحدة منذ العام 1992 وحتى العام 2002؛ حيث أن ديزني لاند واستوديوهات والت ديرني هي واحدة من أفضل وأجمل المعالم التي تستقطب مئات الآلاف من العائلات ذوي الأطفال أثناء السياحة في باريس.

فإن كان من الصعب عليك أن تصطحب عائلتك وأطفالك إلى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية لزيارة المُنتزه الترفيهي الأشهر من نوعه عالمياً، فقد يُحقق السفر إلى باريس لك الحُلم من خلال زيارة النُسخة الأوروبية قريبة الشبه بالأصل الأمريكي.

يُمكنك أنت وأطفالك من خلال زيارة المُنتزه والمُنتجع الشهير الذي يقع على مسافة 30 كم عن وسط مدينة باريس اللعب والتصوير مع شخصيات والت ديزني الكارتونية الشهيرة، مع ممارسة ألعاب الجولف الشيقة، أو التسوق والإقامة في أحد فنادق المُنتجع الترفيهي الراقية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

السياحة في باريس فرنسا
ديزني لاند

متاحف باريس

تعتبر متاحف باريس من أبرز معالم سياحية في باريس وأكثرها جذباً للزوار، حيث يقصدها الملايين من حول العالم سنوياً  للإستمتاع بتاريخها والتعرف على خفاياها وأسرارها.

وقد حظيت متاحف باريس باهتمام كبير من قبل زوارها لما تختزنه من آثار ومقتنيات ثمنية تعود الى مئات الآلاف من السنين ومن أشهر ذه المتاحف نذكر متحف اللوفر، متحف بيكاسو، متحف التاريخ الطبيعي، متحف رودان، متحف برانلي، متحف دو كلوني، ومتحف الشمع فلا تفوت زيارتها.

متحف اللوفر Louvre Museum

متحف اللوفر هو ثاني أشهر معالم باريس وأهم المزارات التي يُقبل على زيارتها السياح عند تخطيطهم لجولات السياحة في فرنسا؛ حيث يضم المتحف المُصّنف كأكثر متاحف العالم زيارة ما يصل إلى 38 ألف قطعة أثرية ومخطوطة ولوحات فنية لأشهر رسامي عصر النهضة، لعل أشهرها وأهمها وأكثرها غموضاً وجذباً للأنظار على الإطلاق لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي.

ولكن بالطبع لا تجذب اللوحة الأنظار بعيداً تماماً عن تصميم المتحف الرائع الذي كان قصراً ملكياً فارهاً، تُحيط به مساحات شاسعة من الأراضي ترجع للقرن 12 م أي ما قبل عصر النهضة.

يقع متحف اللوفر أقصى الشرق من حدائق ومُنتزهات العاصمة الفرنسية الشهيرة، مروراً بقوس النصر ودي كاروسيل، ويستقطب سنوياً ما يُقارب 7.5 مليون سائح.

المدن السياحية في فرنسا
متحف اللوفر

متحف الشمع Musée Grévin

أحد أفضل معالم باريس السياحية المثالية للعائلات والأطفال؛ حيث يُمكنهم رؤية نحو 500 تمثال مصنوع من الشمع لأشهر الشخصيات التي أثرت في التاريخ الفرنسي والعالمي من العصور الوسطى وحتى القرن 20، وذلك على مستوى السياسة والاقتصاد أو الآداب والفنون والرياضة.

يرجع تاريخ المتحف المُثير للدهشة والإعجاب للعام 1882، ويتكون من عدة غرف مُنفصلة منها غرفة المرايا التي أُنشئت عام 1900 كأحد تصميمات المعرض العالمي الذي استضافته العاصمة الفرنسية، مسرح يضم عدداً من الشخصيات الشمعية التي تبدو كما لو كانت حقيقية، من لحم ودم.

وإلى جانب معروضاته المُثيرة للإعجاب تظهر قاعات المتحف في طلة معمارية تُشبه كثيراً المعابد الهندوسية أو الغابات الخصبة.

السياحة في باريس فرنسا
متحف الشمع

حدائق باريس

الحدائق الفرنسية وخاصة حدائق باريس من اجمل الاماكن السياحة في فرنسا وتعني الكثير من الراحة والاستجمام بالاضافة الى احتواء بعضها على اثار هامة وبعضها الاخر على بحيرات رائعة.

وهي ليست بحدائق حديثة، وإنما يعود تاريخها الى مئات السنين وقد تم تصميمها لتكون حدائق للنخبة وتم اختيار أجمل التصاميم لها وتنفيذها على يد أمهر المعماريين في تلك الفترة.

ومن أبرزها نذكر حدائق لوكسمبورغ، حديقة النباتات، حديقة التويلري. تعد الحدائق الباريسية ثالث حدائق اوروبا من حيث التصاميم والقدم بعد الايطاليا والسويسرية.

حديقة حيوانات باريس Paris Zoological Park

حديقة حيوانات باريس هي من اجمل المناطق السياحة في باريس ويقصدها السياح برفقة عائلاتهم وأطفالهم لقضاء وقت ممتع والتعرف على الحيوانات الموجودة فيها وأساليب حياتها، وقد أُنشئت في عام 1934م، على مساحة 14.5 هكتار.

ولعل أهم مايميز حديقة حيوانات باريس أنها لاتحصر الحيوانات ضمن أقفاص إنما تضعهم ضمن مساحات واسعة ومفتوحة تتيح للزائر الراحة خلال مشاهدتها، وتعد الحديقة أشبه بمحمية طبيعية حيث تحوي على 1000حيوان من 180 فصيلة مختلفة يوزعون على خمس مناطق رئيسية داخل الحديقة فلا تفوت زيارتها.

السياحة في باريس فرنسا
حديقة حيوانات باريس

قصور باريس

القصور هي من اجمل اماكن السياحة في باريس فهي رمز قوة الامبراطورية الفرنسية وعظمتها في ذلك الوقت، ويقصدها السياح بالملايين سنوياً طمعاً في التعرف على أسلوب حياة الأمراء والملوك الذين توالوا عليها والتقاط أجمل الصور التذكارية لها.

ومن بين اشهر قصور باريس نذكر قصر فرساي، قصر غارنييه، القصر الكبير، قصر الاليزيه، قصر باليه رويال فإن كنت في زيارة الى باريس فلابد من المرور بها.

السياحة في باريس فرنسا
القصور في باريس

اسواق باريس

تشتهر باريس بكونها عاصمة الموضة العالمية بدون منازع ويقصدها السياح من كل أنحاء العالم، للتعرف على أحدث خطوط الموضة والأزياء وتشتهر باحتوائها على أكبر دور الأزياء لأشهر المصممين مما يجعل التسوق في باريس حلم لكل سيدة تعشق التجدد والرفاهية كما أن أسواق باريس هي من أجمل معالم باريس السياحية على الاطلاق.

مطاعم باريس

ويبقى الطعام أحد أكبر التحديات التي يواجهها السائح العربي في أوروبا، إلا أن انتشار الاسلام في مدينة باريس ساهم بازدياد عدد المطاعم الحلال فيها، على اختلاف جنسياتهم ومطابخهم، مما شجع الكثير من السائحين العرب والمسلمين من حول العالم على تجربة السياحة في باريس.

.وتتنوع مطاعم باريس بين المغربي واللبناني والشامي والهندي والتركي لتترك أمام زوارها خيارات واسعة بنكهات ومذاقات مميزة.

 

تقارير قد تهمك أيضاً

الوسوم

أكتب رداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق