أخبار السياحة

الخطوط السعودية أول ناقل جوي يشغل رحلاته بمطار البحر الأحمر الدولي

 

 

أعلنت “البحر الأحمر الدولية” الشركة المطورة لوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع “الخطوط السعودية” و”daa International”، الشركة المشغلة لـ “مطار البحر الأحمر الدولي”، لتصبح “الخطوط السعودية” بموجبها أول شركة طيران تشغل رحلاتها في مطار البحر الأحمر الدولي (RSI).

ويَسير مشروع “مطار البحر الأحمر الدولي” في مساره الصحيح ليتم تدشينه هذا العام إلى جانب أول 3 منتجعات في وجهة “البحر الأحمر”، وسيفتتح المطار ابتداءً للرحلات الداخلية من وإلى الرياض، وفي وقت لاحق من وإلى جدة، قبل التوسع لاستقبال الرحلات الدولية اعتبارًا من عام 2024.

كما توفر هذه الاتفاقية إطار عمل للجهات الثلاث لإجراء أبحاث مشتركة حول استخدام وقود الطيران منخفض الكربون ووقود الطيران المستدام في “مطار البحر الأحمر الدولي”.

كما سيتم تقييم استخدام طائرات الإقلاع والهبوط العمودي “الكهربائية” للحد من الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي إلى الوجهات التي تطورها “البحر الأحمر الدولية”.

وستعمل الاتفاقية على تعزيز العلاقة القائمة بين “البحر الأحمر الدولية” وشركة “daa Intl”، والتي تعمل كمشغل لـ “مطار البحر الأحمر الدولي”، كما ستواصل شركة “daa Intl” إدارة المطار والعمل مع “الخطوط السعودية” في مختلف الأنشطة، مثل تخصيص بوابات المطار والكاونترات.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم افتتاح 3 منتجعات في وجهة “البحر الأحمر” خلال هذا العام بجانب افتتاح المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر الدولي.

وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح 13 فندقًا إضافيًا كجزء من المرحلة الأولى، وعند اكتمال المشروع بحلول عام 2030، ستضم الوجهة 50 منتجعًا، توفر ما يصل إلى 8,000 غرفة فندقية وأكثر من 1,000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية؛ وستشمل الوجهة أيضًا مراسٍ فاخرة وملاعب جولف وخدمات مأكولات ومشروبات والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى