معرض السياحة

التسجيل المبكر متاح الآن للجمهور لحضور أكبر تجمع من نوعه.. المهرجان السعودي للإبداع “أثر”

من المقرر أن يشهد العام الحالي تحولاً كبيراً في المشهد الإبداعي السعودي؛ إذ ستُرسِّخ المملكة العربية السعودية مكانتها بصفتها مركزاً إقليمياً لجذب الأفكار المبتكرة والمبدعين.

وقد لا تقتصر إنجازات السعودية ونجاحها في كافة النواحي الإبداعية، مثل الفنون الجميلة والأزياء والترفيه والرياضة الإلكترونية، على الدعم الذي يُقدمه القطاع الحكومي فحسب، بل على الرغبة القوية في رسم ملامح مستقبل القطاع في المملكة.
ومن غير المستغرب أن مهندسي هذا التحول الكبير هم جيل من السعوديين الذين يعملون مع نظرائهم الإقليميين والدوليين لإنتاج أعمال تحصد الجوائز.

أولى الجوائز

وصلت هذه الموجة الإبداعية وجدان الجماهير من خلال عالم التسويق، وبلغت ذروتها في أولى الجوائز الكبرى التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية في حفل توزيع جوائز كان ليونز 2023. وأوضحت الحملة الفائزة التي حملت عنوان: “طلب اللاوعي” The Subconscious Order، التي نفذتها شركة “وندرمان تومسون السعودية” Wunderman Thompson KSA لصالح شركة “هنقرستيشن” HungerStation السعودية العملاقة لتوصيل طلبات الطعام، كيف ساعدت ميزة تنظيم المطاعم، التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي في التطبيق، في تقليل وقت تصفح العملاء والتنقل في التطبيق والتغلب على الإحباط الناتج عن إجهاد اتخاذ القرار.

بداية الطريق

وهذا الإنجاز بالنسبة لـ ريان عون، المدير التنفيذي لقسم الإبداع في وندرمان تومسون السعودية، ما هو إلا بدية الطريق نحو مزيد من النجاح والتميز، وأعرب قائلاً: “إننا نعلق دائماً آمالا كبيرة على الصناعة الإبداعية في المملكة العربية السعودية، إذ آمنا بإمكانياتها، واستثمرنا في مواهبها، وكان لنا دور في وضع المملكة على خارطة الإبداع إقليمياً ودولياً. ومع ذلك، أعتقد أننا بدأنا للتو في الاستفادة من القدرات المذهلة والهائلة التي تمتلكها المملكة بثقافتها النابضة بالحياة، ورؤيتها الطموحة، ومواهبها المتنوعة، ومسوقيها الموهوبين”.

أكبر تجمع

ومن المقرر انطلاق النسخة الافتتاحية من المهرجان السعودي للإبداع “أثر”، وهو أكبر تجمعٍ من نوعه في مجال التسويق الإبداعي في السعودية يُحفز الإبداع المحلي ويحتفي به، في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر المقبل في فندق كراون بلازا آر دي سي الرياض.
وينظم المهرجان كل من مجموعة موتيفيت الإعلامية، الرائدة في تطوير المحتوى عبر منصات مختلفة في المنطقة، وشركة تراكس، أكبر شبكة اتصال مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها المملكة العربية السعودية.

فرناندو ماتشادو

ولعل أحد أكثر المتحدثين المنتظرين في المهرجان هو فرناندو ماتشادو، كبير مسؤولي التسويق في شركة NotCo الرائدة في مجال تكنولوجيا الأغذية التي غيرت قواعد اللعبة؛ والمعروف بشكل جيد في أوساط المهرجانات الإبداعية؛ إذ أنه وخلال مسيرته المهنية المتميزة حقق 12 فوزاً في سباق الجائزة الكبرى في مهرجان “كان”، وأكثر من 200 جائزة ليونز “Lions”، وسيكون من ضمن المتحدثين الآخرين الملهمين والمشاهير الذين من المقرر الإعلان عن أسمائهم في الفترة القريبة القادمة.

الحضور والتسجيل

وفتح المهرجان السعودي للإبداع “أثر” أبوابه للتو أمام الراغبين في الحضور والتسجيل المبكر لحضور حفل توزيع الجوائز.
وستتاح الفرصة للمشاركين في مهرجان “أثر” للتواصل مع القادة ذوي الرؤية، واستكشاف الأفكار الرائدة، واكتساب رؤى حول مشاريع العمل العملاقة التحويلية في المملكة العربية السعودية، وغيرها من آفاق الأعمال المميزة داخل السعودية؛ حيث سيحظى الحضور بفرصة الاطلاع على أبرز توجهات القطاع والتفاعل مع الجهات العالمية.
وسيُتوج المهرجان بحفلٍ لتوزيع جوائز “أثر”، الذي سيضم الجوائز الإبداعية، المعتمدة من قِبل مهرجان “كان ليونز” و”مهرجان دبي لينكس الدولي للإبداع “، وسيتم تقديمها إلى الوكالات والشبكة والعلامة التجارية المتألقة خلال هذا العقد.
وستضم الجوائز أيضاً الفائزين في مسابقة تحدي الـ 24 ساعة، وهي جزء من أكاديمية لتدريب المواهب الشابة التي ستُقام على هامش المهرجان.

وسيستضيف المهرجان السعودي للإبداع “أثر” أكثر من 1,500 مختص في التسويق، و300 موهبة صاعدة، و12 أكاديمية للمهنيين الشباب، إلى جانب مدراء التسويق والسيدات التنفيذيات. سيستضيف المهرجان أكثر من 80 متحدثاً محلياً ودولياً وشخصيةً مشهورةً؛ الذين سيقدمون رؤى محفزة للتفكير عبر ستة مواضيع للمحتوى، وهي: التكنولوجيا كمحرك إبداعي؛ الإستراتيجيات التي تساعد على تنمية العلامات التجارية؛ الإلهام وتوليد الأفكار؛ ثقافة العمل والموهبة؛ إحداث تغيير إيجابي في المجتمع؛ والمملكة العربية السعودية – سوق مزدهرة للمجتمع الإبداعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى